مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية حذف رسائل الفيس بوك – اسهل طريقة لمسح كل محادثات ماسنجر بضغطة واحدة

0 257

قد تدفعك أسباب كثيرة إلى حذف رسائل الفيس بوك او بمعنى آخر المحادثات التى أجريتها مع اصدقائك عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث تحتاج أن تقوم بذلك من أجل التخلص من المحادثات الغير هامة والمزعج رؤيتها ضمن قائمة المحادثات أو لأنك تريد أن تبدأ من جديد فى الدردشة مع الاصدقاء عبر حسابك.

أو اياً كان السبب فأنت تريد الآن حذف رسائل الفيس بوك بالكامل أو بعض منها. و بطبيعة الحال، من الصعب أن تفعل ذلك يدوياً لأنه عمل شاق ويستغرق كثير من الوقت لذلك، فيما يلي نتعرف على أسهل طريقة يمكن أن تقوم بها لمسح كل محادثات ماسنجر بضغطة واحدة.

إضافة جوجل كروم لـ حذف رسائل الفيس بوك دفعة واحدة

إضافة Message Cleaner

يحتوي متجر اضافات جوجل كروم Web Store على آلاف التطبيقات الممكن استخدامها للقيام بمهام عديدة ومفيدة جداً اثناء تصفح الانترنت وهو اكبر من متجر اضافات فايرفوكس، ومن بين تلك الإضافات يوجد “Message Cleaner” والتي باستطاعة مُستخدمي الفيسبوك تثبيتها على متصفح جوجل كروم واستعمالها من أجل حذف رسائل الفيسبوك جميعها بطريقة آمنة دفعة واحدة، يمكنك كذلك استخدام الإضافة لحذف محادثات محددة فى نفس الوقت بدلاً من حذف كل الرسائل. وطريقة إستخدامها سهله للغاية وحجمها ايضاً خفيف على المتصفح.

تحميل الإضافة

حذف رسائل محددة من الفيسبوك

بمجرد تحميل وتثبيت إضافة Message Cleaner على متصفح جوجل كروم، تبدأ تظهر لك أيقونة صغيرة على شريط العنوان أعلى المتصفح، عند الضغط على الأيقونة سيتم تحويلك مباشرةً إلى موقع ماسنجر Messenger حيث ترى كل المحادثات. على العموم، ستجد هناك زر خاص بحذف كل المحادثات وآخر لحذف محادثات محددة. فإذا ضغطت على زر Choose and Delete يُمكنك تحديد محادثات مُعينة على جانب الصفحة ثم تضغط على Delete Selected لتبدأ عملية حذف كل الرسائل المحددة فوراً بلا رجعة وبطريقة آمنة.

اقرأ أيضاً: طريقة تحميل محادثات فيسبوك على الكمبيوتر بكافة محتويات الرسائل 

حذف رسائل الفيس بوك ماسنجر بالكامل

كانت الطريقة السابقة خاصة بإزالة رسائل يقوم المُستخدم بتحديدها، لكن إذا أردت حذف كل المحادثات فانت غير مضطر إلى تحديد كل الرسائل لحذفها بالطريقة السابقة، بل يُمكنك فقط الضغط على ايقونة الاضافة من شريط العنوان ثم تضغط على Delete All Messages ولتأكيد العملية أضغط على Are you sure لتقوم الإضافة بعد ذلك بحذف كل المحادثات التى أجريتها عبر حسابك على فيسبوك، فالأمر يستغرق بعض الوقت بناءاً على عدد المحادثات لكن بعد إنتهاء العملية بنجاح ستصبح قائمة المحادثات فارغة تماماً، ويمكنك الان البدء فى إجراء المحادثات الجديدة أو إنشاء المجموعات.

إقرأ ايضاً: 5 اضافات تجعل فيسبوك أفضل علي جوجل كروم

بالتأكيد هناك إضافات كثيرة على متجر كروم تتيح لك القيام بمثل هذه المهمة، لكن وكما نري تم تغيير تصميم صفحة رسائل الفيسبوك واستبدالها بنسخة الويب من تطبيق ماسنجر لذلك كانت إضافة Message Cleaner الأجدر فى القيام بهذه المهمة لحذف كل رسائل الفيسبوك بضغطة واحدة وبسرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.