Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة ضغط حجم الصور للاندرويد – تطبيقات تقليل حجم الصور لتوفير مساحة

إلتقاط الكثير من الصور عبر كاميرا هاتفك يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين، لذلك وبدلاً من حذفها، يمكنك استخدام تطبيق ضغط حجم الصور للاندرويد والتى تعمل على تصغير مساحة الصور لتوفير مزيد من المساحة بسهولة، وإليك هنا افضل التطبيقات التى تقوم بذلك.

لماذا قد تحتاج إلى تطبيقات ضغط حجم الصور للاندرويد ؟

معظم الهواتف الذكية الحديثة تأتي مع كاميرات احترافية لالتقاط أروع الصور بدءا من كاميرات الـ 8 ميجابيكسل حتى 12 و 13 ميجابيسكل. المشكلة هنا ان الصور الملتقطة بواسطة هذه الكاميرات يكون حجمها كبير نوعاً ما، ومع إلتقاط عدد كبير من الصور ستصبح الذاكرة الداخلية أو الخارجية مليئة لدرجة انك لن تستطيع تخزين صورة جديدة. فى هذه الحالة، يمكنك توفير مساحة تخزين على الهاتف بالتطبيقات الآتية لضغط وتقليل حجم الصور.

إقرأ ايضاً: كيفية تقليل حجم الفيديو للاندرويد – ضغط الفيديوهات على الهاتف لتوفير مساحة

الخيار الأول:- تطبيق Image Compress

تطبيق Image Compress

يعتبر تطبيق Image Compress المجاني لأجهزة أندرويد، واحد من أفضل تطبيقات ضغط الصور وتقليل حجمها بل وايضاً يساعدك على تغيير أبعاد الصورة بطريقة سهلة جداً وفى ثواني. فعندما تقوم بتشغيل البرنامج، تضغط على Pick Images to Compress لتقوم بتحديد مجلد كامل يحتوي على صور أو عدة صور محددة من ذاكرة الهاتف Device Storage أو الذاكرة الخارجية. وبمجرد تحديد الصور للتطبيق سيقوم بضغطها وتقليل حجمها على الفور. فيمكنك الضغط على زر Compressed images لعرض الصور بعد الضغط.

الخيار الثاني:- تطبيق Photoczip

تطبيق Photoczip

يستطيع تطبيق Photoczip ايضاً أن يساعدك على تقليل حجم الصور للاندرويد بل والقيام بأمور اخري مفيدة ومهمة في بعض الأحيان، مثل تحويل صيغة الصورة أو ضغط عدة صور فى ملف zip واحد أو التعديل على حجم الصور أو تغيير معلومات الصورة..وغيرها من المهام. يشمل التطبيق واجهة رسومية بسيطة جداً وسهل التعامل معها، فبمجرد تشغيل التطبيق قم بتحديد الصور واضغط على زر Compress ليتم العمل على تقليل مساحتها وعرض النتائج وحفظها داخل الاستوديو مباشرةً.

الخيار الثالث:- تطبيق Photo Compress 2.0

تطبيق Photo Compress 2.0

تطبيق Photo Compress 2.0 هو تطبيق بسيط جداً يمكنك باستخدامه على هاتفك الأندرويد أن تقوم بإعادة تحجيم الصور وتعديل الطول والعرض أو قص جزء من الفيديو أو استخدام اداة Compress Image لضغط وتقليل حجم الصور بدون التأثير على الجودة. فبعد تشغيل التطبيق يمكنك الضغط على Gallery لتحديد صورة من الاستوديو أو Camera لإلتقاط صورة بالكاميرا ثم ضغطتها، وبعد إضافة الصورة للتطبيق اضغط Compress لبدء عملية ضغط الصورة وحفظها داخل الاستوديو.

الخيار الرابع:- تطبيق Compress image size

تطبيق Compress image size

تطبيق Compress image size هو تطبيق مميز جداً ومجاني يساعدك على تصغير الصور للاندرويد ولكن بطريقة مختلفة عن التطبيقات السابقة. فهذا التطبيق لا يقوم بضغط الصورة تلقائياً وإنما يسمح لك بتحديد الحجم الذي تريد أن يكون للصورة ليقوم بضغطها حتى تصل إلى الحجم المحدد. فإذا كانت هناك صورة حجمها 5 ميجابايت، يمكنك تحديد 100k ليكون حجمها بعد الضغط 100 كيلوبايت.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.