مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل شاشة العاب رخيصة 2020 لحاسوب PC 1080p أو 4K كل الأحجام

الشاشة، أنت تنظر لواحدة الآن، سواء كنت مجرد هاوِ لألعاب الفيديو أو كنت من فئة اللاعبين المتمرسين والمتشددين بألعاب القتال الشبكية، فشاشة العرض هي نافذتك الوحيدة للدخول إلى عالمك الذي تفضله، الكون الموازي المليء بالمتعة والإثارة والحماس.

فهي إحدى أهم العناصر التي ينبغي التوقف عندها والتطرق إلى أمرها بعناية شديدة. خاصة وإذا كنت تسعى وراء تجربة مشاهدة سينمائية وتشغيل الألعاب بجودة رسومية شبيهة بعالمك الواقعي، ويجب أن تتذكر جميع المعايير الأساسية عند اختيار شاشة للكمبيوتر.

إذا كنت تريد شاشة العاب رخيصة في 2020 بدقة عرض عالية الجودة وتمتاز بصور نابضة بالحياة عالية النقاء والوضوح، وفي نفس الوقت تخشى من أن تتسبب التكاليف المالية في صناعة فوهة كبيرة في مدخراتك المالية، فأنت في المكان المناسب تماماً.

فنحن نعلم أن وقتك ثمين، لذا فقد قمنا بالبحث بدلاً منك هنا وهناك عن أفضل شاشات الألعاب الرخيصة لتجربة 1080P Ultra-High في عام 2020، مع بعض شاشات 4K المناسبة لبداية بسعر رخيص.

جئنا إليك بقائمة تحتوي على مجموعة منها، على أن تكون جميعها ذواتا مواصفات فنية رائدة وخصائص تقنية عالية القيمة ستستحق اهتمامك.

ما هي افضل شاشة العاب رخيصة في 2020 ؟

في مسعاك عن أفضل شاشات الألعاب الرخيصة ستتوقف أمام العديد من المواصفات الفنية، بدءاً من الحجم والأبعاد، مروراً بنوع لوحة العرض المدمجة، وحتى أن تصل إلى التقنيات البصرية الحصرية التي توفرها الشاشة لحماية عينك. ولكن من أهم مواصفات شاشة الألعاب التي ينبغي التوقف أمامها والبت في أمرها بحرص شديد هي معدلات التحديث وزمن الاستجابة.

يلعب زمن الاستجابة “Response Time” دور كبير في تحديد المدة الزمنية التي يستغرقها البِكسل قبل أن يقوم بتغيير لونه على الشاشة، بينما يرتكز معدل التحديث على عدد إطارات الصور التي يتم تحديثها في الثانية الواحدة قبل أن يتم عرضها على الشاشة. فكلما حصلت على معدل تحديث أعلى وزمن استجابة أقل كلما حصلت من الشاشة على سرعة الأداء الأفضل.

ولكن شاشات الألعاب سريعة الأداء التي تأتي بمعدل تحديث عالي مثل 240Hz أو 144Hz لا تتطلب مجرد بطاقة رسومية، وإنما هي تتطلع إلى وحوش جرافيكية قادرة على تحقيق معدل إطارات عالي يتماشى مع معدلات التحديث للاستفادة بأكبر شكل ممكن من هذه الميزة. من ناحية أخرى، من السهل توفير شاشة ألعاب بزمن استجابة منخفض يصل إلى 1ms، ولكن بطبيعة الحال يجب ألا تغفل عن بقية مواصفات الحاسوب عند اختيار شاشات الألعاب السريعة.

بمعنى أن يتواجد في حاسوبك بطاقة رسومية GPU قادرة على بث معدل فريمات FPS عالي على تردد 144hz وأعلى حسب إحتياجك وإلا فأنت لن تحتاج لشاشة قوية. إذاً, فالإختيار يكون بالتساوي بين قدرات شاشة الألعاب التي تختارها وقدرة كرت الشاشة على تشغيل الألعاب بدقة عالية وتزامن سلس عند تشغيل تردد عالي.

