مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

أسرع طريقة لنقل الصور من ايفون إلى ويندوز 11

يمكنك استخدام الكاميرا الذكية لجهاز ايفون الخاص بك لالتقاط صور ذات جودة احترافية تقريبًا وتخزينها في تطبيق الصور. ولكن بدلاً من الاحتفاظ بالصور ذات الدقة الكاملة حصريًا على ايفون، من الضروري نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11، لأغراض التخزين أو التنظيم أو التعديل على شاشة كمبيوتر كبيرة، أو تنظيف المساحة على جهازك، أو مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك لاستبداله.

إذًا، كيف يمكن نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11؟ الأمر بسيط للغاية. فيما يلي دليل كامل حول كيفية تصدير الصور من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 بعدة طرق مختلفة.

كيفية نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر

  • يمكنك استخدام تطبيق الصور المدمج في ويندوز 11 لاستيراد الصور من جهازك، الأمر الذي يتطلب تحديث iTunes إلى الإصدار 12.5.1 أو إصدار أحدث.
  • يمكنك توصيل ايفون بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 عبر كابل USB للوصول إلى صورك باستخدام File Explorer. وهو ما سيسمح لك باستيراد جميع الصور أو نسخ الصور يدويًا.
  • إذا كنت تستخدم صور iCloud، فيمكنك استخدام iCloud لنقل الصور عبر شبكة واي فاي. ليست هناك حاجة لتوصيل جهازك بالكمبيوتر عبر الكابلات.

دعنا نستعرض كل طريقة حتى يتم نقل الصور الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11، عن طريق خطوات سهلة يمكن لأي مستخدم القيام بها بدون أن يكون له أي خلفية تقنية على الإطلاق.

نقل الصور بواسطة تطبيق الصور المدمج في ويندوز وiTunes

 

نقل الصور بواسطة تطبيق الصور المدمج في ويندوز وiTunes

الطريقة الأكثر وضوحًا لنقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر هي استخدام تطبيق الصور المُدمج في نظام ويندوز.

لاستيراد صورك من ايفون إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام تطبيق الصور المدمج، تحتاج إلى التأكد من أن لديك آخر تحديث لبرنامج iTunes – على الأقل في الإصدار 12.5.1 أو أعلى، للتعرف على جهاز ايفون الخاص بك عند توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB.

عندما يكتشف iTunes جهاز iPhone المتصل الخاص بك، فإن استيراد الصور إلى جهاز الكمبيوتر يعد مسألة بسيطة تتمثل في فتح تطبيق الصور، واختيار Apple iPhone (أو استيراد > من جهاز متصل في الإصدار القديم)، ومن ثمّ اختيار الصور المراد استيرادها. إليك الطريقة.

تعمل الخطوات التالية على تطبيق الصور الجديد على نظام التشغيل ويندوز 11 لنقل الصور من ايفون، ولكن العملية هي نفسها في الغالب على تطبيق الصور القديم.

  • الخطوة 1، افتح iTunes وقم بتثبيت أحدث إصدار له.

في نافذة iTunes، انقر فوق “الحساب” > “التحقق من وجود تحديثات”. إذا كان هناك تحديث متوفر، قم بتنزيله.

  • الخطوة 2، قم بتوصيل جهاز ايفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11.
  • نقل الصور إلى كمبيوتر بواسطة تطبيق صور ويندوز

بمجرد التأكد من تحديث iTunes، استخدم كابل USB لتوصيل جهازك بجهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز11.

ثم افتح قفل ايفون الخاص بك. إذا ظهرت رسالة Trust This Computer، فانقر فوق Trust للسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على هاتفك.

ملحوظة: لا يمكن نقل الصور التي تمت مزامنتها إلى مكتبة صور iCloud إلا إذا قمت بتنزيلها على جهاز ايفون الخاص بك. وذلك لأن النسخ الأصلية ذات الدقة الكاملة للصور غير موجودة على الجهاز.

  • الخطوة 3، قم بتشغيل تطبيق الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عندما يتعرف iTunes على جهاز ايفون الخاص بك، قم بتشغيل تطبيق الصور يدويًا من قائمة “ابدأ”، وقم بـ نقل صور ايفون إلى الكمبيوتر.

  • الخطوة 4، في تطبيق الصور، حدد Apple iPhone.

من جزء التنقل الأيمن، اختر آبل ايفون ضمن الأجهزة الخارجية. يبحث جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن عن صور ومقاطع فيديو جديدة من هاتفك. (يمكنك أيضًا التوجه إلى الجانب العلوي الأيمن لنافذة تطبيق الصور، والنقر فوق زر “استيراد” ثم تحديد الخيار الخاص بـ Apple iPhone.)

  • الخطوة 5، اختر الصور التي تريد نقلها

اختيار الصور لنقلها من ايفون إلى ويندوز 11يتم عرض جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم العثور عليها كصور مصغرة على اللوحة اليمنى.

لنقل الصور، انقر على كل صورة لتحديدها باستخدام علامة اختيار. يمكنك أيضًا نقل جميع الصور ومقاطع الفيديو عن طريق تحديد خيار تحديد الكل مباشرة أعلى عرض الصورة.

بعد اكتمال عملية استيراد الصور الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الوصول إليها على الفور في مجلد الصور.

