Take a fresh look at your lifestyle.

تطبيقات كرة القدم للاندرويد: 5 طرق لمتابعة جديد كرة القدم من هاتفك الذكي

في هذه المقالة، قمنا بتجميع 5 من أفضل تطبيقات كرة القدم للاندرويد التي سوف تساعدك على مواكبة أحدث أخبار ونتائج مباريات كرة القدم لحظة بلحظة، وكذلك معرفة جداول المباريات القادمة، وتحديثات الفريق، وتحديثات الشبكات الاجتماعية. جميع هذه التطبيقات متوفرة مجانًا على متجر جوجل بلاي. لذا، إن كنت من عشاق كرة القدم وتريد أن تبقى على إطلاع دائم بالتفاصيل، يجب عليك تجربتها.


على الرغم من أن عدد القواعد الخاصة بها قليل جدًا مقارنة بالرياضات الأخرى؛ لكن لن يختلف اثنان على أن كرة القدم من أمتع الألعاب الرياضية للمشاهدة على الإطلاق. مع المليارات من المعجبين المتحمسين من جميع أنحاء العالم، تعُد كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شعبية في الوقت الحالي. فإذا كنت من عشاق ومحبي هذه اللعبة الرائعة وتريد أن تبقي نفسك على مواكبة النتائج المباشرة والأخبار والتجهيزات والأشياء المهمة الأخرى، فأنت بالتأكيد في المكان المناسب. على متجر جوجل بلاي في أجهزة أندرويد، يوجد هنا الكثير من تطبيقات اللياقة البدنية وكذلك تطبيقات كرة القدم المتوفرة مجانًا، ولكن ليست جميعها مفيدة وتقدم تحديثات فورية. للحصول على تجربة أفضل في متابعة كل ما يتعلق بكرة القدم، سنقوم فى هذا المقال باستعراض أفضل تطبيقات كرة القدم للاندرويد. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك متابعة جديد فريقك المفضل ومشاهدة الأحداث الهامة من خلال شاشة جوّالك. دعونا نبدأ …


5 من أفضل تطبيقات كرة القدم للاندرويد

التطبيق الاول: SofaScore

تطبيق SofaScore

يعُد واحدًا من التطبيقات الأكثر شعبية على جوجل بلاي فى مجال الرياضة، كما أنه الأكثر تنوعًا من حيث الرياضة المغطاة، إذ يوفر SofaScore تحديثات مباشرة لما يقرب من 20 رياضة مختلفة. التحديثات الذي يقدمها هذا التطبيق تكون فى نفس اللحظة الذي يقع فيها الحدث، كما أنه دقيق للغاية فى عرض التفاصيل بحيث تستطيع معرفة نسبة تحركات اللاعب فى الملعب أثناء المباراة وعدد التمريرات ودقائق اللعب…إلخ. يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة مع قليل من الإعلانات. يوفر SofaScore معلومات أكثر عن الفرق، والدوري، والترتيب وعدد النقاط الخاص بكل فريق. كما أنه يعمل على نظام iOS وليس اندرويد فقط. ببساطة، أي شخص يرغب في متابعة المباريات، من مختلف الألعاب الرياضية، يجب عليه تجربة استخدام SofaScore.

تحميل تطبيق SofaScore


التطبيق الثاني: Forza

تطبيق Forza

إن Forza هو تطبيق #أندرويد رائع ومجاني، مزود بمعلومات عن أكثر من 400 فريق كرة قدم. يركز التطبيق بشكل أساسي على تحديثات الفرق أكثر من المباريات، بحيث يمكنك الحصول على معلومات تفصيلية ودقيقة جدًا عن فريقك المفضل وأحدث التجهيزات، وخطط اللعب، وجدول المباريات المستقبلية، وحتى الأخبار وشائعات نقل اللاعبين في الفريق. كما يتميز بواجهة مستخدم بسيطة مع شاشة رائعة لمتابعة آخر التطورات في المباراة بشكل مباشر وفوري. من المميزات الرائعة فيه أنه إن لم يكن لديك ما يكفي من الوقت لمتابعة المباراة، يمكنك تفعيل “الجرس” للتنبيه فى حالة إحراز هدف من قبل فريقك المفضل. وللبحث عن الأخبار المتعلقة بالبطولات، سوف تحتاج إلى البحث في التطبيق عن الدوري اولًا، او تستطيع كذلك تفعيل “الإنذار” للحصول على إخطار بأي خبر يتعلق بالدوري. إنه تطبيق مميز لأي شخص يرغب في البقاء على اطلاع على أحدث الأخبار بخصوص فريقه المفضل.

