مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

شرح كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين عبر فيسبوك

بسهوله أصبح بإمكانك حذف رسائل الماسنجر من الطرفين مثار اهتمام بالغ منذ أن أطلقت شركة فيسبوك هذه الخاصية، التي كانت قاصرة على بعض الدول دون غيرها. وقد عممت الشركة هذه الخاصية لكافة المستخدمين فيما بعد، فقد أصبح الماسنجر أحد وسائل الإتصال الهامة بين الأصدقاء والأقارب، بل أصبح أحد وسائل العمل والدراسة الفعَّالة لسرعة إرسال واستقبال الرسائل بسرعة وسهولة.

لعلك عزيزي القارئ تندم على إرسال بعض الرسائل إلى شخص آخر بطريق الخطأ، وتريد حذف هذه الرسالة قبل أن يقرأها الطرف الآخر، أو تتمني حذف الرسالة التي قد أرسلتها بالقصد لأى سبب. مهلاً أيها القارئ الكريم، هون عليك، فقد أصبح الأمر مختلف الآن، فهناك عديد من الطرق التي تمكنك من حذف رسائل الماسنجر من الطرفين في خطوات بسيطة.

والآن سوف نستعرض الطرق الأكيدة في كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين، فقط اتبع كافة الخطوات وطبقها بشكل صحيح لتتمكن من حذف الرسائل الغير مرغوب فيها من الطرفين.

حذف رسائل الماسنجر

الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قد أتاح هذه الخاصية للتراجع عن الرسائل الغير مرغوبة بشرط أن لا يمر على وقت إرسال الرسالة أكثر من ١٠ دقائق فقط لا غير.

فبعد مرور عشر دقائق من وقت إرسال الرسالة، فلم يُعد بمقدورك “إلغاء الإرسال”، ولكن يمكنك حذف الرسالة من محفوظات الرسائل الخاصة بك، حتى لو قام الشخص الآخر برؤية محتويات الرسالة وقرائتها، مما يعينك على حفظ ماء وجهك بعض الشئ.

وسوف نستعرض سوياً عزيزي القارئ طريقة إلغاء إرسال رسالة Facebook من الهاتف الجوال في عدة خطوات.

حذف رسائل الماسنجر من الطرفين دفعة واحدة من الهاتف

يمكن حذف رسائل الماسنجر من الطرفين دفعة واحدة من الهاتف في خطوات سهلة، تمنح فيسبوك مستخدميها ميزة إلغاء الإرسال في غضون ١٠ دقائق من وقت إرسال الرسالة الأصلية.

وتمكن هذه الخاصية مستخدمي الماسنجر من حذف الرسالة لديهم لتبدو وكأنها لم تُرسل من الأساس في سابقة تُعد الأولى من نوعها.

وتتضمن طريقة حذف رسائل الماسنجر من الطرفين الخطوات التالية:

  • عند الرغبة في ازالة الرسالة المُرسلة للطرف الآخر، عليك بالنقر المستمر على الرسالة لبضع ثوان حتى تظهر خيارات الرموز التعبيرية، ثم النقر على خيار ” المزيد”.

حذف رسالة ماسنجر

  • يليها الضغط على خيار” عدم الإرسال” والنقر فوق الخيار” عدم الإرسال لجميع الأشخاص”.

الغاء ارسال ماسنجر

  • سيتم استبدال الرسالة بمؤشر يفيد بعدم إرسالك الرسالة، وتُعرض الرسالة للطرف الآخر، وبإمكانك تبريرها كخطأ إملائي يلزمه التصحيح أو كرسالة عرضية.

حذف رسائل من الطرفين ماسنجر

  • إذا أبلغ الطرف الآخر بثمة محادثة غير لائقة من أحد الأشخاص، فمازال بإمكان Facebookالوصول إلى الرسالة الأصلية التي أرسلتها.

حذف رسائل الماسنجر من المتصفح

يمكن حذف رسائل الماسنجر من المتصفح الخاص بك عند استخدام Facebook Messenger بنفس الخطوات كما يلي :

أولاً: فتح المحادثة على الرسالة المطلوب حذفها، وضع المؤشر فوقها وتحديد الثلاث نقاط على يسار نص هذه الرسالة.

حذف رسالة فيسبوك 1

ثانياً: قم باختيار الخيار”إزالة”

حذف رسالة فيسبوك من المتصفح 1

ثالثاً اختار خيار عدم الإرسال للجميع

 

كما شرحنا بالسابق في حالة استخدام الهاتف المحمول، سوف تظهر رسالة بديلة تخبرك بأنك لم ترسل رسالة، بتكرار هذه العملية، سوف تُحذف الرسالة لديك أيضًا، لكن سوف تستمر في الظهور لدى الطرف الآخر.

