Take a fresh look at your lifestyle.

لهذه الأسباب الخمسة تحتاج إلى شراء لاب توب للالعاب وليس كونسول

عندما كشفت Nvidia مؤخرًا هذا العام عن سلسلة GTX 16، تغيرت نظرتنا كثيرًا للحواسب المحمولة الخاصة بالألعاب من ناحية الأداء الممتاز والتصميم الرفيع والسعر المناسب؛ مما جعلها لا تضاهي فقط أجهزة الكونسول بل تتغلب عليها. لذلك، دعونا في هذا المقال نشارك معكم أهم 5 أسباب تجعلك تريد شراء لاب توب للالعاب وليس بلاي ستيشن أو إكس بوكس.


على الأرجح، أول ما يأتي في ذهنك عند الحديث عن “ألعاب الفيديو” هي أجهزة الكونسول سواء بلاي ستيشن من شركة سوني أو إكس بوكس من شركة مايكروسوفت. فقد تعودنا على أن هذه الأجهزة تم تصميمها خصيصًا للعب ألعاب الفيديو عبر ذراع التحكم سواء وحدك أو بمشاركة أصدقائك. بالإضافة إلى كونها متوفرة بسهولة وهناك العديد من الألعاب الرائعة الشهيرة يمكن ممارستها من خلال تلك المنصات. إذن، فهي تبدو لك خيارًا جذابًا إذا كنت ترغب في الدخول في عالم الألعاب.

رغم ذلك، تعُد الـ Gaming laptops هي الأفضل من حيث عدة نواحي، خاصة في الوقت الراهن حيث تتوافر على الساحة حواسب GTX 16 المحمولة والمشهود لها بتقدم أداء خرافي مع أحدث الألعاب حتى على جودة FHD بالإضافة إلى قدرتها على إنجاز المهام اليومية المُتعددة. لذا، ومن خلال هذا المقال سوف نُسلط الضوء على بعض الأسباب التي تجعلك تقتنيها وتستبعد أجهزة الكونسول من قرارك إذا كنت تريد حقًا الاستمتاع بتجربة ألعاب فيديو رائعة.


شراء لاب توب للالعاب أفضل من أجهزة الكونسول، إليك الأسباب:

1- الحواسب المحمولة متعددة الأغراض

لابتوب Geforce

كما يعلم الجميع، أجهزة الكونسول تكون مصممة لغرض واحد فقط: الألعاب. فأنت لا تستخدمها إلا للتسلية أو قضاء وقت فراغك بعد يوم عمل طويل، فهي وسيلة للترفيه بعد كل شيء. ولكن الحواسب المحمولة تكون متعددة الأغراض، يمكنك بالطبع استخدامها للعب الألعاب بمفردك أو مع الأصدقاء – بل وتوصيل ذراع التحكم بها لمحاكاة طريقة استخدام الكونسول. لكن كونها تعمل بنظام تشغيل يدعم الـ Multitasking (ويندوز، ماك، لينكس) فيمكنك الاعتماد عليها في أغراض أخرى مثل تصفح الإنترنت وقراءة الأخبار وإنشاء الأبحاث، أو تشغيل حزم البرامج المكتبية، وكذلك تحرير الفيديو.

وبما إن هذه الاستخدامات عادًة ما تحتاج إلى مواصفات قوية لإنجازها بسلاسة وفي أقل وقت ممكن، فيمكنك دائمًا إختيار أحد أجهزة GTX 16 المحمولة التي تُلبي حاجة كل الأغراض والوظائف وخصوصًا الألعاب بأداء غير مسبوق، فضلًا عن سرعة فتح البرامج وتشغيلها. وبشكل عام سوف تساعدك في المهام اليومية، وتصلح أيضًا كهدية إلى شخص مهم لك.

