مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

شرح برنامج AnyTrans: نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

يعتبر برنامج واتساب من أشهر برامج الدردشة والمراسلة حيث أنه يتيح للمستخدمين التواصل مع أقاربهم وأصدقائهم بكل سهولة، ويتمتع واتساب بالكثير من المميزات التي لا حصر لها، ولكن في بعض الأحيان يرغب المستخدمين في نقل واتساب من هاتف الاندرويد إلى الايفون الجديد والمشكلة أن الأمر لا يكون سهلًا كما هو الحال عند نقل واتساب بين هواتف الأندرويد وبعضها البعض.

ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من الطرق من أجل نقل واتساب من اندرويد إلى ايفون بكل سهولة ومن أفضل تلك الطرق هو استخدام البرنامج المميز AnyTrans الذي يتيح لك نقل الواتساب إلى الايفون بكل سهولة، وفي هذا الموضوع نقدم لكم شرح برنامج AnyTrans لنقل واتساب من اندرويد الى ايفون بالتفصيل بالإضافة إلى أهم مميزات البرنامج.

شرح برنامج AnyTrans لنقل الواتساب

برنامج AnyTrans هو عبارة عن أداة شاملة واحترافية لإدارة ونقل بيانات نظام iOS على هواتف الايفون فيمكنك مثلًا نسخ البيانات الخاصة بك احتياطيًا من خلال هذا البرنامج كما يمكنك نقل واتساب من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون، وليس ذلك فحسب بل إن البرنامج يتيح لك أيضًا إدارة رسائل واتساب على هاتف الآيفون الخاص بك بما في ذلك النسخ الاحتياطي للرسائل ونقل واتساب من ايفون الى ايفون وغير ذلك الكثير.

لذلك إذا كنت بحاجة إلى طريقة سهلة وآمنة من أجل نقل واتساب من اندرويد الى ايفون فلن تجد أفضل من هذا البرنامج المميز AnyTrans لمساعدتك على القيام بذلك، فيما يلي إليك شرح مفصل عن طريقة استخدام البرنامج بالإضافة إلى الصور التوضيحية التي تساعدك على فهم كيفية استخدام البرنامج بسهولة.

نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

يمكننا الآن البدء في شرح كيفية نقل واتساب من هاتف الأندرويد إلى هاتف الايفون الخاص بك، وللقيام بذلك نحتاج إلى تحميل AnyTrans أولًا لذلك يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي ثم قم باتباع الخطوات الواردة أدناه لمعرفة كيفية استخدام البرنامج بالتفصيل.

تحميل AnyTrans

بعد تحميل برنامج AnyTrans من خلال الرابط السابق قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتوصيل كلا الهاتفين بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB، ومن خلال الواجهة الرئيسية للبرنامج قم باختيار وضع Social App Manager.

شرح برنامج AnyTrans

 

بعد ذلك قم باختيار تطبيق WhatsApp من بين الخيارات المتاحة لك، لاحظ أن البرنامج يوفر لك إدارة كلًا من Line و Viber أيضًا، بعد اختيار واتساب قم بالنقر على زر نقل الآن.

نقل واتساب من اندرويد إلى الايفون

في الخطوة التالية نحتاج إلى النقر على خيار Android to iPhone وذلك من أجل نقل واتساب من اندرويد إلى ايفون وبعد ذلك قم بالتحقق من الهاتف المصدر والهاتف المستهدف من أجل نقل واتساب بشكل سليم وبدون مشاكل.

نقل واتساب من اندرويد إلى الايفون

هنا قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة من أجل إجراء نسخ احتياطي لبيانات واتساب على هاتف الأندرويد ثم قم بتثبيت إصدار واتساب المتقدم على هاتف الأندرويد الخاص بك ثم انقر فوق “التالي” من أجل المتابعة.

كذلك تذكر أن تقوم بالسماح لتطبيق واتساب بإذن الوصول إلى مساحة تخزين هاتفك.

والآن كل ما عليك القيام به هو الانتظار حيث أن عملية نقل واتساب من الاندرويد إلى الايفون تعتمد على حجم النسخة الاحتياطية الخاصة بك وبعد الانتهاء يمكنك فصل الايفون واستخدام واتساب بدون أي مشكلة.

