Take a fresh look at your lifestyle.

تقنية تتبع الأشعة من إنفيديا قادمة للعُبتي Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion

117

تُعد تقنية تتبع الأشعة من أكثر التقنيات أهمية في مجال الرسوميات الحاسوبية خلال العقد الأخير، ويعود السبب في ذلك إلى مدى واقعية الرسوميات التي توفرها تلك التقنية والتي أصبحت الآن حاضرة في عالم ألعاب الفيديو بعد إعلان إنفيديا قبل نحو عام عن البطاقات الرسومية GeForce RTX حيث كانت في السابق حكرًا على عالم الأفلام والرسوميات لسنوات طويلة لمنحها تأثيرات بصرية فائقة الواقعية.

وبالفعل، بعد دخول التقنية عالم ألعاب الفيديو باتت هناك الكثير من الألعاب العملاقة مدعومة بها. يتضمن ذلك لعبة Quake II RTX المطوّرة من قبل شركة Nvidia ولعبة Battlefield V التي تعتبر أوائل ألعاب الفيديو التي تدعم تلك تتبع الأشعة دعمًا حقيقيًا، بالإضافة إلى لعبة Shadow of Tomb Raider و Metro Exodus وأيضًا Stay in the Light. كما انضمت مؤخرًا مجموعة من الألعاب إلى القائمة حيث يعد مطوريها بتوفير تقنية تتبع الأشعة بها، يشمل ذلك كل من لعبة Call of Duty: Modern Warfare و Wolfenstein: Youngblood ولعبة Sword and Fairy 7 أيضًا.

وفي إطار توسع انتشار التقنية إلى مزيد من ألعاب الفيديو، أعلنت إنفيديا وكل من يوبي سوفت و CD Projekt Red عن جلب تتبع الأشعة في الوقت الفعلي إلى لعُبتي Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion وذلك خلال المعرض السنوي للألعاب الإلكترونية E3.

تقنية تتبع الأشعة ستصل إلى Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion

لعبة Cyberpunk 2077

لعبة Cyberpunk 2077 والمشهود لها بأنها واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العقد هي المشروع التالي من شركة CD Projekt RED، والتي قامت بتطوير لعبة The Witcher 3: Wild Hunt. أنها قصة مغامرات في عالم مفتوح أحداثها تقع في مدينة ضخمة اسمها Night City. هذا الأسبوع في معرض Electronic Entertainment Expo، تم الكشف عن أن اللعبة سوف تتميز بتقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي وأن شركة Nvidia ستكون شريك تقني رسمي للعبة.

سوف تشاهد أيضًا لعبة Watch Dogs: Legion التي كشفت عنها يوبي سوفت في معرض E3، والقادمة في مارس عام 2020، عددًا من تقنيات RTX كما تعُد بطاقات Geforce RTX هي منصة الرسوميات الرسمية للعبة. ستستخدم Watch Dogs: Legion تقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي بالإضافة إلى تقنيات الألعاب الاخرى المتقدمة من شركة إنفيديا لإنشاء صور ورسوميات مذهلة في في العالم المفتوح في هذه النسخة الثالثة من سلسلة Watch Dogs.

استمتع الحاضرون في معرض E3  بعرض تقديمي حصري للعبة Control التي تعمل بمحرك Northlight، إذ يكشف الفيديو عن مؤثرات تقنية تتبع الأشعة للانعكاسات والإضاءة والظلال معًا. كما ستشمل اللعبة – والتي سيتم إطلاقها في 27 أغسطس هذا العام – دعمًا للإضاءة المنتشرة غير المباشرة التي يتم تتبعها بالأشعة، والظلال التي تتبعها الأشعة. وللمرة الأولى، الانعكاسات التي تعتمد على تقنية تتبع الأشعة سوف تقدم عبر المواد غير الشفافة والشفافة، هذا بالإضافة إلى تقنيات شركة Nvidia الأخرى.

في نفس الإطار، حصلت لعبة Quake II RTX – النسخة الأحدث من اللعبة الكلاسيكية Quake II التي تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1997 – على تحسينات من قبل استوديوهات LightSpeed التابعة لشركة Nvidia والتي تتضمن تقنية تتبع المسار المتطور.

على ما يبدو أن ريادة Nvidia في تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي داخل الألعاب سوف تساهم في تعزيز تجربة الألعاب القادمة، فهي أصبحت مدعومة في عدد كبير من أشهر ألعاب الفيديو حاليًا مثل: Battlefield و Call of Duty و Metro و Quake و Tomb Raider و Sword and Fairy و Wolfenstein هذا إلى جانب لعُبتي Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion بالإضافة إلى المزيد لاحقًا. كل هذا يُظهر اهتمام مطوري الألعاب بتقنية تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.