لنستكشف الآن قائمة تجمع بين أشهر شاشات تبدأ حجمها من 21.5 وحتى 27 بوصة بدقة عرض FULL HD وتجربة لعب مذهلة لكل الميزانيات دون أن تستهلك الكثير من ميزانية تجميع حاسوب جديد.

1- شاشة Asus VP228HE 

شاشة اسوس للالعاب Asus VP228HE 

هذه هي أرخص شاشة ألغاب في هذه القائمة، ولكن السعر الرخيص لا يعني الجودة السيئة أو الأداء الضعيف. تأتي الشاشة بحجم 21.5 بوصة ودقة عرض FHD 1080p ومعدل تباين عالي وتدرجات لونية فائقة الدقة. قد تكون سرعة معدل التحديث منخفضة (60Hz) بالنسبة للألعاب التنافسية. ولكن إذا كان كل هدفك هو الاستمتاع بطور القصة واللعب الفردي وختام لعبة تلو الأخرى، فهذه هي الشاشة التي وجدت من أجلك لتلبي جميع أغراضك، وفوق كل هذا تأتي بسعر منخفض لا يتعدى 100$ دولار أمريكي.

تأتي شاشة ASUS VP228HE بزمن استجابة سريع 1ms ولوحة عرض TN Panel وتمتاز بتقنية Flicker Free لتوفر تجربة لعب خالية من مشكلة الوميض الناتج عن شاشات العرض التي تتسبب في إجهاد وإرهاق العين أثناء الجلوس لفترات زمنية طويلة أمامها. فإذا كان حجم الشاشة مناسب لك ومتوافرة أمامك للشراء فهي أفضل شاشة في هذا النطاق السعري.

تتاح عبر أمازون بسعر 549 ريال سعودي الشراء/أمازون sa .

تتاح عبر سوق مصر بسعر 1990ج مصري شراء Souq EG

2- شاشة صغيرة الحجم للالعاب Acer KG221Q

شاشة ايسر 22 بوصة Acer KG221Q

 

شاشة أخرى من ACER بحجم 21.5 بوصة ودقة عرض عالية الوضوح FHD 1080. ربما يكون كل تركيزك على شراء شاشة ألعاب كبيرة الحجم بسعر رخيص، ولكن هذه الشاشة تتفوق على شاشات كثيرة أكبر في الحجم عندما يتعلق الأمر بالمواصفات الفنية اللازمة لجمهور اللاعبين، علاوة على ذلك ستتمكن من تثبيتها على في الأماكن والمساحات الضيقة وعلى المكاتب الصغيرة.

على الرغم أن الحجم الصغير قد يكون أحد عيوب شاشات الفئة الاقتصادية، ولكن من الممكن أن تصنع من هذه الشاشة الصغيرة حاسوب متكامل إذا تمكنت من شراء شاشتين إضافيتين بالمستقبل والاستمتاع بمتسع عرض شاسع يوفر دقة أبعاد عالية الوضوح. ولهذا السبب لا تنظر للحجم الصغير على أنه إحدى نقاط الضعف إلا إذا كنت ترتدي نظارة طبية وتحتاج لشاشة كبيرة كخيار مؤكد.

إذا كنت من عشاق المارد الأحمر ولديك بطاقة رسومية AMD Radeon من الأجيال القديمة أو من بطاقات الفئة المتوسطة فستجد شاشة KG221Q توفر لك تقنية AMD FreeSync حتى معدل تحديث 75Hz. وبهذا الشكل ستتخلص من مشكلة تمزق الصورة الأزلية التي تعاني منها ألعاب التصويب والقتال من منظور الشخص الأول. ضف على ذلك جمال الصور وبزمن استجابة فائق السرعة عند 1ms.

