مدونة مجنون كمبيوتر التقنية لحلول مشاكل الكمبيوتر والاندرويد والايفون

كيفية تفعيل الوضع الليلي في يوتيوب – خاصية Dark Mode الخفية

0 214

بعد منتصف الليل وحتى الفجر، يعتبر افضل وقت لتصفح يوتيوب والاستمتاع بمحتواه المميز ولكن ماذا عن توفير راحة للعين أثناء مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بشكل متواصل عن طريق خاصية خفية في موقع يوتيوب للوضع الليلي.

وكشف أحد أعضاء موقع Reddit عن وجود وضع ليلي سري “Dark Mode” في متصفح جوجل كروم وهي خاصية لموقع يوتيوب لراحة العين أثناء التصفّح عبر عرض واجهة مظلمة مريحة جداً للعين أثناء مشاهدة الفيديوهات.

اقرأ أيضا: الحصول علي الوضع الليلي في جوجل كروم وفايرفوكس

تفعيل الوضع الليلي يوتيوب

تفعيل الوضع الليلي في يوتيوب

تابع الخطوات التالية لتفعيل الوضع الليلي الذي يظهر في الصورة السابقة.

  • 1- تأكد أولاً من تحديث متصفح جوجل كروم إلى النسخة الأخيرة علماً بأن الخاصية تعمل بدءاً مع الإصدارة Chrome 57
  • 2- سنقم بفتح نافذة المطورين “developer Window” عبر الضغط على اختصار لوحة المفاتيح “Ctrl + Shift + I” في الويندوز، أو إختصار “Option + Command + I” في الماك
  • 3- سنقم بإختيار نافذة “console”
  • 4- قم بنسخ الأمر التالي ثم قم بعمل Paste في واجهة الكونسول: document.cookie=”VISITOR_INFO1_LIVE=fPQ4jCL6EiE” ثم اضغط Enter

الوضع الليلي يوتيوب

  • 5- اغلق نافذة المطورين، قم بعمل تحديث للمتصفح Refresh اكثر من مرة، ثم ادخل على يوتيوب، ثم اضغط على اعدادات الحساب Setting في يمين المتصفح وسيظهر لك وضع Dark Mode, ويمكنك تفعيله من هنا.

dark mode youtube 2

اقرأ أيضا: تطبيقات لحماية العين اثناء استخدام هاتف اندرويد

لا تنسى اغلاق الكونسول بعد كتابة الأمر ثم عمل Refresh تحديث ثم الضغط على اعدادات الحساب يوتيوب في أعلى يمين الصفحة وستجد Dark Mode ويمكنك تفعيل الوضع الليلي في يوتيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.