مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تطبيقات محادثات الفيديو الجماعية – افضل 5 بدائل لتطبيق زوم لاجتماعات الفيديو

في هذه الفترة انتشرت تطبيقات محادثات الفيديو الجماعية بشكل كبير بين أواسط الناس وخصوصاً في ظل حالة الطوارئ الكبيرة على مستوى العالم في مختلف الدول وذلك بسبب انتشار وباء عظيم مثل فايروس كورونا. حيث أن هذه التطبيقات ساعدت على ربط الناس مع بعضهم البعض ومساعدتهم في رؤية بعضهم كل شخص من منزله أو من مكان تواجده، ولا سيما التطبيق الأكثر شهرة هو تطبيق زوم Zoom، حيث سنتعرف من خلال هذا الموضوع المهم على أفضل 5 بدائل لتطبيق زوم.

لا مجال للإنكار أن تطبيق زوم هو من أفضل تطبيقات محادثات الفيديو الجماعية وذلك من بين جميع التطبيقات المعروفة في مختلف متاجر التطبيقات، وذلك لما يحمله ذا التطبيق من مزايا رائعة ومميزة في دقة وجودة تلك المكالمات وامكانية ربط أكثر من شخص بمكالمة فيديو واحد وبإعدادات تحكم أفضل وأبرز من ذي قبل.

ولكن ليس هو التطبيق الوحيد الذي يمكن استخدامه بالتحديد في هذا المجال، حيث هناك العديد من البدائل لتطبيق زوم والتي أيضاً لها امكانيات مميزة يمكن الاعتماد عليها كبديل لتطبيق Zoom. حيث أنه في بعض المرات يقع على شبكة وسيرفرات تطبيق زوم الكثير من الضغط والذي يؤثر على التطبيق وخصوصاً في هذه الفترة العصيبة.

أفضل تطبيقات محادثات الفيديو الجماعية ــ 5 بدائل لتطبيق زوم

يمكنكم أيضاً الاعتماد على هذه التطبيقات التالية وذلك لأنها تحمل نفس الوظيفة التي يحملها تطبيق زوم وبجودة مميزة تنال اعجابكم وتساعدكم على اتمام كافة محادثات الفيديو كونفرنس الجماعية بينكم وبين أصدقائكم أقاربكم بشكل عام.

تطبيق Google Hangouts Meet

تطبيق Google Hangouts Meet

واحد من أكثر تطبيقات شركة جوجل شهرة في اجراء المحادثات والمكالمات الصوتية والفيديو، حيث أن هذا التطبيق موجود منذ فترة كبيرة في متجر التطبيقات لهواتف الأندرويد بشكل خاص. حيث يتم استخدام هذا التطبيق على نطاق واسع ولا سيما من قبل الشركات التجارية العالمية وليس فقط من قبل الأشخاص والأفراد وذلك لأن التطبيق يأتي داعماً ل G-Suite. كما ويمكن الاعتماد على هذا التطبيق الشهير والمميز لأن يكون بديل حصري ورائع لتطبيق محادثات الفيديو الجماعية زوم، فالكثير من المزايا التي يأتي بها ذلك التطبيق هي موجودة وحاضرة بقوة في تطبيق Google Hangouts Meet.

من خلال خدمة G-Suite المقدمة من طرف جوجل سيكون بالامكان أن يتوفر في المحادثة الجماعية ما يزيد عن 250 شخص وهذا في نسخته المدفوعة. ولكن بالنسخة المجانية عبر تطبيق Hangout سيكون عدد الأشخاص في المحادثة الجماعية هو 150 شخص فقط في اتصال واحد، وهذا عدد رائع جداً ولا بأس به. فكل ما يلزم من أجل استخدام هذا التطبيق هو التوفر على حساب جوجل والدخول الى الحساب في التطبيق والتمتع بكافة مزاياه.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضاً: كيفية انشاء محادثة جماعية للايفون و ايباد عبر رسائل IMessage

تطبيق GoToMeeting

GoToMeeting تطبيق محادثات الفيديو الجماعية

يعتبر تطبيق GoToMeeting من التطبيقات التي تقدم خدمة محادثات الفيديو الجماعية والمؤتمرات البديلة البارزة لتطبيق Zoom. حيث أن التطبيق يدعم كافة الأنظمة الأساسية كنظام الأندرويد ونظام iOS ونظام الويندوز وكذلك نظام الماك، علاوة على ذلك فان من ضمن أبرز المزايا التي يضمها التطبيق هي ميزة مشاركة الشاشة مثل تلك المزية التي يحتويها تطبيق زوم وكذلك كثير من المزايا الأخرى التي تضمها خدمة وتطبيق زوم، ولكن كل ذلك يعتمد على الخطة التي أنت مشترك بها في التطبيق.

تطبيق GoToMeeting يوفر عرض لاستخدام مجاني لمدة 14 يوم كفترة تجريبية للتطبيق ولكن يجب الاشتراك في أحد الخطط المتوفرة لهذه الخدمة ومن ضمنها الخطة الشهرية حيث يصل ثمنها الى 12 دولار شهرياً. كما ويدعم التطبيق الانضمام لما يصل الى 3000 شخص من خلال الحاسوب أو الهاتف لهذا الخدمة وبالتالي يمكن الاعتماد على هذه الخدمة كخدمة بديلة لتطبيق زوم.