قد تكون المشكلة الوحيدة أنها أصبحت نادرة الوجود خاصةً بالأسواق المحلية، ولكن عند البحث في المتاجر الإلكترونية قد تكون سعيد الحظ في إيجاد واحدة منها بسعر رخيص.

3- شاشة BenQ Zowie RL2455

شاشة رخيصة للالعاب BenQ Zowie RL2455
BenQ Zowie RL2455 front on black

لا تخلو قائمة أفضل شاشة العاب رخيصة في أي مكان من شاشات BenQ لما تقدمه من مواصفات فنية رائدة وصور رائعة نابضة بالحياة والتحلي بالسعر “المعقول” المُرحب به من قبل لاعبي الفئة المتوسطة والاقتصادية. إذا كنت لا تفضل الشاشات صغيرة الحجم التي عرضناها عليك من قبل، وتريد ما هو أكبر دون التضحية بسرعة الأداء، فهذه الشاشة تأتي بحجم 24 بوصة ودقة عرض FHD.

تتمتع الشاشة Zowie RL2455 بتقنيات فريدة مخصصة لعشاق الألعاب، مثل تقنية Black equalizer التي تتيح القدرة على رؤية أعدائك في الظلام الحالك بمنتهى الدقة والوضوح، بالإضافة إلى تقنية Lag-Free للتخلص من مشاكل تُمزق الصورة. هذه الشاشة بالتحديد تحظى بشعبية كبيرة وعلى نطاق واسع بين ملاك أجهزة الكونسول وهواة ألعاب eSports الذين يفضلون الأداء السريع في الألعاب التنافسية، حيث تأتي الشاشة بزمن استجابة 1ms ومعدل تحديث 75Hz.

متوفرة بسعر 840 ريال سعودي عبر امازون

ViewSonic XG2401 – شاشة العاب 144HZ رخيصة!

شاشة العاب 144هرتز رخيصة ViewSonic XG2401

 

إذا كنت مستعد على التضحية قليلاً من المال لتحصل على شاشة 24 بوصة قوية من أجل امتلاك أفضل شاشات العرض السريعة لدقة P1080، فحينها نوصيك بالنظر إلى شاشة XG2402 من شركة ViewSonic بمعدل تحديث 144hz، ويمكنك الاعتماد عليها وأنت مطمئن تماماً وستكون راضي عن أداؤها تمام الرضاء لسنوات مقبلة.

في الواقع ViewSonic علامة تجارية رائدة في عالم البصريات وشاشات العرض بمختلف أنواعها، الموجهة للحواسيب المكتبية وصالات عرض الفيديو بالمؤتمرات والاجتماعات الهامة. وتعتبر هذه الشاشة نسخة 2019 مع توفر منافذ USB, DisplayPort, HDMI, USB 3.0.

هذه المرة تأتي الشاشة ViewSonic XG2402 بدقة عرض FHD 1080 ومعدل تحديث 144Hz ليسمح لك بالقدرة على رؤية أعدائك بوضوح قبل أن يشعروا حتى بوجودك. توفر الدعم لتقنية AMD FreeSync وزمن استجابة 1ms ولوحة عرض TN Panel.

للأسف لوحات عرض TN Panel على الرغم من سرعة الأداء التي تتحلى بها ولكنها تفرض على المستخدم الجلوس بوضع مستقيم أمام الشاشة حتى يتمكن من رؤية جميع التفاصيل، ولكن من الناحية الإيجابية وعلى صعيد الأداء فمن المستحيل أن تجد شاشة أفضل منها في نفس نطاقها السعري الذي يأتي قيمته 239$ دولار أمريكي تقريباً.

كما تتوفر الشاشة بنسخة أخرى وهي موديل ViewSonic XG2405 24 بدون ايطار وبرغم أنها أحدث بإصدار 2020 إلا أنها لا تتحصل على نفس المنافذ في شاشة XG2402 وتأتي بسعر حوالي 179$ فقط عبر أمازون!

