مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

كيفية عرض تطبيقات الموبايل على ويندوز بعدة طرق

الهواتف الذكية هي أكبر طفرة تكنولوجية حتى وقتنا هذا داهمت جميع أنحاء العالم، واندمجت مع حياة كل مواطن تقريبًا. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر باستخدام الهواتف الذكية على مدار اليوم، فهناك أوقات تشعر فيها بتجنب النظر إلى شاشة هاتفك المحمول ويمكنك الآن عرض تطبيقات الموبايل على ويندوز 10 . وعادة ما يتم مواجهة مثل هذه المواقف أثناء الجلوس في مكتب أو الاندماج في خضم عمل مهم مما يدفعك للبحث عن حلول تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز.

يُعتقد أن النظر إلى شاشة هاتفك الذكي دائمًا يعتبر أمرًا غير مفيدًا للغاية ويعزز عدم الانضباط. لإنقاذ أنفسكم من هذا الإذلال، يتم تقديم حلول مختلفة لعرض تطبيقات أندرويد عبر جهاز كمبيوتر. لهذا، قدم المطورون استخدام تطبيقات محاكي اندرويد والنسخ المتطابق. على الرغم من أن تلك البرامج تُعد بخيلة جدًا فيما يخص تقديم الحلول والتكامل مع جميع تطبيقات الأندرويد، إلا أنه في نفس الوقت لا يوجد خيارات عديدة للمستخدم للاختيار من بينها. تهدف هذه المقالة إلى استهداف كل حل متوفر في السوق إلى جانب دليل مفصل حول تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10.

كيف يمكنني عرض تطبيقات الموبايل على ويندوز 10

تم اعتبار المحاكيات حلاً فوريًا لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر. مع العديد من المشكلات التي تم الإبلاغ عنها، يفضل العديد من المستخدمين إخراج المحاكيات من القائمة. إذا لم تكن مغرمًا باستخدام برامج محاكاة مثل محاكي BlueStacks، فيمكنك المتابعة من خلال مجموعة متنوعة من الحلول المختلفة، والتي يتم تقديمها على النحو التالي.

ملحقات كروم لعرض تطبيقات الموبايل

هذه الخاصية لكي تعمل لها مطلب واحد، أي اتصال إنترنت سلس. بالنسبة للمستخدمين الذين ليسوا في حالة مزاجية لتنزيل أي نظام أساسي على سطح المكتب، يمكنهم ببساطة اختيار ملحقات chrome. لإضافة ملحق chrome المناسب على متصفح جوجل كروم، تحتاج إلى اتباع الخطوات على النحو التالي.

  • الخطوة 1: افتح المتصفح وانتقل إلى قسم “التطبيقات”.
  • الخطوة 2: أنت بحاجة إلى البحث عن “Android Emulator” في “Web Store” في المتصفح.
  • الخطوة 3: أضف أي امتداد في القائمة وقم بإنهاء الإعداد.

محاكي أندرويد الرسمي: Android Studio

بغض النظر عن التناقضات التي تأتي بها المحاكيات، لا يزال بعض المستخدمين يفضلون استخدام المحاكيات من أجل الإعداد السهل والواجهة السلسة. هناك قائمة موسعة من المحاكيات المتوفرة في السوق، والتي يمكن استخدامها بفعالية لتشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر بكفاءة. ومع ذلك، لجعل اختيارك أكثر سهولة وملاءمة، ستستهدف السطور القادمة أفضل المحاكيات التي يمكنك العثور عليها خلال الوقت الحالي. يُعد محاكي Android الرسمي من Android Studio من بين أفضل المحاكيات في السوق. لفهم طريقة تشغيل التطبيقات بشكل فعال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحتاج إلى إلقاء نظرة على الخطوات المذكورة على النحو التالي.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت نظام Android Studio على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله.

الخطوة 2: اضغط على “تكوين” في الخيارات وحدد “مدير AVD” من القائمة المنسدلة.

محاكي اندرويد الرسمي android studio

الخطوة 3: حدد خيار “إنشاء جهاز افتراضي” عبر النافذة الجديدة.

انشاء جهاز افتراضي android studio

الخطوة 4: تحتاج إلى تحديد الهاتف من القائمة والمتابعة.

توصيل الجوال android studio

الخطوة 5: يتم إنشاء جهاز AVD الذي يمكن التحكم فيه من “زر التشغيل” الموجود على جانبه.

جهاز android studio

الخطوة 6: قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد جوجل الخاصة بك من أجل العمل بسهولة.

عرض تطبيقات الموبايل على ويندوز android studio

مشغل MEmu

MEmu Player هو محاكي آخر يمكن اعتباره أثناء التفكير في تشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز كمبيوتر. تحتاج إلى اتباع الخطوات الموضحة أدناه لفهم الإجراء الخاص بكيفية تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 10 باستخدام MEmu Player.

الخطوة 1: تحتاج إلى تنزيل برنامج MEmu Player وتثبيته بعد ذلك. بعد التثبيت، افتح النظام الأساسي وتابع.

الخطوة 2: انقر فوق “مخصص” لتهيئة بعض الإعدادات قبل النقر على “تثبيت”.

مشغل MEmu محاكي اندرويد

الخطوة 3: قم بتغيير دليل موقع التثبيت لجميع تطبيقات أندرويد. سيسمح لك ذلك بتثبيت المزيد من التطبيقات التي تحتاجها.

الخطوة 4: اضغط على “تثبيت” وابدأ تشغيل المحاكي بمجرد الانتهاء.

تثبيت محاكي MEmu

الخطوة 5: تم تثبيت محاكي MEmu بنجاح والذي يمكن استخدامه لعرض تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر.

محاكي MEmu لعرض تطبيقات الجوال على الكمبيوتر

اقرأ أيضاً: تعرف على محاكي الاندرويد LD Player الأسرع لتشغيل الألعاب على الكمبيوتر

MirrorGo

Wondershare MirrorGo هو برنامج قوي لعكس شاشة هاتفك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10. يمكنه أيضًا التحكم في الهاتف من جهاز الكمبيوتر، وتسجيل فيديو للهاتف وحفظه على جهاز الكمبيوتر، والتقاط سكرين شوت، ومشاركة جميع الملفات، وإدارة إشعارات الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر، وما إلى ذلك.

 

الخطوة 1: قم بتوصيل هاتف الأندرويد بجهاز الكمبيوتر. اختر “نقل الملفات” ضمن اختيارات “استخدام USB إلى”

شبك الجوال MirrorGo

الخطوة 2: قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتف أندرويد الخاص بك.

اعدادات توصيل الهاتف MirrorGo

الخطوة 3: انقر على “موافق” للسماح للكمبيوتر بالوصول إلى بيانات الهاتف. ثم يمكنك استخدام الماوس للتحكم في تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر واستخدامها.

MirrorGo allow usb debugging

ختامًا

قدمت لك هذه المقالة مجموعة متنوعة من الحلول والخيارات التي يمكن استخدامها لعرض تطبيقات أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وهي جميعها سهلة التطبيق والاستخدام بالتأكيد.