تحميل التطبيق

تطبيق Zoho Meeting

Zoho Meetings تطبيق محادثات الفديوي كونفرنس الجماعي

تأتي وظيفة هذا التطبيق الأساسية في مجال تقديم المستندات الى الويب ولكن لو نظرنا من ناحية أخرى الى هذا التطبيق فانه يقدم خدمة مؤتمرات الفيديو والتي تعرف بخدمة Zoho Meeting. فالكثير من الشركات أصبحت تعتمد على هذا الخدمة كبديل لتطبيق زووم والحصول على تجربة محادثات فيديو جماعية لعقد الندوات والمؤتمرات عبر شبكة الانترنت بشكل عام وذلك خلال العمل بفتة الطوارئ. حيث أن التطبيق يتوفر على خدمة مجانية وذلك لتجربة المزايا التي تتوفر عليها الخدمة ومن ثم الترقية الى الخطة المدفوعة.

يمكن من خلال خدمة Zoho Meeting اختيار الخطة المناسبة وذلك بناءً على متطلبات الاستخدام، ومن ضمن المزايا التي تدعمها خطة هذه الخدمة هي امكانية تسجيل الاجتماعات والمحادثات الجماعية وكذلك التحكم بالصوت والفيديو للمشتركين في هذه المكالمة الجماعية. ولذلك يمكن الاعتماد على خدمة Zoho Meeting كأحد بدائل لتطبيق زوم.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضاً: افضل تطبيقات لتسجيل المكالمات لهواتف اندرويد

تطبيق Discord

تطبيق Discord الأفضل لمحادثات الفيديو الجماعية

هذه المنصة والخدمة بالتحديد هي منصة مشهورة بشكل كبير لدى محبي الألعاب والبث المباشرة لمهارات اللعب وذلك من خلال انشاء غرف محادثة وبث للكثير من الألعاب. ولكن خلال هذه الفترة يمكن استغلال هذه المنصة كأحد تطبيقات محادثات الفيديو جماعية الأبرز والبديلة لتطبيق زوم. الدردشة المشفرة في هذه الخدمة أيضاً متوفرة وكذلك التخصيص مناسب للمحادثات التي يرغب المستخدم بتخصيصها بشكل خاص لصالحه. علاوة على ذلك من خلال محادثات الفيديو الجماعية والمؤتمرات التي يمكن عقدها داخل التطبيق يمكن أن يشترك في تلك المحادثة ما يصل الى 9 أشخاص، كما ويتوفر التطبيق على نسخة خاصة بالحاسوب وكذلك نسخة خاصة بالهواتف بنظامي الأندرويد وال iOS وهذا كله بشكل مجاني تمامًا.

تحميل التطبيق

تطبيق BlueJeans

BlueJeans تطبيق مميز لمكالمات الفيديو الجماعية

يعد تطبيق BlueJeans من التطبيقات المفضلة لدى الأشخاص الذين يقومون بعقد الكثير من الاجتماعات والندوات المرئية بالصوت والصورة عبر الانترنت والتي من الممكن أن تكون بديلة لتطبيق زوم. هذا التطبيق مميز جداً للشركات التي لا تزيد عن 100 شخص وذلك من أجل عقد اجتماعات بين موظفيها عن بعد خلال فترة الحجر الصحي على سبيل المثال والتي يجب فيها سير العمل خلال تلك الفترة بدون توقف. كما أنه يأتي بالمزايا الأساسية التي يأتي بها تطبيق Zoom، من مشاركة شاشة الفيديو والصوت بدقة عالية مناسبة للجميع بناءً على سرعات الانترنت لدى المستخدمين. يوفر التطبيق مدة 7 أيام كفترة تجريبية ومن ثم يكن شراء خطة التطبيق الشهرية التي يصل ثمنها الى 9.99$.

تحميل التطبيق

خلاصة الموضوع

محادثات الفيديو الجماعية عبر تطبيق زوم هي الأكثر شهرة هذه الأيام وذلك بسبب كمية المزايا التي يوفرها التطبيق، ولكن يمكن الاعتماد على هذه التطبيقات الخمسة السابقة كبدائل لتطبيق زوم والتي تتمتع بمزايا عالية ومميزة شبيهة لتلك المزايا التي يوفرها تطبيق Zoom. يمكنكم اختيار أحد التطبيقات ومن ثم تجربتها وفي حال نال هذا التطبيق على اعجابكم يمكنكم شراء الخطة المدفوع والتمتع بمزايا أعلى لذلك التطبيق والانطلاق نحو هذا العالم الافتراضي الذي جمع الكثيرين حول العالم كل شخص من منزله ومكان سكنه وبدون الضرورة للتواجد في مكان واحد، فهذه التطبيقات ستجمع الجميع في مكان واحد.

اذا كانت لديكم أي ترشيحات لتطبيقات أخرى فيمكنكم ذكرها في التعليقات لتعم الفائدة….

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More