تحميل تطبيق Forza


التطبيق الثالث: FotMob

تطبيق FotMob

واحدًا من تطبيقات كرة القدم للاندرويد التي تتميز بواجهة رسومية نظيفة للغاية لتقديم المعلومات بسهولة هو FotMob. مع هذا التطبيق، سوف تطلع على جميع المعلومات الممكن الحصول عليها بشأن فريقك أو الدوري المفضل فى واجهة بسيطة إلى حد كبير لتضمن عدم تفويت أي معلومة مهمة في خضم المعلومات الأخرى. كل شيء مرتب ومنظم، كما أن التحديثات تكون في الوقت الفعلي. تستطيع أن ترى تطورات المباراة بين فريقك والخصم وجهًا لوجه، ومعرفة عمليات التبديل، و إحصائيات كاملة عن تحركات كل لاعب فى المباراة. يمكنك أيضًا تدوين مواعيد المباريات المهمة فى التقويم لتذكيرك حين يأتي الموعد. على أي حال، هو تطبيق رائع لمتابعة كرة القدم الأوروبية والدوريات. فهو يوفر جميع المعلومات التى تحتاج ان تعرفها في تطبيق واحد فى واجهة مميزة وسهلة التنقل. المشكلة الوحيدة مع هذا التطبيق هي أن لديه بعض التأخير فى دفع الاشعارات، مما قد يتسبب في فقدان بعض المعلومات احيانًا.

تحميل تطبيق FotMob


التطبيق الرابع: 365Scores

تطبيق 365Scores

من ضمن تطبيقات اندرويد المميزة ايضًا لمتابعة جديد كرة القدم عبر شاشة الجوّال هو 365Scores الذي يوفر لك كل المعلومات التي تحتاج إليها في مكان واحد وواجهة رسومية أكثر من رائعة، حيث تتسم بالألوان المتناسقة والترتيب الملائم للوصول إلى المعلومات التي تحتاج أن تعرفها بسهولة. يدعم التطبيق العديد من الألعاب الرياضية لكنه يركز بشكل أكبر على كرة القدم، فهو يعرض أحدث الأخبار الخاصة بعالم كرة القدم أو الخاصة بالدوري الذي تقوم بتحديده، وكذلك متابعة أحدث التطورات الفورية لفريقك المفضل أثناء لعب المباريات. من ضمن الأشياء الفريدة فى هذا التطبيق أنه يمكنك ربط حسابك على الفيسبوك ليقوم التطبيق بمتابعة تفضيلاتك وتقديم موجز أخبار مخصص لك فقط، بحيث يركز على الأشياء التي تهمك. تقريبًا هو التطبيق المثالي لعشاق كرة القدم، حيث يلبي جميع الاحتياجات. الجانب السلبي الوحيد هو موضع الإعلانات، حيث تظهر لك اعلانات فى منتصف الاخبار وتتداخل مع التنقل مما يكون مزعجًا في بعض الأحيان.

تحميل تطبيق 365Scores


التطبيق الخامس: Google Sports

تطبيق Google Sports App

فى الواقع، Google Sports هو ليس تطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي، وليس “تطبيق” أساسًا. إنه إحدى مميزات بحث جوجل التى تتيح لك متابعة فريقك المفضل فى كرة القدم بشكل شبه تفصيلي تقريبًا. كل ما عليك هو كتابة “رياضة” او “Sport” أو فقط اسم الفريق المفضل لديك والبحث عنه. فى نتائج البحث، سوف ترى أمامك موعد المباراة القادمه لهذا الفريق، اضغط على هذا القسم وستظهر لك مزيد من المعلومات مثل آخر الأخبار، والنتائج والمباريات الخاصة بالفريق، وايضًا جدول ترتيب الفرق لمعرفة مرتبة وعدد نقاط كل نادي. سيخبرك جوجل عن ما إذا كنت تريد الاستمرار في تلقي تحديثات بشأن الدوري أو الفريق، اذا ضغطت “نعم” سوف تحصل على إشعارات دائمًا بشأن أي خبر يخص الدوري أو النادي.