حل مشكلة الهاتف لا يعمل – 6 حلول لمشكلة توقف هاتف اندرويد عن العمل فجأة

0 8٬228

من المشاكل الغريبة التى قد تحدث لك، ان تجد هاتفك توقف عن العمل بشكل مفاجئ ولا يستجيب للأوامر. بالتأكيد الأمر مزعج، فهناك ملفات خاصة بك محفوظة على الذاكرة الداخلية واسماء ورسائل..إلخ، وتتساءل ما مصير هذه البيانات. إذا كنت تفكر فى شراء هاتف جديد فدعك من هذه الفكرة، يمكنك تجربة إعادة شحن البطارية، عمل اعادة ضبط مصنع، تغيير الشاشة.. وهذه بعض من الحلول التى نحن على وشك التعرف عليها بالتفصيل فيما يلي. فإليك حل مشكلة الهاتف لا يعمل.

إعادة شحن الهاتف – البطارية فارغة

اعادة شحن بطارية الهاتف

قد نظن بأن الهاتف به خلل داخلي أو عطل فى الاجزاء الداخلية وهذا هو السبب فى المشكلة. لكن، احياناً تكون المشكلة فعلاً أن بطارية هاتفك غير مشحونة! أي أن البطارية فارغة وهو ما يجعل الهاتف غير قادراً على الاقلاع أو الاستجابة لأمر التشغيل عند الضغط على زر الطاقة مطولاً. إذاً، للتأكد من أن هذا هو السبب فعلاً أم لا، قم بتوصيل الشاحن بالهاتف فإذا لاحظت ان الهاتف يظهر إشارة أن الشاحن متصل فهنا تكون المشكلة من البطارية، لكن عندما يظل لا يعمل فلا نلوم البطارية هنا ويجب عليك تجربة الحلول الآتية.

إقرأ ايضاً: البطارية تنفذ بسرعه ؟ اليك نصائح علميه لـ توفير طاقة البطارية للاندرويد – لا خرافات!

يوجد مشكلة فى الشاشة!

شاشة الهاتف لا تعمل

احياناً، يكون هاتفك يعمل بصورة طبيعية وسليم 100% ولكن تكون المشكلة فى الشاشة الخاصة بعرض المحتوى والتحكم فيه، فتكون هناك مشكلة تؤدي إلى منع عرض أي شيء. وللتحقق من أن هذا هو سبب المشكلة فعلاً أم لا، كل ما عليك هو الضغط مطولاً على زر الطاقة لتشغيل الهاتف. فإن كانت المشكلة بسبب عطل الشاشة ستشعر باهتزاز خفيف وصدور صوت اقلاع الهاتف بمجرد تشغيله وهذا يعني انه لا يزال يعمل، وفى هذه الحالة يجب تغيير الشاشة لـ حل مشكلة الهاتف لا يعمل.

هل الهاتف سقط فى الماء ؟

الهاتف مبلل

إذا تعرض الهاتف مسبقاً إلى السقوط فى الماء بشكل كامل أو يتبلل، فهذا سبب كافي لتعطل الهاتف، فربما حدث تسرب للماء وانتشرت داخل الهاتف مما أدي لحدوث هذه المشكلة. عموماً، فى مثل هذه الحالة عليك وفوراً بإزالة البطارية من الهاتف، ثم تبدأ بتجفيف أجزأه بالكامل ويستحسن أن تضعه لبضع ساعات فى أرز جاف لامتصاص الرطوبة.

عمل إعادة ضبط مصنع Factory Reset

عمل إعادة ضبط مصنع للاندرويد

ربما تكون مشكلة توقف الهاتف عن العمل بسبب وجود خلل فى نظام الأندرويد وذلك نتيجة لإستخدام تطبيق ما يحتوي على فيروسات أو برمجيات تجعل النظام ينهار بشكل كامل، فإذا لاحظت أن الهاتف يعمل لكن يتوقف عن شاشة الاقلاع أو شعار الشركة المصنعة فهذا يشير إلى وجود مشكلة كبيرة فى النظام. على أي حال، الحل الوحيد للتخلص من هذه المشكلة هي أن تقوم بعمل إعادة ضبط المصنع للهاتف لإعادته إلى الحالة المثالية.

إقرأ ايضاً: طريقة اعادة ضبط المصنع للاندرويد في خطوات سهلة – عمل Reset Factory آمن للاندرويد

يوجد مشكلة فى البطارية!

انتفاخ بطارية الهاتف

ولان البطارية هي التى تمد الهاتف بالطاقة، احياناً يكون سبب توقف الهاتف عن العمل هي البطارية. فمن المشاكل الشائعة أن تتعرض البطارية إلى التورم أو الانتفاخ أو السخونة الشديدة مما مما تجعل الهاتف غير قادر على العمل أو الإقلاع. والحل هنا ببساطة أن تقوم بشراء بطارية جديدة أصلية للهاتف. أو إن كان هاتفك من النوع المدمج بداخله البطارية فأذهب نحو مركز الصيانة الخاص بالشركة المصنعة للهاتف حتى يتم استبدالها بأخرى.

إعادة تثبيت روم جديد للهاتف

تفليش الاندرويد

إذا كان هاتفك الأندرويد لا يعمل لانك تلاحظ كلما قمت بتشغيله يقوم بعمل Restart من تلقاء نفسه. فهذه المشكلة تُسمي بالـ Boot Loop والمشكلة هنا تكون وجود خطأ فى روم الهاتف. الحل هنا يُمكن أن يكون عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف أو إعادة تثبيت روم من جديد حتى يتم حل مشكلة الهاتف لا يعمل.