تُمكنك هذه الميزة في تدارك الموقف في حالة إرسالة الرسالة لشخص معروف لديك وقمت بمحادثته بالفعل وقد تسرعت في محادثته بما لا يجب قوله.

ولكن في حالة ما إذا كانت الرسالة لشخص غير معلوم بالنسبة لك ولم تتحدث إليه قبل ذلك، فقد يثير الأمر فضوله في معرفة فحوى الرسالة التي لم تصله ليعرف محتواها.

مقال متعلق: كيفية اخفاء اللايك من منشورات فيسبوك وعدم اظهار عدد التفاعلات

حذف رسائل الماسنجر على تطبيق سطح المكتب

يُمكن حذف رسائل الماسنجر على تطبيق سطح المكتب لألغاء الرسائل بغاية البساطة وفقا للخطوات التالية:

١- فتح تطبيق سطح المكتب، ثم النقر على زر الماوس الأيمن فوق الرسالة، ثم نحدد إزالة للجميع

٢- اخر الخيار إزالة

حذف رسالة فيسبوك تطبيق سطح المكتب

كلما قام المستخدم بحذف الرسالة في غضون مدة العشر دقائق المسموح بها، فستختفي الرسالة حتماً من كل إصدارات Facebook Messenge.

طريقة حذف محادثة فيسبوك كاملة على الهاتف المحمول

تتيح لك طريقة حذف محادثة Facebook على الهاتف المحمول إمكانية حذف محادثة كاملة من الظهور على الشاشة، ولكن تلك الطريقة تحيل دون حذف كامل للمحادثة لكلا الطرفين، لكنها على الأقل تحول دون ظهورها على شاشتك على الأقل.

قد تحقق لك تلك الخاصية الإفادة في حالة القيام بحظر شخص ما، وتريد إزالة جميع المراسلات السابقة معه من سجل الدردشة الخاص بك.

وإليك بعض الخطوات في سبيل تحقيق ذلك كما يلي:

أولاً: افتح تطبيق فيسبوك ماسنجر

حذف محادثة فيسبوك 1

ثانياً: اسحب المحادثة المطلوب حذفها جهة اليسار.

حذف محادثة فيسبوك 2

ثالثاً: الضغط على زر المزيد

رابعاً: عند ظهور شاشة التأكيد انقر فوق زر الحذف

حذف محادثة فيسبوك 3

ويجب التنويه إلى وجود خيار يسمى بخيار”أرشفة مشاركة” وهو ما يُمكن المستخدم من إخفاء ومنع المحادثة فقط من العرض، ولكنه لا يزيلها.

ويتيح أيضًا ذلك الخيار الوصول إلى المحادثة من خلال البحث عنها، ويُمكن إزالة المحادثة بشكل كامل باستخدام وظيفة الحذف المضمنة.

اقرأ أيضاً: كيفية غلق حساب فيسبوك ومنع رؤيته إلا من الأصدقاء

طريقة حذف محادثة Facebook من المتصفح

قد تكون طريقة حذف محادثة Facebook من المتصفح من الأمور المرغوبة في حالتين وهي إما أن يكون مضمون الرسالة مليئ بالأخطاء الإملائية أو الحاجة إلى إفراغ مساحة في الدردشة الخاصة بك وهو ما يتم من خلال نقرات قليلة.

١- فتح تطبيق فيسبوك ماسنجر

٢-حرك المؤشر فوق المحادثة وحدد أيقونة النقاط الثلاث.

٣- اختر زر حذف الدردشة

٤- عند ظهور شاشة التأكيد حدد حذف الدردشة مما يؤدي إلى حذف الدردشة بصفة نهائية من فيسبوك ماسنجر

حذف محادثة Facebook دفعة واحدة على الكمبيوتر

يمكنك تنفيذ حذف محادثة Facebook دفعة واحدة على الكمبيوتر من خلال النقاط التالية:

  • فتح تطبيق Facebook Messenger
  • بالنقر على زر الماوس الأيمن فوق المحادثة المراد حذفها وحدد حذف المحادثة
  • اختر الخيار “حذف”

الملخص

و يمكننا في ضوء جميع الطرق السابقة الذكر الوصول إلى تنفيذ المطلوب تمامً ألا وهو حذف المحادثة نهائياً من هاتفك المحمول، وتطبيق المتصفح، وأيضًا من تطبيق سطح المكتب.

وأخيرا نتمنى أن نكون قد وفقنا في تبسيط شرح كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بعيدًا عن التوتر والقلق بشأن ما يُكتب أو يُقال للآخرين.

وحتي يتسنى للجميع أن يختبر مدى فعَّالية وأهمية التكنولوجيا في حياتنا، لكي نسعى إلى تحقيق حياة أفضل على المستوى الشخصى والمهنى معاً.

مصدر الصور: online-tech-tips.com