مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

أهم طرق تقوية اشارة الواي فاي في المنزل – 5 نصائح لتحصل على اشارة راوتر قوية

2٬518

ما الذي قد يتسبب في تقوية اشارة الواي فاي ؟ وما الذي كان يضعفها ؟ ربما مشكلة انخفاض اشارة شبكة الواي فاي هي من اكثر الأشياء المعقدة بالنسبة للمستخدم العادي او عشاق ألعاب الأونلاين ولكن، هناك بعض الأساسيات التي يجب عليك مراعاتها عند توصيل راوتر جديد للحصول على أقوى اشارة واي فاي لجميع الغرف ربما يغفل عنها أغلبنا.

مع زيادة المتطلبات اليومية في حياتنا، وارتفاع معدلات استخدامنا للإنترنت سواء للعمل أو التواصل مع الآخرين، أو حتى مشاهدة أفلام ومسلسلات ومقاطع فيديو ممتعة، أضحى الحاجة إلى تسريع الواي فاي وجعل الشبكة في المنزل أقوى وأسرع، لتأمين اتصال إنترنت سريع وسلس هو ما تتمناه، وفي هذا المقال نعرض إليك خمس نصائح لتقوية إشارة الواي فاي والإنطلاق بأسرع صورة ممكنة. 

كيف تعرف أن إشارة الواي فاي ضعيفة؟

قبل التفكير في كيفية تقوية إشارة الواي فاي، عليك أولا التأكد من مناطق الضعف والقوة للإنترنت في منزلك، فالواي فاي ينشئ شبكة من موجات الراديو الكهرومغناطيسية غير المرئية، تكون مسؤولة عن تسهيل وتقوية إشارة الواي لأجهزتك، لذا عليك استخدام تطبيق لإجراء مسح لموجات الواي فاي في منزلك، لتحديد الأماكن التي تكون فيها قوة الموجات أقل، وأفضل هذه التطبيقات هو WiFi Analyzer. 👨🏽‍💻

 

5 نصائح لتقوية إشارة الواي فاي 📶

إذا أنت الآن تعرف أي الأماكن ينبغي تجنب استخدام جهازك فيها، والمناطق ذات قوة الإشارة الأقوى، والآن عليك العمل على هذه النقطة، وتحقيق أقصى الاستفادة.. لنستكشف بعض الخطوات السهلة لتقوية الواي فاي في المنزل. 

1- ازالة ما يعيق ارسال اشارات الواي فاي 

ربما تكون الأجهزة الإلكترونية الأخرى في منزلك مسؤولة عن حظر الموجات الكهرومغناطيسية القادمة من الراوتر، مما يؤدي إلى ضعف قوة الإشارة، فمثلا التكييف الذي يعمل مباشرة بجوار جهاز الراوتر يؤدي في بعض الأحيان إلى ضعف الإشارة، ولتحديد ما إذا كان هناك جهاز معين يسبب مشكلة، أوقف تشغيل هذا الجهاز لترى ما إذا كان يؤثر على قوة إشارة الواي فاي، وإذا وجدت بعض التداخل، حرك الجهاز إذا لم تتمكن من إيقاف تشغيله بشكل دائم، أو انقل الراوتر نفسه إلى مكان آخر.

اقرأ أيضا| 10 خطوات لـ تقوية الشبكة في المنزل – دليلك لرفع اشارة الواي فاي لأقصى درجة!

2- تركيب هوائي خارجي Antenna

اشترِ جهاز هوائي خارجي Antenna لجهاز الراوتر لإرسال إشارات واي فاي بالتساوي في كل الاتجاهات عبر مسافات أكبر، وهذا الجهاز يشبه الهوائي الذي كان يستخدم لضبط إشارة أجهزة الراديو قديما، إما إذا كان لديك هوائي خارجي بالفعل، فحركه يدويا وتعرف على المكان الذي يسمح بالتقاط أقوى إشارة واي فاي على جهازك، وربما تحتاج أيضا إلى نقل الراوتر نفسه إلى مكان يصدر فيه أقوى إشارة.

