Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية حذف احد المتابعين في الانستقرام – إيقاف أي شخص عن متابعتك على Instagram

0 1٬814

نستعرض معكم في السطور الآتية شرح لكيفية حذف احد المتابعين في الانستقرام دون أن تقوم بعمل حظر (Block) له حتى تمنعه من رؤية الصور ومقاطع الفيديو التى تقوم بنشرها على الحساب الخاص بك، وذلك دون استخدام أي تطبيقات أو أدوات إضافية للتطبيق.

بعد مرور فترة على استخدامك لخدمة مشاركة الصور المعروفة Instagram من أجل نشر الصور والفيديوهات ومتابعة الأصدقاء، يصبح لديك على الحساب عدد من المتابعين المهتمين برؤية هذه الصور التى تقوم بنشرها. لكن فى بعض الحالات، قد يكون هناك متابعين غير مرغوب فيهم وتريد أن تلغي متابعتهم لحسابك دون أن تقوم بعمل Block لهم، لحسن الحظ يتيح تطبيق انستجرام هذا الشيء. فدعونا نلقِ نظرة على الخطوات إنطلاقًا من هذا المقال.

قد يهمك ايضًا: اهم خدع وخفايا انستجرام – 6 حيل لتحقيق أقصى استفادة من مزايا Instagram

اولًا: جعل حسابك على انستجرام خاص

جعل حساب انستجرام خاص

ولكن قبل الشروع في سرد الخطوات، هناك معلومة مهمة يجب أن تضعها فى اعتبارك; ألا وهي ان إمكانية حذف احد المتابعين في الانستقرام تكون متاحة فقط إذا كان حسابك حساب خاص – Private Account والذي لا يسمح لأي شخص رؤية مشاركاتك إلا بعد أن تقوم بالموافقة على متابعته لحسابك.

فإذا كان حسابك عام وتريد تحويله إلى حساب خاص، فيمُكنك بكل سهولة الضغط على أيقونة الملف الشخصي () في الشريط السفلي، ثم النقر على زر الثلاثة نقاط () بالأعلى، ثم النقر على Settings وفى صفحة الإعدادات تقوم بالتمرير للأسفل إلى أن تصل إلى خيار Private Account وتقوم بتفعيله وبعد ذلك ضغط على زر Ok ليتم التأكيد وجعل حسابك حساب خاص، أي متابعيك فقط بإمكانهم رؤية الصور والفيديوهات والقصص. وتستطيع في أي وقت تعطيل هذا الخيار لجعل حسابك عام مرة اخري بسهولة.

ثانيًا: خطوات حذف احد المتابعين في الانستقرام

حذف متابع من انستجرام

بعد ان يصبح حسابك “حساب خاص” حينها تستطيع بكل سهولة حذف احد المتابعين في الانستقرام ومنعه من الإطلاع على الصور والفيديوهات التى يتم نشرها على حسابك، كما لن يتم يتم إعلامه بأنك قمت بإزالته من المتابعين، ولكن سيعرف ذلك حين يقوم بزيارة الحساب الخاص بك بنفسه ليجد أنه ليس من ضمن المتابعين لرؤية محتوى الحساب.

إذا أردت فعل ذلك، ما عليك سوى أن تقوم بفتح تطبيق Instagram على هاتفك الذكي ثم تقوم بالضغط على ايقونة البروفايل الخاصة ب، ثم تقوم بعد ذلك بالنقر فوق عدد متابعيك Followers ثم تضغط على أيقونة () الذي هي على يسار المتابع الذي ترغب في إزالته ثم تقوم بالضغط على خيار ازالة – Remove وبعدها سوف يتم إزالة هذا الشخص من قائمة متابعيك.

 

لكن فى حالة إذا أردت حظر هذا الشخص من الوصول إلى حسابك بشكل نهائي، فإن كل ما عليك فعله هو التوجه إلى حساب هذا الشخص ثم الضغط على أيقونة () أعلى اليمين ثم إختيار Block لإضافة هذا الحساب ضمن قائمة الحسابات المحظورة فى حسابك على انستجرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.