أفضل لابتوب عملي ورخيص مدعوم بكرت GTX 16 من إنفيديا – هدية مناسبة لعيد الأب


2- الحواسب المحمولة أكثر قابلية للتنقل

لابتوب Geforce للالعاب

كما يوّحى أسمها، فهي أجهزة كمبيوتر محمولة – فهذا يعني أنه يمكنك حملها والانتقال بها للعب أو العمل في أي مكان بالخارج بكل سهولة. إذ يمكنك اصطحابها معك إلى المكتب لاستئناف أعمالك، ثم تعود بها إلى البيت حيث يمكنك توصيل ذراع التحكم وتشغيل ألعاب الفيديو المفضلة لك واللعب وحدك أو مع أصدقائك. بشكل عام، يمكنك اعتبارها هاتفك الذكي الذي تنتقل به يوميًا لكن لأداء المهام الأكبر.

هذا على عكس أجهزة الكونسول التي تسكن في مكان واحد داخل المنزل، ولا تؤدي وظائف أخرى سوى تشغيل الألعاب، غير أنها تحتاج إلى شاشة عرض خارجية. بالتالي من المُستبعد تمامًا أن تكون محمولة. على أي حال، تُعد أجهزة GTX 16 المحمولة هي أفضل إختيار وأكثر قابلية للتنقل نظرًا لأنها تحمل معها نهج تصميم Max-Q والذي يجعلها تتمتع بالأحجام الخفيفة والتصميمات الانيقة وكذلك الهيكل النحيف الذي لم يكن موجودًا من قبل في الأجهزة المحمولة الرائدة، هذا بالإضافة إلى المواصفات القوية التي تسمح بتشغيل الالعاب الحديثة على أداء سلس.


3- حواسب Geforce المحمولة أفضل من حيث الأداء

اداء اجهزة gtx 16 المحمولة

بالطبع الأداء هي النقطة الأهم عندما يتعلق الأمر بتشغيل ألعاب الفيديو، ولذلك تتفوق الحواسب المحمولة على أجهزة الكونسول التي لا تسمح القدرات الرسومية الخاصة بها إنتاج أكثر من 60 إطارًا في الثانية، هذا بالإضافة إلى جودة اللعب الضعيفة التي لا تضاهي جودة ألعاب الـ PC. بينما إختيار لاب توب يحمل بطاقة GTX 1650 Mobile أو حتى GTX 1660 Ti Mobile سوف يتيح لك لعب أشهر الألعاب الحديثة بجودة 1080p ومعدل إطارات يتجاوز 60 إطارًا في الثانية – بل ويصل إلى 144 إطارًا في بعض ألعاب باتل رويال مثل Fortnite و PUBG وغيرها. حيث أن معمارية تورينج الذي يُعتمد عليها في رسوميات حواسيب GTX 16 المحمولة تحتوي على الكثير التحسينات مقارنة بمعمارية باسكال القديمة من إنفيديا، مما يساهم بشكل كبير في تعزيز أداء الألعاب، جنبًا إلى جنب، مختلف المهام والوظائف اليومية.

تحقق المزيد من المعلومات


4- أجهزة Geforce المحمولة تتمتع بمميزات أكثر

لابتوب للالعاب Nvidia GeForce GTX 1660 Ti
image credits: lowyat

أجهزة الكونسول سواء بلاي ستيشن أو إكس بوكس تقدم مميزات مفيدة للمُستخدمين والتي تؤثر بشكل كبير على تجربة اللعب. ولكن الحواسيب المحمولة المدعومة ببطاقات GTX 16 الرسومية من إنفيديا تتمتع حقًا بالعديد من المميزات المفيدة التي لا تُقارن بالموجودة في أجهزة الكونسول.

نذكر منها برنامج GeForce Experience الذي يتيح لك تسجيل فيديو اثناء اللعب بالجودة الاصلية وأيضًا عمل Screenshot للشاشة وإنشاء بث مباشر على المواقع. يتم عن طريق نفس البرنامج كذلك تحديث تعريف كرت الشاشة إلى آخر إصدار ومعرفة التحسينات الجديدة، جنبًا إلى جنب، تعديل إعدادات الجرافيك الخاصة بألعابك المفضلة للاستفادة من القدرات الرسومية القصوى في جهازك ولعب الألعاب بأكفأ صورة.

