Take a fresh look at your lifestyle.

تطبيقات شركة جوجل – 6 تطبيقات للاندرويد من تطوير جوجل يجب أن تعلم بوجودها

يعلم مستخدمو هواتف وأجهزة أندرويد بشأن تطبيقات شركة جوجل الشائعة مثل Gmail لإدارة رسائل البريد الإلكتروني، YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو، Google Drive لتخزين البيانات سحابيًا، Google Chrome لتصفح الإنترنت… وغيرها الكثير. ومع ذلك، ليس كل شيء من جوجل يحصل على إهتمام من قبل الجميع حول العالم. أحيانًا تطوّر جوجل تطبيقات غير مشهورة، بعضها يستحق ذلك.

لكن هناك تطبيقات لا ينبغي ابدًا تجاهلها، حتى لو لم تحظى باهتمام المواقع التقنية الإخبارية، فبالتأكيد قام فريق العمل لدى #جوجل بتطوير هذه التطبيقات لتحسين تجربة المُستخدمين وجعل حياتهم أكثر راحة. بناءً على ذلك، سنقوم في هذا الموضوع بتسليط الضوء على 6 من تطبيقات جوجل للهواتف الذكية والمصممة خصيصًا لمُستخدمى أندرويد والتي تستحق التجربة والاستخدام دون تردد، خصوصًا وأنها مجانية تمامًا ومفيدة للغاية للجميع بلا إستثناء.

6 من تطبيقات شركة جوجل قد تعرفها لأول مرة


التطبيق الأول: Science Journal

هو تطبيق رائع ومفيد جدًا للأطفال وطلاب العلوم أو أي شخص يمكن استخدامه طالما مهتم بالعلوم. إذ يساعدك على تتبع القياسات التي تم إجراؤها على هاتفك بواسطة أجهزة الاستشعار المدمجة به، ويمكنك أيضًا توصيله لاسلكيًا باجهزة خارجية لإجراء التجارب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة فتح تجربة جديدة والبدء في إضافة ملاحظاتك وتسجيل التجربة فيديو أو بالصور ومشاركتها.

وبصرف النظر عن منح إذن الوصول إلى الكاميرا لإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، يمكنك أيضًا العثور على شريط أدوات للتجارب العلمية والذي يشمل أداة للكشف عن الإضاءة المحيطة، ومستشعر صوت، والبوصلة، ومقياس التسارع…إلخ. ولمساعدتك على البدء، قامت جوجل بنشر عددًا لا بأس به من التجارب التي يمكن إجراؤها بمساعدة هذا التطبيق.

تحميل التطبيق

التطبيق الثاني: Datally

يعُد Datally تطبيق حديث العهد من جوجل، ويهدف إلى توفير استهلاك البيانات من خلال تتبع استخدام الإنترنت من قبل التطبيقات، مع إتاحة التحكم في ذلك. بمجرد تثبيته على هاتفك، سوف يعمل في الخلفية لمتابعة استهلاك البيانات الخاصة بك، بما في ذلك سجل الاستخدام، وكمية البيانات المستهلكة من قبل كل تطبيق.

ليس ذلك فحسب، فهو يسمح لك أيضًا بحظر استخدام البيانات بالنسبة لتطبيقات مُحددة في حالة إذا أكتشفت أن هناك تطبيق يستهلك الإنترنت بشكل غير طبيعي. إذن، فهو مثالي بالنسبة لأولئك المشتركين في الباقات المحدودة الصغيرة، بحيث يساهم في جعل سعة الاستخدام تمتد لفترة أطول. علمًا بأنه يحتوي على ميزة رائعة جدًا كذلك وهي البحث عن شبكات الواي فاي القريبة، فسوف يشعرك التطبيق بها ويخبرك عمّا إذا كانت الشبكة جيدة أم رديئة بناءًا على مراجعات أشخاص آخرون.

تحميل التطبيق

التطبيق الثالث: Measure

يساعدك تطبيق Measure على إجراء القياسات من خلال كاميرا هاتفك مباشرًة بالاعتماد على تقنية الواقع المعزز التي تتمتع بها الكثير من الهواتف الذكية. والمفاجأة أن النتيجة تكون دومًا دقيقة مثل المقياس الشريطي. باستعمال هذا التطبيق يمكنك قياس طول الأشياء وارتفاعها عن الأسطح مثل حجم السجادة، أو عرض الأريكة، أو ارتفاع الطاولة، إلخ. كما يمكنك التبديل بسهولة بين وحدات القياس المختلفة.