نقل الصور بواسطة iCloud

نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر بواسطة iCloud

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن كيفية نقل صور ايفون إلى كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11 بدون USB، حاول تنزيل الصور من iCloud إلى القرص الصلب للكمبيوتر. ويتطلب ذلك تنشيط صور iCloud بحيث يمكن الوصول إلى الصور الموجودة على هاتفك الآيفون على جميع أجهزة Apple وicloud.com وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا لم يتم تمكين ميزة صور iCloud على جهاز الايفون الخاص بك بعد، فانتقل إلى الإعدادات > [اسم مستخدم Apple الخاص بك] > iCloud، ثم اضغط على زر التبديل لـ iCloud Photos لجعلها خضراء. انتظر بعض الوقت حتى تتم مزامنة صورك مع خادم iCloud. انتبه إلى مساحة تخزين iCloud الخاصة بك لأنها تحتاج إلى سعة كافية لاستيعاب جميع الصور. تحتاج إلى ترقية خطة iCloud الخاصة بك إذا لم تكن المساحة الحرة البالغة 5 جيجابايت كافية. إليكم الخطوات كاملةً:

  1. تفضل بزيارة icloud.com على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز 11.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور الخاصين بجهاز ايفون.
  3. انقر فوق الصور للوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك.
  4. اختر الصور التي تريد تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. انقر على أيقونة التنزيل في أعلى يمين الصفحة. افتراضيًا، يقوم نظام ويندوز بتنزيل الصور إلى مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر. يمكنك نسخ الصور ولصقها في مجلد الصور أو أي مجلد من اختيارك.

إذا كان لديك تطبيق الصور المحدث على نظام التشغيل ويندوز 11، فقد تجد أنه مدمج مع صور iCloud بحيث يمكنك الوصول إلى صورك بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد تشغيل صور iCloud وتوصيل حساب iCloud الخاص بك بتطبيق الصور حسب توضيحات ابل.

إليك كيفية نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 من iCloud Photos.

كيفية نقل صور ايفون بك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11

  • افتح تطبيق الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واختر صور iCloud من العمود الأيسر.
  • سيُطلب منك تنزيل iCloud لنظام التشغيل ويندوز إذا لم تكن قد قمت بذلك. انتقل إلى متجر مايكروسوفت لتثبيته بشكل صحيح.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud باستخدام مُعرّف آبل وكلمة المرور، ويمكنكم التعرف أكثر على تلك الطريقة من خلال دليل آبل الرسمي هنا.

كيفية نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر يدويًا بدون أي تطبيقات

إذا كنت لا تستخدم صور iCloud، أو لم تقم بتثبيت iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا يزال هناك أمل. يمكنك فتح File Explorer أو مستكشف الملفات لنقل الصور من ايفون إلى جهاز كمبيوتر يعمل على ويندوز 11 عن طريق كابل USB. وهذا لا يتطلب أي برامج إضافية.

من السهل نسبيًا نسخ صور ايفون إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز11. إليك الطريقة.

1. قم بتوصيل ايفون بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11.

2. قم بإلغاء قفل جهاز ايفون الخاص بك باستخدام رمز المرور أو Face ID أو Touch ID. عند سؤالك عما إذا كنت تثق بهذا الكمبيوتر، انقر فوق Trust، وسيتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الوصول إلى ايفون حتى تتمكن من نقل الصور.

3. على سطح مكتب ويندوز 11، انقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة جهاز الكمبيوتر هذا لفتح File Explorer.

4. حدد موقع الهاتف الخاص بك في قسم الأجهزة ومحركات الأقراص.

5. انقر بزر الماوس الأيمن على جهاز Apple iPhone، واختر استيراد الصور ومقاطع الفيديو من القائمة التي تظهر.

6. سيتم فتح نافذة “استيراد الصور ومقاطع الفيديو”. سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمسح حول مجلد DCIM للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بـ ايفون التي يمكنه نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

7. بمجرد عثور ويندوز على جميع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي لم يتم استيرادها من قبل، حدد استيراد كافة العناصر الجديدة الآن لإضافة جميع الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة. لنسخ بعض الصور المفضلة، حدد الخيار الموجود بجوار مراجعة العناصر وتنظيمها وتجميعها لاستيرادها، ثم قم بإلغاء تحديد الصور التي لا تريدها، مع ترك الصور المطلوبة محددة للاستيراد.

نقل صور الايفون إلى ويندوز بواسطة مستكشف الملفات

8. اضغط على زر الاستيراد لبدء العملية. يقوم ويندوز 11 بنقل صور ايفون إلى مجلد الصور بجهاز الكمبيوتر بشكل افتراضي. إذا كنت ترغب في حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو بعد قيام ويندوز باستيراد الصور من جهاز ايفون الخاص بك، فانقر فوق المربع المسمى Erase بعد الاستيراد.

ختامًا

إذا كنت لا تعرف كيفية نقل الصور من ايفون إلى كمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، فستخبرك 3 طرق فعالة في هذه المقالة بكيفية استيراد الصور من ايفون إلى ويندوز 11، بما في ذلك استخدام iCloud وتطبيق الصور المُدمج في ويندوز وiTunes. جميع هذه الطرق سهلة الفهم والتطبيق وستتم في غضون دقائق معدودة وستُغنيك حتى عن شراء مساحة تخزين iCloud إضافية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More