Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تقليل حجم الفيديو للاندرويد – ضغط الفيديوهات على الهاتف لتوفير مساحة

إذا قمت بتسجيل أو تحميل الكثير من مقاطع الفيديو على هاتفك الأندرويد، فربما هذه الفيديوهات هي المتسببة في عدم وجود مساحة تخزين كافية على الجهاز. لذا فمن المهم معرفة هذه التطبيقات من أجل تقليل حجم الفيديو للاندرويد.

أفضل تطبيقات تقليل حجم الفيديو للاندرويد

تسجيل الفيديوهات عبر كاميرا الهاتف هو أمر ممتع بالتأكيد، ولكن المشكلة التى قد تواجهك هي أن مساحة هذه الفيديوهات بعد التسجيل تكون كبيرة جداً، ومع كثرة الفيديوهات قد تمتلأ المساحة التخزينية إلى أن يصبح إلتقاط صورة على الهاتف أمر مستحيل بسبب عدم توفر مساحة ! لحسن الحظ، يمكنك توفير مساحة كبيرة وبدون الحاجة إلى حذف الفيديوهات بل ستقوم بإستخدام اياً من التطبيقات الآتية من أجل تصغير حجم الفيديو للاندرويد.

قد يهمك ايضاً: نقل التطبيقات الى ذاكرة SD في اندرويد لتوفير مساحة تخزين – بدون روت

استخدام تطبيق Video Compress

تطبيق ضغط الفيديو للاندرويد

يعتبر تطبيق Video Compress من  أفضل التطبيقات الممكن استخدامها لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة ،بحيث يمكنك ضغط الفيديو إلى أي حجم تحدده حتى يتم توفير مساحة على الهاتف وايضاً ليسهل عليك مشاركة الفيديو على التطبيقات المختلفة أو بشكل عام رفعه على الإنترنت. وطريقة استخدامه بسيطة جداً، فقط طبق الخطوات التالية لمعرفة كيفية ضغط الفيديوهات:

  • قم بتشغيل تطبيق Video Compress.
  • حدد المجلد الذي يحتوي على مقاطع الفيديو على جوالك.
  • اضغط على الفيديو الذي تريد ضغط وتقليل مساحتهُ.
  • اضغط على خيار Compress Video.
  • ثم حدد من أسفل High quality الجودة الأقل للفيديو حسب المساحة التي تريدها.
  • أو حدد اي جودة من أسفل Low quality إذا أردت ضغط مساحة الفيديو لأدنى حد.
  • ويمكنك تحديد Custom ثم من خلال Video Resolution قم بتحديد نسبة ضغط الفيديو.

ضغط الفيديو على الهاتف

عموماً، بعد أن تنتهي من ذلك أضغط على زر Compress Video ليبدأ التطبيق فى عملية ضغط الفيديو المحدد بالنسبة التى قمت بتحديدها. والوقت المستغرق فى هذه العملية يعتمد على الحجم الاصلي للفيديو. فإذا كان كبير ستحتاج الانتظار لفترة طويلاً، لكن بعد ذلك سيكون حجم الفيديو صغير جداً مقارنة بحجم الفيديو الأصلي. وإذا شاهدت المقطع لن تلاحظ إختلاف فى الجودة.

استخدام تطبيق Smart Video Compressor and resizer

تطبيق Smart Video Compressor

تطبيق Smart Video Compressor and resizer يعتبر من التطبيقات الجديدة للأندرويد التى تقوم بوظيفة ضغط حجم الفيديو، ويعتبر مثالي لهذه المهمة. حيث انه سهل الاستخدام ولا يستخدم فقط لتقليل مساحة الفيديوهات، بل تستطيع ايضاً قطع جزء من الفيديو لتقصير مدته وهذا سيكون له تأثير على الحجم ايضاً. وطريقة استخدامه سهلة جداً فقط كل ما عليك بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك هو القيام بالخطوات الآتية:

  • تحديد الفيديو الذي تود ضغط حجمه.
  • ثم من شريط Quality المتحرك، حدد نسبة ضغط الفيديو.
  • اضغط Convert.
  • حدد مكان حفظ الفيديو أمنحه اسم جديد ثم اضغط Done.

تصغير حجم الفيديوهات على الاندرويد

سيبدأ التطبيق فى عملية الـ Video Compressing حيث يتم ضغط وتقليل حجم الفيديو المحدد وفقاً للإعدادات المعينة، ثم بعد الانتهاء وظهور رسالة Process completed يمكنك الضغط على زر Play لتشغيل الفيديو بعد الضغط وملاحظه الجودة، أو تضغط على Share لمشاركته عبر التطبيقات المختلفة. وستجده ايضاً محفوظ ضمن تطبيق مشغل الفيديو على الجهاز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.