Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تفعيل أو تعطيل الوضع الامن في الاندرويد – طريقة الخروج من السيف مود Safe Mode

15٬673

ربما لاحظت فجأة ظهور كلمة “الوضع الآمن” أو “Safe Mode” أسفل يسار الهاتف، حيث يشير ذلك إلى الدخول إلى الوضع الآمن في الهاتف. ولكن كيف يتم التخلص منه ؟ هنا سنوضح طريقة تفعيل وايضاً تعطيل الوضع الامن في الاندرويد.

ما هو وكيفية تعطيل الوضع الامن في الاندرويد ؟

الوضع الامن في الاندرويد هو وضع يجعلك تستخدم الهاتف بدون أي تطبيقات خارجية، فبمجرد تفعيل هذا الوضع سيتم تعطيل التطبيقات المُثبتة مؤقتاً بينما يكون لديك حرية استخدام التطبيقات المثبتة مسبقاً. هذا الوضع مفيد فى حالات كثيرة، مثل الحفاظ على الهاتف من إرتفاع درجة حرارته، توفير طاقة البطارية، وحل الكثير من المشاكل مثل :

لذلك، دعني أوضح لك هنا كيفية تعطيل الوضع الامن في الاندرويد جانباً إلى جنب طريقة تفعيله إن أردت ذلك.

اولاً: طرق تعطيل الوضع الآمن

تعطيل الوضع الامن فى الهاتف

إذا ظهر أمامك مستطيل باللون الأسود في الزاوية اليسرى للهاتف مكتوب عليها “الوضع الآمن – Safe Mode” وتظل ثابته أينما تنقلت بين التطبيقات. فى هذه الحالة، يمكنك تعطيل الوضع الآمن بأكثر من طريقة، فهناك الطريقة الاولى السهلة وهي بمجرد عمل إعادة تشغيل Restart للهاتف، حيث ينبغي بعد أن يتم إعادة تشغيل الهاتف تختفي هذه العلامة.

إن لم تفلح هذه الطريقة، يمكنك ببساطة إزالة الغطاء الخلفي للهاتف ثم نزع البطارية منه لمدة 10 ثواني مثلاً وإعادة إدراجها مجدداً. بعد ذلك، قم بتشغيل الهاتف وستلاحظ ايضاً أن هذه العلامة – الخاصة بالوضع الآمن – قد اختفت تماماً من الظهور على شاشة الجوال.

تعطيل وضع Safe Mode

هناك طريقة ثالثة ايضاً تخص بعض الهواتف الذكية ومن ضمنها هواتف “سامسونج”، حيث بمجرد أن يتم الإقلاع إلى الوضع الآمن Safe Mode في الهاتف، يتم عرض ذلك كاشعار داخل لوحة الاشعارات أو شريط الحالة Status bar ويخبرك بان الوضع الآمن مفعل، وبضغطة على هذا الإشعار، تظهر لك نافذة أخرى لتأكيد عملية الخروج من وضع السيف مود، فأضغط Ok ليتم إعادة تشغيل الهاتف والإقلاع إلى الوضع الطبيعي.

ثانياً: طرق تفعيل الوضع الآمن

تفعيل الوضع الامن في الاندرويد

على الجانب الآخر، إذا أردت عمداً تفعيل الوضع الآمن Safe mode في هاتفك من اجل حل بعض المشكلات. فإن أمامك أكثر من طريقة لتحقيق ذلك. الطريقة الأولى هي بالضغط مطولاً على زر الـ Power على الجانب الأيمن للهاتف، ثم من القائمة التي ستظهر اضغط مطولاً على زر الإغلاق Power off لتظهر لك نافذة تأكيد الإقلاع إلى الوضع الآمن، فأضغط Ok أو على ايقونة الـ Safe mode نفسها إذا كنت تستخدم هاتف من سامسونج. وبعدها سيتم إعادة تشغيل الهاتف وتفعيل الوضع الآمن.

طريقة تفعيل Safe Mode

فى حالة فشل الطريقة السابقة أو إذا كنت تستخدم هاتف قديم نوعاً ما، فهناك طريقة أخرى ايضاً لتفعيل الوضع الآمن وهي عن طريق إغلاق الهاتف بشكل تام. ثم إعادة تشغيله مجدداً، وبمجرد ظهور شعار الشركة المصنعة على الشاشة عند بدء الاقلاع، أضغط بشكل متكرر على زر خفض الصوت ، أو خفض ورفع الصوت معاً. بعد إنتهاء الإقلاع ينبغي أن تري أمامك على الشاشة المستطيل الذي يخبرك بأن الوضع الامن مفعل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.