تسوق عبر أمازون 

5- شاشة الالعاب AOC C24G2U5 24

AOC C24G2U5 24 شاشة العاب متوسطة السعر

 

بتصميم عصري وإمكانات قوية للفئة المتوسطة والمحترفين, تأتي شاشة الألعاب AOC C24G2U5 بلوحة IPS بحجم 24 بوصة ومعدّل تحديث 144Hz مع معدل إستجابة 1ms بقدرات كافية جداً لتجربة 1080FHD مميزة وتأتي بمنافذ HDMI Display Port.

هناك شاشات أرخص منها في نفس الفئة مقابل دولارات بسيطة ولكن AOC C24G2U5 حصلت على تقييمات قوية حتى الآن من اللاعبين تجعلها تستحق التواجد في القائمة من افضل شاشات 2020 على الإطلاق.

تتوفر منها نسخة بمعدل تحديث 75hz ومتوفرة بسعر 600 ريال تقريباًً وهي مرشحة بقوة للفئة المبتدئة كما تتوفر نسخة أخرى بمعدل 165hz وهي الأعلى في هذه الفئة.

غرد المقال

#توصيات قائمة تضم افضل شاشة #جيمين للعاب رخيصة 2020 لحاسوب PC 1080p أو 4K لكل الميزانيات #جيمرز Click To Tweet

6- شاشة العاب منحنية  AOC C27G1 – 144hz 

شاشة العاب AOC C27G1 - 144hz 

بالتأكيد أن ننسى شاشات AOC، إذا كنت تريد أن تنخرط بكل حواسك داخل عوالم الألعاب و تشعر بأنك تمتلك أقصى حدود الرفاهية فقد تفكر في فئة الشاشات المنحنية Curved! – هي ليست شاشة العاب رخيصة جداً ولكن في حجم 27 بوصة وبالتقنيات المُقدمة هنا فهي ذات سعر تنافسي قوي جداً تجذب العين.

AOC من الشركات الرائدة التي تتمتع بسمعة طيبة وسط مجتمع اللاعبين بفضل أسعارها التنافسية ومواصفاتها الفنية الفريدة، وبهذا الشكل هي تحقق معادلة توازن بين القيمة مقابل الأداء. حيث يأتي طراز  C27G1 ليحقق أحلام اللاعبين في امتلاك شاشة العاب نموذجية بسعر لا يتخطى 240$ دولار أمريكي تقريباً. حجم الشاشة هو 27 بوصة وبدقة عرض FHD 1080p ومعدل تحديث 144Hz ودعم لتقنية AMD FreeSync وزمن استجابة 1ms.

المميز في شاشة C27G1 عدم التضحية بنقاء الألوان بفضل لوحة عرض VA Panel التي توفر صور عالية الدقة والوضوح من مختلف زوايا الرؤية، بالإضافة إلى حامل الشاشة الذي يوفر مرونة التعامل معها في أكثر من وضعية استخدام.

تتاح بسعر 2000 ريال سعودي عبر أمازون الشراء

7- شاشة العاب 4K Asus VP28UQG

شاشة 4k رخيصة للجيمنج Asus VP28UQG

حلم أي لاعب أن يمتلك شاشة ذات حجم كبير وفي نفس الوقت بدقة عرض عالية الجودة، هذا ما ستجده في شاشة VP28UQG، بداية من حجم الشاشة الذي يأتي قياس 28 بوصة مروراً بدقة عرض 4K 2160p وحتى دعم أفضل التقنيات الخاصة بالألعاب مثل FreeSync و Gsync، وفي نهاية المطاف ستجد كل هذا بقيمة 250$ دولار أمريكي فقط.

