Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة حفظ حالات الواتساب التي تمت مشاهدتها على هواتف اندرويد

636

يتيح تطبيق واتساب للمُستخدمين رفع الصور ومقاطع الفيديو كتحديثات يومية للحالة. لكن نظرًا لأنه يتم حذف هذه الحالات تلقائيًا بواسطة التطبيق بعد مرور 24 ساعة، يرغب بعض المستخدمين في طريقة حفظ حالات الواتساب على أجهزتهم، ربما لأنها مثيرة للإعجاب ويرغبون في إعادة نشرها كحالة خاصة بهم أو لغرض آخر. هنا نستعرض كيفية تحقيق ذلك.


تعتبر الحالات أو Status ميزة مرحب فيها بالنسبة للكثيرين من مستخدمي تطبيق #واتساب على الهواتف الذكية. بدءً من مشاركة الروابط ومقاطع الفيديو مرورًا بالصور والمشاركات اللحظية، فقد أصبحت الميزة شائعة وعملية جدًا لكثير من الأشخاص. لكن يظل وجود خيار سهل لحفظ هذه الحالات على ذاكرة الجوّال أحد الخيارات المفتقرة في التطبيق والمطلوب من قبل العديد من المستخدمين. ففي بعض الأحيان قد ترى مقطع فيديو قصير أو صورة ترغب في تحميلها على جهازك؛ ثم يمكنك بعد ذلك إعادة مشاركتها في الحالات الخاصة بك أو على حسابك على فيسبوك…أي مكان بشكل عام. الطريقة التقليدية التي يحاول بها المُستخدمون سد احتياجاتهم أن يقوموا بأخذ لقطة شاشة (Screenshot) للحالة التي يرغبون في حفظها، لكن سيتعين بعد ذلك قص هذه الصورة لعدم الكشف عن اسم جهة الاتصال أو شريط الحالة. في حين أن هناك طريقة حفظ حالات الواتساب بسهولة. دعونا نستعرضها معكم في هذا المقال.


طريقة حفظ حالات الواتساب على الاندرويد

اولًا: باستخدام تطبيق Status Saver

تطبيق Status Saver

الطريقة الأولى، والتي تعتبر الأسهل، هي استخدام تطبيق طرف ثالث يقوم بالتعرف على الحالات التي تمت مشاهدتها في الواتساب ويعرضها لك بالترتيب حيث يمكنك الإطلاع عليها بسهولة وحفظها على جهازك. التطبيق الأفضل الذي يقوم بهذه المهمة يسمى Status Saver وهو تطبيق مجاني متوفر على متجر Google Play.

كل ما عليك فعله بعد تثبيت التطبيق على هاتفك وتشغيله لأول مرة هو إعطائه صلاحية الوصول إلى ذاكرة التخزين حتى يستطيع حفظ الحالات. بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى قسم Status في تطبيق WhatsApp والنقر على الحالة ليتم عرضها. إذا كنت تريد حفظ هذه الحالة، فقط توجه إلى تطبيق Status Saver وسوف يقوم بفحص وعرض آخر الحالات التي تم عرضها وهي مقسمة إلى قسمين: الأول للصور Images والثاني للفيديوهات Videos.

إذا كانت الحالة التي تريد تحميلها عبارة عن صورة، فستجدها في قسم Images. لاحظ أنه سيتم عرض الحالات التي رأيتها فقط منذ 24 ساعة، أي حالات قبل ذلك لن يتم عرضها. لذلك، يمكنك تحميل أي صورة بمجرد النقر عليها ثم الضغط على زر + ثم Save لحفظ الصورة في تطبيق المعرض أو الاستوديو. إذا كنت تريد تحميل أكثر من صورة، فقط اضغط مطولًا على أول صورة من الشاشة الرئيسية وبعدها حدد بقية الصور التي تريد تحميلها واضغط على زر Save الموجود في الشريط العلوي.

تحميل تطبيق STATUS SAVER


ثانيًا: الوصول إلى مجلد تخزين حالات واتساب على الهاتف

اظهار الملفات الخفية

في كل مرة تقوم فيها بعرض حالة من الحالات التي تشاركها جهات الإتصال، يقوم تطبيق واتساب بحفظ هذه الحالة على هاتفك! هذا ليس شيئًا يدركه الكثيرون. يتم حفظ هذه الحالة تلقائيًا لمدة 24 ساعة في مجلد مخفي أسمه “.statuses” على الذاكرة الداخلية. وبالتالي، فإن أسهل طريقة حفظ حالات الواتساب التي تمت مشاهدتها على هواتف أندرويد هي الوصول إلى هذا المجلد بواسطة تطبيق ادارة الملفات ونسخ مقاطع الفيديو والصور الخاصة بالحالة إلى مكان آخر حتى يتم حفظها بصورة دائمة.

نظرًا لأن كل هاتف من هواتف الأندرويد تقريبًا لديه تطبيق مدير ملفات خاص به، فسوف تختلف طريقة الوصول إلى مجلد “.statuses” لكنه موجود فى أي هاتف مُثبت عليه تطبيق واتساب. على هواتف سامسونج، يتم تسمية هذا التطبيق باسم “ملفاتي – My Files” على الهواتف التي تحمل إصدار أندرويد خام يُطلق عليه “مدير الملفات – File Manager”. أسهل طريقة للوصول إلى هذا التطبيق هو البحث عن “مدير الملفات” بواسطة مساعد جوجل.

لأن مجلد “.statuses” يكون مخفي إفتراضيًا داخل الذاكرة الداخلية، ستحتاج بعد فتح تطبيق إدارة الملفات أن تقوم بتفعيل خيار عرض الملفات المخفية حتى يمكنك العثور عليه. ستجد هذا الخيار عادًة في صفحة الضبط – Settings داخل تطبيق إدارة الملفات على هاتفك، فقط أبحث هُناك عن خيار Show Hidden Files وقم بتفعيله كما هو موضح فى الصورة أعلاه.

مجلد حفظ حالات واتساب

بعد أن يتم عرض خيار إظهار الملفات المخفية كما وضحنا، يمكنك الرجوع إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق إدارة الملفات حيث تتوجه إلى الذاكرة الداخلية – Internal Storage وهُناك قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تعثر على مجلد أسمه WhatsApp. داخل هذا المجلد ثم بفتح مجلد آخر أسمه Media وأخيرًا ستجد بداخله مجلد يحمل اسم .Statuses حيث يمكنك الآن العثور على جميع الحالات التي شاهدتها داخل تطبيق واتساب. يمكنك الآن نسخ الصور أو مقاطع الفيديو التي تحتاجها إلى مكان آخر؛ ولنفترض مجلد WhatsApp Images للصور ومجلد WhatsApp Video لمقاطع الفيديو.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكن العثور إلا على الحالات التي لم تختف بعد، أي فقط الحالات التي تم عرضها قبل 24 ساعة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.