مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

الفرق بين سماعة اير بودز من ابل بنسخها المختلفة وما هي مميزاتها؟

بالرغم من أن سماعة اير بودز تعتبر حديثة نسبيًا حيث أطلقتها أبل في عام 2016، إلا أنها لاقت قبولًا واسعًا لدى المستخدمين، وهذا يرجع إلى المميزات التي توفرها سماعات اير بودز عن غيرها من السماعات، بداية من مظهرها الأنيق ودعمها للبلوتوث بالإضافة إلى سرعتها العالية في نقل الصوت وعزل الضوضاء ومقاومة الماء وما إلى ذلك، وتوجد هناك العديد من الإصدارات من سماعات ابل اير بودز حتى الآن والتي تختلف فيما بينها في الخصائص والمميزات.

تم إطلاق الجيل الأول من سماعة اير بودز خلال عام 2016 كما ذكرنا لكم، أما الجيل الثاني فقد ظهر في 20 مارس 2019 وكان تصميم السماعات مشابهًا للجيل الأول إلى حد كبير إلا أن خصائصها مختلفة بالطبع حيث تم تطويرها في الجيل الثاني والذي يأتي بمعالج H1 من أبل كما أنه يدعم سيري في نظام التشغيل iOS 13.2 ويدعم الشحن اللاسلكي، ويوجد في الجيل الثاني إصداران من الإير بودز وهما AirPods و AirPods Pro والتي تختلف فيما بينها من حيث المميزات والسعر والحجم والوزن وما إلى ذلك، وفيما يلي نوضح لكم الفرق بين سماعة اير بودز من ابل بنسخها المختلفة.

ما الأفضل AirPods vs. AirPods Pro؟

أصدرت أبل 3 أنواع مختلفة من سماعات ابل اير بودز وتلك السماعات هي سماعات اير بودز 1، وسماعات ايربودز 2، وسماعات ايربودز برو. فما هو الفرق بين هذه الأنواع الثلاثة من حيث الصفات، والمميزات المختلفة لكل سماعة من تلك السماعات المختلفة؟ هذا هو ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال فتابعونا.

ببساطة يمكنك معرفة الأفضل فيهما من خلال الاسهم، حيث تأتي AirPods Pro بالعديد من المميزات الهامة غير المتوفرة في سماعة AirPods، ومن هذه المميزات هو عزل الضوضاء ووضع Transparency وتصميم السماعة ومقاومة الماء، وبالطبع تعتبر AirPods Pro أغلى سعرًا إذ يصل سعرها إلى 249 دولار، ومع ذلك قد يبدو هذا السعر منطقيًا عند معرفة مميزات سماعة AirPods Pro وما تقدمه لك وإليك فيما يلي شرح ذلك بالتفصيل.

AirPods vs. AirPods Pro

التصميم الداخلي In-Ear

يأتي تصميم السماعة على رأس المميزات التي توفرها سماعة AirPods Pro، حيث يعتبر تصميم أنيق جدًا، كما يأتي معها في العلبة 3 أطراف أو رؤوس من السيليكون توضع في الأذن والتي تختلف فيما بينها من حيث الحجم، صغيرة ومتوسطة وكبيرة، مما يتيح لك اختيار الأنسب من بينها حسب حجم الأذن، وتصف أبل هذا المقاس بالمخصص أو customizable fit.

التصميم الداخلي In-Ear

في المقابل تأتي سماعة AirPods بتصميم مميز أيضًا لكنه لا يشمل الأطراف الإضافية ويعرف بـ المناسب للجميع أو universal fit. وتدعم AirPods Pro ميزة الملائمة حيث تستخدم برنامج من أجل اختبار ما إذا كنت قد اخترت الحجم المناسب من السماعة أم لا والتي تعتبر مفيدة جدًا بالطبع حيث تساعدك على اختيار أنسب حجم لك.

كما أن تصميمها آيربودز برو يحتوي على نظام تهوية من أجل معادلة الضغط. بالإضافة إلى مستشعر قوة على الجذع. وكذلك اثنين من الميكروفونات من أجل خاصية إلغاء الضوضاء النشطة.

وضع إلغاء الضوضاء

وضع إلغاء الضوضاء

تأتي سماعة AirPods Pro بوضعين مختلفين للاستماع للصوت وهما وضع عزل الضوضاء ووضع الشفافية ، ويمكنك اختيار أي منهما حسب رغبتك أو المكان الذي توجد فيه، وتحتوي السماعة على اثنين من الميكروفونات من أجل القيام بذلك. الوضع الأول وهو وضع إلغاء الضوضاء Active noise cancellation والذي يقوم بعزل الأصوات الخارجية تمامًا مما يتيح لك التركيز على ما تستمع إليه والوضع الثاني وهو وضع الشفافية Transparency mode والذي يسمح بدخول الأصوات الخارجية وهو مناسب جدًا في الأماكن العامة أو عند ممارسة الرياضية أو التواجد مع أشخاص آخرين في نفس المكان بحيث يمكنك الإستماع إليهم جيدًا.

ميزة Adaptive EQ: من المميزات التي تنفرد بها AirPods Pro هي Adaptive EQ والتي تستخدم الذكاء الإصطناعي لتوفير تجربة اسمتاع متميزة ومريحة جدًا، وذلك من خلال ضبط الصوت تلقائيًا حسب شكل الأذنين حيث يتم تحديد الترددات المتوسطة أو المنخفضة تلقائيًا وهو ما يوفر جودة صوت فائقة.