توجد أيضًا خاصية NVIDIA Ansel التي تسمح لك بالتقاط صور فوتوجرافية إحترافية لألعابك ومشاركتها مباشرة مع أصدقائك عبر الشبكات الاجتماعية. إذ تسمح لك بإلتقاط صور فائقة الدقة، وصور بتقنية 360 درجة، وصور بتقنية HDR لألوان أكثر واقعية… وغيرها من الأشكال المدعومة للحصول على صور غير عادية. ولا ننسى تقنية NVIDIA Highlights التي تتيح إمكانية تسجيل فيديو تلقائيًا في اللحظات الحاسمة مثل عند قتل الأعداء، أو الفوز في المباراة، مما يضمن دائمًا حفظ أفضل اللحظات ومشاركتها مع الأصدقاء.


5- ألعاب الكونسول مرتفعة التكلفة

مميزات حواسب GTX16 المحمولة

إذا كان عامل السعر مهمًا بالنسبة لك، فإن الحواسيب المحمولة هي الإختيار الأفضل أيضًا. إذ تُعرف أجهزة الكونسول بأنها ربما متوسطة الثمن وربما قد تبدو في متناول جميع المستخدمين في بعض الدول. ولكن المشكلة هنا تكمن في سعر الألعاب المُرتفع حيث تضطر لشراء النسخ المتوفرة لألعاب الكونسول بسعر مرتفع خاصة عند إصدار ألعاب جديدة.

وبما مع طرح سلسلة GTX 16 من إنفيديا، أصبح من السهل على أي أحد إمتلاك جهاز لابتوب موجه للألعاب ولا يزال يقدم أداء أعلى بمراحل من الكونسول مع توفير ثمن شراء العديد من الألعاب التي ترغب في تجربتها ولكن سعرها مرتفع مع الكونسول، غير ذلك، فأنت تستطيع أن تؤدي العديد من المهام الأخرى وليس فقط لعب ألعاب الفيديو من خلالها. دعني أخبرك أن أسعار حواسب GTX 16 المحمولة تبدأ من 3700 درهم إماراتي وهو سعر مناسب وفقًا للأداء الرسومي القوي الذي ستحصل عليه مع الألعاب بجودة تفوق العاب الكونسول.

إذا كانت الأسباب المذكورة أعلاه مقنعة، فاسمحوا لنا أن نستعرض معكم بعضًا من أفضل حواسب GTX 16 المحمولة الموجودة في السوق بالفعل مع قدراتها والمواصفات التقنية الخاصة بها والتي ستجدها متاحة في جميع المتاجر المحلية والعالمية ومتاجر الشراء عبر الإنترنت.


أفضل حواسب GTX 16 المحمولة للشراء في 2019

اللابتوب الأول: MSI GL63 9SDK-610

لابتوب MSI GL73 9SDK-219

يعُد هو أقوى لابتوب للألعاب لعدة أسباب منها منها توافر عدة نسخ مختلفة منه تتنوع من حيث سعات التخزين للقرص الصلب SSD تبدأ من حجم 512GB و16GB للرامات وهي النسخة الأقل بسعر 7644 درهم. ويمكنك الحصول على نسخ أخرى من الجهاز تأتي مع هارد SSD بسعة 2TB ورامات حتى 64GB وهارد ديسك HDD حتى 12TB والسعر قد يصل معك حتى 13500 درهم. يقدم حاسوب MSI GL63 شاشة 15.6 بوصة بدقة FHD وتردد 144HZ أعلى وأوضح وأسرع بصورة ملحوظة عن تردد 60HZ المتواجد في أغلب أجهزة لابتوب.

قوة تشغيل الالعاب في اللاب توب تظهر بفضل تواجد بطاقة NVIDIA GTX 1660 Ti 6GB القادرة على تشغيل أقوى ألعاب بدقة عالية دون فقدان إطارات. كما يعمل اللابتوب بمعالج Intel Core i7-9750H القادر على تنفيذ مهام الإخراج السينمائي وتشغيل الألعاب بسلاسة وقوة بنفس الوقت. يأتي الجهاز ببطارية تعمل بقدرة خلايا 6-Cell والذي هو أطول مرتين من الخيارات الاخرى التي تأتي ببطارية 3-Cell فقط.