مميزات برنامج AnyTrans للايفون

نقل ملفات الايفون برنامج anytrans

في الواقع يوفر لك برنامج AnyTrans الكثير والكثير من المميزات الهامة والتي تجعله أفضل برنامج لإدارة الجوال مع امكانية نقل محادثات واتساب وكافة البيانات على هواتف الايفون، وإليك فيما يلي أبرز مميزات البرنامج:

  • نقل وإدارة الواتساب: من خلال هذا البرنامج يمكنك إدارة رسائل واتساب على هاتفك الايفون بكل احترافية حيث يمكنك نقل الدردشات من هاتف لآخر كما يمكنك عمل نسخة احتياطية منها، والأفضل من ذلك أن البرنامج يقوم بعمل نسخة شاملة بما في ذلك المحادثات والمرفقات وكافة البيانات الأخرى وكل ذلك بنقرة واحدة.
  • إدارة الصور ومقاطع الفيديو: برنامج AnyTrans ليس متخصصًا في واتساب فقط بل إنه يتيح لك إدارة ونقل البيانات الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو حيث يقوم البرنامج بتصنيفها في أقسام مختلفة مثل Live Photos أو Selfies أو Slo-Mos أو Time-lapses وذلك حتى يسهل عليك نقلها وإدارتها.
  • النسخ الاحتياطي للرسائل: من المميزات التي يوفرها البرنامج للمستخدمين أيضًا هو إمكانية إدارة كافة الرسائل النصية من مكان واحد فيمكنك مثلًا تصديرها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، ولا داعي للقلق بشأن الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات التي تكون مرفقة مع الرسائل حيث يقوم البرنامج بنسخها احتياطيًا كذلك.
  • إدارة تطبيقات الايفون: تعتبر التطبيقات جزءًا أساسيًا من أي هاتف في وقتنا الحالي ويمكن أن يصل عدد التطبيقات التي يستخدمها أحدنا إلى العشرات من التطبيقات المتنوعة ولذلك فإن التحكم في تلك التطبيقات وإدارتها سوف يكون أمرًا مرهقًا بكل تأكيد، لذلك فإن برنامج AnyTrans يوفر لك إمكانية القيام بذلك بكل سهولة حيث يمكنك تنزيل تطبيقات معينة أو تنزيل التحديثات الجديدة ثم تثبيتها بنقرة واحدة وهذا يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير عند الحصول على هاتف جديد.

طرق أخرى لنقل واتساب من اندرويد الى ايفون

بالرغم من أن برنامج AnyTrans يعتبر هو الأفضل لنقل واتساب من أندرويد إلى آيفون إلا أن هناك العديد من الأدوات والطرق الأخرى التي تتيح لك القيام بذلك، ومن أسهل تلك الطرق هو استخدام البريد الإلكتروني لنقل الدردشات والرسائل إلى هاتف الآيفون الجديد وبالرغم من أن تلك الطريقة لن تقوم بنقل الرسائل إلى تطبيق واتساب نفسه على الهاتف الجديد إلا أنها سوف تسمح لك بالاحتفاظ بها وعرضها بكل سهولة دون الحاجة إلى القيام بأية خطوات معقدة.

AnyTrans

وللبدء في هذه الطريقة سوف تحتاج أولًا إلى الدخول إلى تطبيق واتساب على الهاتف القديم ثم قم باختيار أحد الدردشات الفردية أو المجموعات ثم قم باختيار رمز القائمة أعلى التطبيق وقم بالنقر على المزيد ثم نقل الدردشة وهنا قم بالنقر على البريد الإلكتروني من بين التطبيقات التي تظهر لك، بعد ذلك قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم قم بالنقر على إرسال وسوف يتم إرسال رسائلك إلى بريدك الإلكتروني كمستند .txt ويمكنك تسجيل الدخول على هاتف الايفون بنفس الحساب لعرض الرسائل.

اقرأ أيضاً: دليل شرح نقل البيانات من اندرويد الى ايفون جديد عبر Move To IOS

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More