كل ما عليك بعد تشغيل التطبيق هو السماح بإذن الوصول إلى الكاميرا ثم تحريك الهاتف حول المساحة للعثور على الأسطح مثل سطح الطاولة أو الأرضية. بعد ذلك قم بوضع نقطة على أول زاوية لبدء القياس وضبطه وفقًا لمساحة السطح. عامًة، سيظهر لك دليل إرشادي بمجرد تشغيل التطبيق، فقط تحقق من دعم هاتفك لتطبيق ARCore، إن كان ذلك، فهذا يشير إلى أن تقنية الواقع المعزز متاحة في هذا الهاتف.

تحميل التطبيق

التطبيق الرابع: PhotoScan

تدرك جوجل مدى أهمية الصور القديمة بالنسبة لنا، وكم إنها ضرورية للذكريات. لذلك قدمت تطبيق PhotoScan الذي يعتبر أحد تطبيقات شركة جوجل الممتازة لأنه قادر على رقمنة الصور القديمة بسرعة وكفاءة. استخدام التطبيق ليس بالأمر الصعب، حيث يتميز بواجهة نظيفة كعادة تطبيقات جوجل الأخرى.

كل ما يتطلبه الأمر هو التقاط صور متعددة للصورة القديمة ليتم دمجها معًا وإزالة الوهج لإنشاء صورة واضحة ذات جودة عالية. يمكنك بعد ذلك إجراء تعديلات أخرى عليها حسب ما تشاء مثل وضعها في إطار أو تلوينها، وما إلى ذلك. يمكنك بعد الإنتهاء تمامًا حفظ نسخة إحتياطية من الصورة بواسطة تطبيق Google Photos للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة وجعل من السهل الوصول إليها من أي جهاز.

تحميل التطبيق

التطبيق الخامس: Google Arts & Culture

إن Google Arts & Culture هو تطبيق مجاني تمامًا يمُثل متحف داخل هاتفك الذكي، حيث يمكنك من خلاله مشاهدة الأعمال الفنية القديمة والمجموعات التي يرعاها الخبراء من أكثر من 1200 متحف حول العالم. أهم ما في التطبيق هو دعم العمل مع نظارات الواقع الافتراضي عبر Google Cardboard وبالتالي ستتمكن من التنقل داخل المتاحف الشهيرة في العالم وزيارة المعالم التاريخية والتراث القديم.

يمكنك أيضًا البحث عن الألواح الفنية حسب الفئة والفنان وحفظ أعمالك المفضلة في مجموعة شخصية لتسهيل الوصول إليها. هناك خاصية لطيفة في التطبيق تسمح لك بإلتقاط صورة “سيلفي” ثم البحث عن لوحة فنية قريبة إلى وجهك؛ أقترح عليك تجربتها بمجرد استخدام التطبيق.

تحميل التطبيق

التطبيق السادس: Google Trips

يُصنف Google Trips على أنه واحد من أفضل تطبيقات السفر التي يمكن لحاملي هواتف أندرويد استخدامها. يهدف التطبيق إلى تسهيل رحلات السفر عن طريق تنظيم جميع المعلومات التي تحتاجها وتوفيرها عند الطلب. سيكون التطبيق مفيدًا للغاية إذا كنت من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني “Gmail” حيث يجمع حجوزات السفر الخاصة بك من جيميل وينظمها في رحلات فردية. كما أنه يحزم المعلومات ذات الصلة مثل الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات وحجوزات المطاعم في مكان واحد ليسهل الوصول إليها.

في كل رحلة، يقدم التطبيق اقتراحات حول أشياء يجب القيام بها مثل الأماكن التي يجب زيارتها، الفنادق الأقرب، المطاعم المعروفة، وغير ذلك الكثير. سيُعلمك التطبيق أيضًا عندما تكون بالقرب من مناطق الجذب السياحي، وسترى مراجعات وتقييمات المسافرين الآخرين حول المنطقة.

تحميل التطبيق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.