3- تركيب موسع اشارة واي فاي Extender 

تركيب موسع اشارة واي فاي Extender 

استخدم موسع لنطاق إشارة واي فاي، وهو مفيدا بشكل خاص في المنازل أو المكاتب الكبيرة، حيث يستخدم عدد من الأشخاص في مناطق منفصلة نفس الشبكة، خاصة مع استخدام الهوائي الذي تحدثنا عنه في النصحية السابقة، ويعد استخدام الموسع هو الخيار الأكثر تكلفة، لكنه أكثر ملاءمة إذا كان هناك عدد كبير من الأشخاص يستخدمون الواي فاي.

يعمل موسع نطاق اشارة الواي فاي عبر زيادة وتمديد اشارة الراوتر الخارجة وبثها لنطاق أبعد وإتجاهات مختلفة 🔃 بينما يعمل الهوائي الخارجي أو الـ Antenna بإلتقاط الإشارة الحالية للراوتر في نفس الإتجاهات.

اقرأ أيضا| كيفية قياس سرعة الواي فاي لديك بالطريقة الصحيحة

4- تغيير قناة الواي فاي Wifi-Channel 

تغيير قناة الراوتر Wi-Fi Channel

من المعروف أنه يتم توفير شبكة الواي فاي عبر قنوات منفصلة، مثل القنوات التلفزيونية، ويمكنك تغيير قناة الواي فاي في حالة ما إذا كان الموجه القريب يستخدم القناة نفسها التي تستخدمها، إذ أنه يقلل من سرعة Wi-Fi، ويمكنك أيضا استخدام تطبيق WiFi Analyzer للتحقق من القنوات التي تستخدمها أجهزة الراوتر الأخرى في منطقتك، فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى واجهة المستعرض عبر الإنترنت، واختيار قناة تحتوي على أقل عدد من المستخدمين.

5- تقوية اشارة الارسال الوايفاي

تحقق من إعدادات الراوتر الخاص بك بالبحث عن إعدادات تتعلق بقوة الإرسال الخاصة بالإشارة، ويشار إليها أحيانا بالحروف “Tx”، وبمجرد تحديد موقع الخيار تحقق مما إذا كان قد تم تشغيله بنسبة تصل إلى 100%، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فأدره لأعلى إلى الحد الأقصى للحصول على قوة أفضل للإشارة، وأحيانا يتم اختيار إشارة الإرسال على أقل من 100% لأسباب قانونية أو متعلقة بالأجهزة، تحدث مع المورد قبل تغيير قوة إشارة الإرسال للتأكد من أنك لا تلحق الضرر بالموجه أو تفعل شيئا غير قانوني.

اقرأ أيضا| حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP عند الاتصال بالواي فاي على أجهزة Android

عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار

1- استخدام الراوتر نفسه لعدة سنوات يعني أن الجهاز أصبح قديما، ما يؤدي إلى ضعف الأداء وضعف الحماية من البرامج الضارة على الشبكة، لذا عليك تحديث البرامج الخاصة بالجهاز.

اقرأ أيضاً: 7 أشياء يمكنها منع اختراق الراوتر وحمايته – دليل لغلق اشهر ثغرات الراوتر!

2- إذا كان الراوتر قديما جدا بحيث لا يمكن مواكبة شبكات الواي فاي الحديثة، فإن أفضل حل هو شراء جهاز جديد، ففي هذه الحال من الأفضل إنفاق المال على جهاز راوتر جديد.

هل هناك نصائح أخرى تتبعها في المنزل تمكنك من تقوية اشارة الواي فاي للعلامة الكاملة .؟ شاركنا بالطريقة عبر التعليقات وسنضيفها بإسمك.

Souq SA EG
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More