Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا وللابد أو مؤقتا بالطريقة الصحيحة

113

بلا شك منصة انستجرام أفضل وأشهر وسيلة لمشاركة الصور ولحظاتك مع أصدقائك. ومع ذلك، هناك أوقات تحدد فيها أولويات الأشياء الأخرى على مشاركة الصور عبر انستجرام مثل الدراسة أو العمل. ولكن مع الأخذ فى الإعتبار إدمان وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة الأخرى، ربما ترغب فى حذف حساب انستقرام نهائيا وإلى الأبد. إذا كان الأمر كذلك، فدعني أخبرك كيف يتم من خلال هذه المقالة.


هل تتذكر كم من الوقت تقوم بالتحقق خلاله من حساب #انستجرام الخاص بك يوميًا ؟ إذا كنت مهووسًا بالشبكات الإجتماعية، فبالتأكيد تستثمر معظم وقتك على انستجرام سواء لمشاركة صورك أو لمتابعة آخر أخبار الأصدقاء. ولكن هناك الكثير من هؤلاء الذين لا يريدون أن يروا ما يحدث هناك فى الحياة الاجتماعية الأخرى. إذا كنت واحدًا منهم وتريد حذف حسابك على Instagram نهائيًا فأنت فى المكان الصحيح. سنخبرك هنا بالخطوات البسيطة التى تؤدي إلى حذف حساب انستقرام نهائيا وبشكل دائم، لكن يجب أن تكون قد اتخذت قرارك الأخير قبل القدوم على متابعة هذه الخطوات.

ملاحظة: بمجرد حذف حساب انستقرام نهائيا ، لن تتمكن من إنشاء حساب آخر بنفس اسم المستخدم القديم، ولا يمكنك إضافة اسم المستخدم نفسه إلى حساب آخر مفعل. علاوة على ذلك، من المستحيل إعادة تنشيط حسابك المحذوف مجددًا.

تتواجد هناك طريقتان لحذف حساب انستجرام الخاص بك، أحدهما مؤقت ويمكن إعادة استخدامه فى أي وقت بعد إلغاء التنشيط، والأخرى هي وداع نهائي لحساب انستجرام الخاص بك.


اولًا: كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا – Delete Account

حذف اكونت انستجرام

للأسف، لا يمُكنك حذف حساب انستقرام نهائيا من خلال التطبيق الأساسي على الجوّالات الذكية كالاندرويد و iOS بل تحتاج أن تقوم بذلك من خلال متصفح الويب سواء فى الهاتف أو الكمبيوتر. وكل ما عليك فى البداية هو التوجه إلى صفحة Delete Your Account ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على انستجرام عبر كتابة اسم المُستخدم وكلمة السر والنقر على زر Login. بعد ذلك، ستظهر لك تعليمات حول حذف حساب انستجرام نهائيًا من قاعدة البيانات، وقبل أن تقوم بذلك، سوف يطلب منك الموقع الإجابة على سؤال “Why are you deleting your account” حيث يمكنك من خلال القائمة المنبثقة تحديد السبب المسئول عن رغبتك فى التخلص من حساب انستجرام الخاص بك: هل لأسباب متعلقة بالخصوصية، أم لإنشاء حساب آخر جديد.. وما إلى ذلك.

بمجرد تحديد السبب، سوف يحاول موقع انستجرام تقديم حلول بديلة لمشكلتك قد تساعدك على التغلب عليها دون اللجوء إلى حذف حسابك نهائيًا، وذلك ما لم تقم بتحديد السبب الأخير “Something else” حيث لن يتم عرض أي حلول. عمومًا، إذا كنت مُصرًا على حذف الحساب، فما عليك سوى إدخال كلمة المرور لمتابعة العملية ثم النقر على زر “Permanently delete my account” أسفل الشاشة.

تأكيد حذف حساب انستجرام

ستظهر لك نافذة “?Are you sure you want to delete your account” فاضغط منها على زر OK لتأكيد حذف حساب انستقرام نهائيا. سيتم بعد ذلك تسجيل الخروج من الحساب ولن تتمكن من تسجيل الدخول إليه مرة أخرى. ونكرر الإشارة إلى أن اسم المُستخدم التابع لهذا الحساب لن يكون متاحًا للإستخدام مرة أخرى على أي حساب.


ثانيًا: إيقاف حساب انستجرام بشكل مؤقت

تعطيل اكونت انستجرام مؤقتا

يعُد تعطيل حساب انستقرام الخاص بك لفترة زمنية محدودة أفضل خيار يمكنك التمسك به عندما تكون غير متأكد من حذفه إلى الأبد. يمكنك إتمام ذلك فى خطوات بسيطة جدًا ومشابهة إلى حدًا ما خطوات حذف حساب انستقرام نهائيا. ستقوم فى بادئ ذي الأمر بالتوجه إلى صفحة Temporarily Disable Your Account وبعدها ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد سبب إيقاف حسابك مؤقتًا من القائمة، ومن ثم كتابة كلمة المرور التابعة للحساب وتضغط على زر “Temporarily Disable Account” بالأسفل. ومن النافذة المنسدلة التى ستظهر أمامك اضغط على زر Yes لتأكيد الأمر. حيث سيتم تسجيل الخروج من الحساب ويصبح معطل بشكل مؤقت، وبمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب في أي وقت سوف يتم تنشيطه فورًا.

 

كما رأينا، ليس من التعقيد حذف حساب انستقرام نهائيا باستخدام أي جهاز. ففى غضون بضع نقرات يمكنك التخلص من الحساب بصفة دائمة. بالتأكيد ننصحك بالحصول على نسخة إحتياطية من الصور التى قمت بمشاركتها فى ملفك الشخصي كونك لن تتمكن من استرجاعها بعد حذف الحساب. وفى حالة عدم التأكد من إزالة الحساب الخاص بك إلى الأبد؛ فيكون لديك إمكانية تعطيل الحساب لفترة من الوقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.