المعالج الصوتي في اير بودز

تم تزويد كل من سماعات أبل اير بودز 2 وابل اير بودز برو بشريحة من النوع H1 بينما تعمل سماعات ابل اير بودز 1 على شريحة من النوع W1.

تتميز شريحة H1 بكونها توفر اتصالا أسرع مرتين من شريحة W1. ووقت تحدث أكثر بنسبة 50%. واتصال أسرع مرة ونصف من العادي.

مقاومة الماء والعرق

مقاومة الماء والعرق

تأتي سماعة اير بودز من الجيل الأول والثاني مقاومة لرذاذ الماء والتعرق بشكل جيد، ولكن بالنسبة لسماعة AirPods Pro فقد حصلت على تصنيف IPX4 ووفقًا لهذا التصنيف فإن السماعة تتحمل حتى 10 دقائق من رذاذ الماء أو العرق دون أن تتأثر، ومع ذلك يراعى إبعادها عن الماء تمامًا وتجفيفها من العرق بشكل مستمر من أجل حمايتها وخاصةً إذا كنت تستخدمها أثناء ممارسة الرياضة وما إلى ذلك.

الفرق في علبة شاحن ابل آيربودز 

تختلف علبة الشاحن في كل من سماعات اير بودز 1، 2، وسماعات اير بودز برو ليس في الشكل فقط وإنما في الإمكانيات أيضا. فسماعات اير بودز 1 تأتي مع علبة شاحن سلكية. بينما تأتي سماعات أي بودز 2 مع الاختيار ما بين علبة الشاحن السلكية. أو علبة الشاحن اللاسلكية.

الفرق في علبة الشاحن بين سماعات ابل اير بودز

وتأتي سماعات اير بودز برو مع خيار واحد وهو علبة الشاحن اللاسلكية. هذا ويمكن شراء علبة الشاحن اللاسلكية لسماعات اير بودز 1 من السوق بشكل منفصل عن السماعات، إذا كنت تمتلك السماعات بالفعل. أما في حال كنت تريد شراء سماعات جديدة مزودة بعلبة شاحن لا سلكية فالنصيحة هي: أن تختار ما بين اير بودز 2 أو اير بودز برو كخيار أفضل من البداية.

اختلافات أخرى

توجد هناك العديد من الإختلافات الأخرى الهامة بين AirPods و AirPods Pro، ومن أهمها هو خيارات التحكم في السماعة، حيث توفر AirPods Pro إدخال الأوامر من خلال النقرات الأحادية أو الثنائية أو الثلاثية كالتالي:

  • نقرة واحدة: التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الرد على المكالمات الواردة.
  • نقر مزدوج: التخطي إلى المقطع الصوتي التالي.
  • النقر الثلاثي: الرجوع إلى المقطع الصوتي السابق.

سماعة اير بودز برو - خيارات التحكم

كما يمكنك التبديل بين وضع عزل الضوضاء ووضع الشفافية من خلال النقر مع الإستمرار. كذلك تشمل الاختلافات بينهما هو أن AirPods Pro تأتي مع كابل USB-C to Lightning والذي يعتبر أسرع بكثير، بينما AirPods العادية تأتي مع كابل USB-A to Lightning.

تنشيط Siri في ايربودز

من أجل تنشيط سيري ما عليك في سماعات ابل اير بودز 2 وأبل اير بودز برو إلا أن تقول مرحبا سيري وسيتم تنشيطها مباشرة حيث يمكن تنشيط سيري صوتيا من خلالهما. أما سماعات أبل اير بودز 1 فلا يمكنك تنشيط سيري صوتيا من خلالها. وإنما يجب عليك الضغط مطولا على إحدى السماعات حتى يتم تنشيط سيري.

الوزن والبطارية آبل آيربودز

وبالنسبة لوزن سماعات اير بودز نجد أن AirPods Pro تأتي أثقل قليلًا حيث أن وزنها هو 5.4 جرام، في حين أن وزن AirPods هو 4 جرام فقط، ومن ناحية عمر البطارية نجد أن بطارية كلتا السماعتين AirPods و AirPods Pro يصل عمرها إلى 5 ساعات، ولكن عند تفعيل وضع إلغاء الضوضاء (المتوفر في AirPods Pro) يقل إلى 4.5 ساعة.

أما عند التحدث نجد أن AirPods Pro تتمتع بعمر بطارية يبلغ 3.5 ساعة بينما تتمتع AirPods بعمر بطارية 3 ساعات فقط، وبالطبع يمكنك إطالة عمر بطارية حتى 24 ساعة من الإستماع عند توصيل علبة الشحن اللاسلكي. ومن الجيد أن سماعات AirPods و AirPods Pro تدعم الشحن فائق السرعة.

سعر ايربودز مقارنة مع ايربودز برو

أخيرًا نأتي لنقطة هامة جدًا وهي السعر، وبالطبع تعتبر سماعة AirPods Pro أغلى بشكل ملحوظ كما ذكرنا لكم، حيث يصل سعرها إلى 250 دولار بينما تأتي سماعة AirPods من الجيل الثاني بسعر 199 دولار فقط، وبالرغم من ذلك فإن المميزات الهائلة التي توفرها AirPods Pro تعتبر ممتازة جدًا مما يجعل سعرها منطقيًا بشكل كبير ولكن يبقى الخيار لك، فإذا كنت تبحث عن مميزات مثل عزل الضوضاء ووضع الشفافية والمقاس المخصص وما إلى ذلك فإن AirPods Pro سوف تكون الأنسب لك بكل تأكيد.

المقال كُتب بواسطة: ( أحمد علاء ) و ( سمر الزهار ) . 

Wondershare WW

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More