قيمة مقابل الأداء، وصورة رائعة تحتوي على تفاصيل كل صغيرة وكبيرة، باقة من أفضل خصائص وتقنيات الشركة الحصرية الموجهة لشاشات الألعاب. من المستحيل أن تجد شاشة بكل هذه المواصفات في نفس نطاقها السعري ولكن ستحتاج لتواجد كارت شاشة قوي مثل بطاقة RTX 2060 لتحصل على تجربة 4K مميزة أو بطاقات GTX16 بسعر أقل لتحصل على تجربة 1080P هائلة.

التقنيات البصرية الحديثة مثل eye-strain easing technology و Low Blue Light أصبحت إلزامية في عصرنا الحالي، نظراً لشغف اللاعبين بالرسوميات الحديثة والمكوث أمام الشاشة لساعات طويلة كل يوم، وهذا ما لم تنساه شاشة ASUS VP28UQG لكي توفر تجربة لعب ممتعة خالية من أي شوائب تعكر صفو الحالة المزاجية للمستخدم أو تتسبب له في مشاكل إرهاق العين بسبب مشكلة الإضاءة الزرقاء الشائعة والضارة لشبكية عين الإنسان أو بسبب الوميض المُنبعث من الشاشة أثناء عمل الواجبات الدراسية اليومية الطويلة أو تدوين المحاضرات الجامعية.

8- شاشة الالعاب Acer Nitro VG271

شاشة Acer Nitro VG271

في رأيي الشخصي هذه هي الشاشة المثالية التي تجمع بين جميع المميزات التي تلزم جمهور اللاعبين، قد يكون سعرها الذي يأتي بقيمة 299$ دولار أمريكي مرتفع قليلاً على الفئة الاقتصادية، ولكنها تتمتع بالمواصفات النموذجية التي تستحق قيمتها.

حجم الشاشة هو 27 بوصة وبدقة عرض WQHD 1440p، وهذا يعني أنها تستهدف التوازن المثالي بين الحجم ودقة العرض للحصول على تفاصيل نقية وصور مُشبعة بالألوان النابضة بالحياة، لا ننسى أن لوحة العرض هي IPS وهذا يعني تدرجات لونية عالية والقدرة على رؤية تفاصيل محتوى العرض من جميع زوايا الرؤية حتى لو كنت ممدد على الفراش أو تجلس في وضعية استرخاء على الكرسي.

تأتي بمعدل تحديث 144Hz وتقنية AMD FreeSync ودعم لتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR 400، وبهذا الشكل تتيح الشاشة درجة تباين فائقة الدقة بين اللون الأسود الحقيقي كالظلام الحالك وضوء الألوان الأخرى.

النهاية – اختيار شاشة العاب رخيصة

في الختام نريد أن نذكرك مرة ثانية بأهمية معدل التحديث وزمن الاستجابة إذا كنت تبحث عن شاشة ألعاب رخيصة أداؤها سريع في الألعاب التنافسية مثل الباتل رويال وألعاب التصويب والحروب منظور الشخص الأول. فإختار شاشتك بعناية قد تحتاج أعلى من 75HZ ونتحدث هنا عن 144-165hz أو أعلى. أما إذا كان غير ذلك فشاشات 75HZ هي ممتازة للجيمر المتوسط والمبتدئ.

من الممكن أن تتسبب الشاشة في تجربة لعب سيئة، وستتضرر لمجرد النظر إليها. لهذا السبب ينبغي أن تختار شاشتك بعناية شديدة وتوفير مبلغ مالي جيد من أجلها حتى لا تتفاجئ باحتياجك لتغييرها مرة ثانية بعد فترة قليلة من تجربتك معها. فهي الشيء الوحيد أمام عيناك طول الوقت، وقدمنا لك مجموعة من أفضل الشاشات بالأسواق حسب التقييم لتساعدك في اختيار شاشة رخيصة Full Hd لتجربة لعب مميزة، بالتأكيد إن لم تتوافر أي منها أمامك فمن الممكن الاعتماد على أي طراز أخر يوفر لك المميزات التي تبحث عنها، لم يعد أمامك أي أعذار لشراء شاشة ألعاب سيئة.