مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

حكومة الصين تجبر المسلمين على تثبيت تطبيق تجسس على هواتفهم الذكية!

0 88

يبدو أن الأمور تتخذ منحى غريباً في العالم خلال وقتنا الحالي، حيث كشفت بعض التقارير عن قيام الحكومة الصينية بإجبار بعض الأقليات في مدينة “اورومتشي” السياحية والتي يتواجد فيها أغلبية مقيمة من المسلمين على تثبيت تطبيق تجسس على هواتفهم الذكية لمراقبة تحركاتهم ومعرفة النشاطات التي يفعلونها.

وما يزيد الأمر سوءاً، أن الحكومة تجبرهم صراحة وعلناً على تثبيت تطبيق التجسس “Jingwang” ومهمته التجسس على معلومات المستخدمين ومراقبة رسائلهم والصور والمحادثات لكشف أي تهديدات إرهابية قبل حدوثها، كما يفحص الكتب التي تقرأها ويرسل تقريراً كاملاً للحكومة الصينية بهذه البيانات.

رسالة تحميل تطبيق تجسس

الصين تجبر المسلمين على تثبيت تطبثيق تجسس

وطبقاً لصحيفة “rfa” الصينية المحلية، قامت الحكومة بإرسال رسالة نصية على هواتف المستخدمين الذكية في مدينة اورومتشي تحتوي على كود QR يمكنك فحصه لتحميل التطبيق مباشرة وبجانبه رسالة تهديد تقول: أنه إذا لم تقم بتحميل التطبيق طوعاً سيتم احتجازه في السجن لمدة 10 أيام!

اقرأ أيضا: افضل 5 برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر والويندوز

كما حذرت السلطات الصينية أنها ستقوم بعمل فحص وتفتيش عشوائي على هواتف ومنازل القاطنين في المدينة للتأكد من تواجد التطبيق وعدم وجود أي محتوى مخالف على هواتفهم الشخصية! وتحذر الشرطة المواطن مرة واحدة فقط حتى تثبيت التطبيق أو سيتم احتجازه فوراً. ويسحب التطبيق جميع أذونات التطبيقات وتسجيلات الدخول ومحادثات تطبيق WeChat و Weibo بالكامل وهم أشهر تطبيقات محادثة داخل الصين.

الصين تجبر المسلمين على تثبيت تطبيق تجسس

كما يجمع تطبيق تجسس Jingwang جميع معلومات كلمات سر الواي فاي بالإضافة إلى بيانات التصفّح ومواقع الانترنت وكود الجوال IMEI وبيانات شريحة الهاتف SIM ويتم جمعها وإرسالها مباشرة إلى خوادم حكومة الصين كما يتم إرسال معلومات عن كامل الملفات والمحتوى على جوالك وإن كانت تحتوي على تهديدات وخطورة إرهابية أم لا.

ويبدو أن هذا الأمر يسري فقط على مستخدمي هواتف اندرويد حيث لا يمكن تثبيت مثل هذه التطبيق على هواتف ايفون وعلى كل حال، نسبة استخدام ايفون في الصين 10% فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.