اللابتوب الثاني: ASUS TUF Gaming TUF505

لابتوب ASUS TUF (2019) Gaming

يتوفر ASUS TUF Gaming TUF505 بنسختين مختلفتين من حيث الإمكانات ولكن كلاهما يحملان بطاقات رسومية متنوعة من فئة GTX 16 بحيث يمكن لشركة آسوس المنافسة في الفئات السعرية المختلفة. إذ يمكنك الحصول على نسخة تحتوي على بطاقة GTX 1650 4GB بسعر 900$ أو النسخة التي تحمل بطاقة رسومية GTX 1660 Ti 6GB بسعر 1100 دولار والتي تتميز بتصميم قوى التحمل من الفئة العسكرية. يحتوي الجهاز على مُعالج AMD Ryzen 7 3750H مع مروحتين للتبريد، بالإضافة إلى رامات بحجم 16GB من نوع DDR4 مع بطاقة تخزين 256GB بحجم NVMe SSD لتحميل الملفات بشكل أسرع هذا بجانب هارد HDD سعة 1TB لتخزين الملفات الكبيرة.

اللابتوب الثالث: Lenovo Legion Y540

لابتوب Lenovo Legion Y540

هو لاب توب رائع من سلسلة Legion التي تقدمها شركة لينوفو والمعروف عنها بتقديم الأفضل لمحبي الألعاب، وهذا الجهاز يبرز ذلك. حيث يأتي مع معالج إنتل Core i7-9750H وهناك نسخة أقل تأتي مع معالج i5-9300H هذا بالإضافة إلى دعم سلسلة GTX 16 فيأتي مزودًا بكرت شاشة GTX 1660 Ti 6GB من إنفيديا والنسخة الأقل تحتوي على كرت شاشة GTX 1650. يحمل أيضًا ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت من نوع ddr4 بتردد 2666 ميجاهرتز. ووحدة تخزين SSD بحجم 512GB وهارد ديسك بحجم 2TB مع دعم تقنية Intel Optane.

اقرأ أيضاً : افضل لابتوب للالعاب في 2019 مزود ببطاقة انفيديا GTX 16 – هدايا يعشقها الجيمر!

شاشة العرض 15.6 بوصة بدقة 1080p ومعدل تحديث 144 هرتز. يحتوي أيضًا على نظام صوتي من Harman مدعومًا بتقنية Dolby Atmos. تصميم الجهاز ملائم لكل الاحتياجات وليس فقط الألعاب، والحجم لا يعتبر ثقيل على الإطلاق بالإضافة إلى كونه نحيف وسهل الحمل.

اللابتوب الرابع: GIGABYTE AERO 15

لابتوب GIGABYTE AERO

هو لابتوب يتميز بتصميم نحيف وشاشة بدون حواف من شركة LG مناسبة لكل من فئة اللاعبين والمصممين والمستخدمين الذين يريدون تصميم فريد وعتاد قوي، حيث يحمل اللابتوب بطاقة رسومية NVIDIA GeForce GTX 1660 Ti GDDR6 6GB ودعم لتقنية NVIDIA Optimus لتوفير أداء البطارية والتي تأتي بقدرة 94.24Wh وعدد خلايا 6-Cell تعمل لمدة 9 ساعات متواصلة من الاستخدام المتوسط. كما دعّمت GIGABYTE الجهاز بنظام Azure AI من مايكروسوفت للذكاء الإصطناعي مع جميع شرائح إنتل الأساسية Intel Thunderbolt 3 | Intel Wi-Fi وبالطبع معالج Core i7-9750H من إنتل يعمل بترددات مختلفة: 2.6Ghz و 4.5GHz. بالإضافة إلى أنه يأتي بكيبورد مزينة بإضاءة RGB قابلة للتعديل حيث يمكن تغييرها حسب ما يُلائمك. يعمل الجهاز برامات 16GB ووحدة تخزين من نوع SSD M.2 NVMe PCIe بسعة 512GB كما يدعم تقنية الصوت Nahimic 3D Audio.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.