مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

8 من افضل تطبيقات زيادة الانتاجية تجبرك على تحقيق الأهداف

هل تريد أن تكون أكثر إنتاجية؟ وأن تصبح منضبطاً ذاتياً؟ وتريد التركيز بشكل أفضل على أداء أعمالك اليومية؟ إذا كنت تريد هذا بالفعل يجب عليك الاعتماد على تطبيقات زيادة الانتاجية التي يأتي بعضها بقوانين صارمة تجبرك على الالتزام تستطيع تثبيتها على هاتفك كي تتمكن من الالتزام في الأعمال الموكلة إليك، وهذا ما سنعرضه عليك في الأسطر التالية.

 تطبيقات زيادة الانتاجية

هناك العديد من تطبيقات زيادة الانتاجية تجبرك على الالتزام والتركيز على العمل، ومن بين هذه التطبيقات أدوات قد تفرض عليك رسوماً ماليةً إن لم تفي بمواعيدك النهائية، وتطبيقات أخرى تحفزك على العمل والإنتاج من خلال إشعارات وتنبيهات محفزة وهناك تطبيقات تساعد على التركيز بجدية ولكل منها طريقة عمل مختلفة ستفيدك بكل تأكيد.

تطبيق Write or Die

تطبيق Write or Die

هو نوع جديد من تطبيقات الكتابة التي تفرض عليك عقوبات عندما تلتهي عن الكتابة، لكن طالما استمررت في الكتابة فكل شيء سيبقى على ما يرام.

ولكن إذا تشتت ذهنك فهناك عقوبات يفرضها عليك التطبيق، وهذا يحافظ على تركيزك بشكل كبير.

إذا واصلت الكتابة فأنت بخير حيث سيشجعك التطبيق على الاستمرار في الكتابة بمجموعة متنوعة من المحفزات.

ينشئ لك التطبيق بيئة كتابة هادئة (قابلة للتخصيص) طالما أنك تواصل الكتابة، وبالتالي ستتحمس أكثر على ذلك، كما ستظهر لك أصوات، وصور ممتعة قابلة للتخصيص.

الشيء الجميل في تطبيق الكتابة أو الموت هو أنه قابل للتعديل، حيث يمكنك حتى تغيير المدة التي سينتظرها التطبيق قبل أن يفرض عليك العقوبة، هذا يضمن لك أنه يعاقبك عند التوقف، وليس لبطء سرعة الكتابة.

تطبيق Beeminder

تطبيق Beeminder لزيادة الانتاجية

بكل بساطة إن تطبيق Beeminder هو من التطبيقات التي تجبرك على الالتزام والتركيز في النشاطات التي تقوم بها، سواء بالتمارين الرياضية، أو بالمهام في العمل، أو أي نشاط آخر تخطط للقيام به.

هذا التطبيق سيفرض عليك مبلغاً من المال إن لم تفي بوعدك بخصوص المواعيد النهائية للنشاطات التي تريد القيام بها.

مثلاً حددت أنك ستقوم بإجراء 50 تمريناً رياضياً مع نهاية الشهر، وركوب الدراجات لمسافة 50 ميلاً في الأسبوع، أو تنفيذ مهمة عمل ما، ستظهر المهام التي يتوجب عليك الالتزام بها على شكل خط بياني إن لم تحقق هدفك مع نهاية المدة المحددة سيفرض عليك التطبيق رسوماً تدفعها كعقوبة لأنك لم تلتزم بمهمتك.

تطبيق HABITBULL

تستطيع استخدام تطبيق HABITBULL لتتبع ومراقبة ما يصل إلى خمسة أهدف مخصصة منفصلة بشكل مجاني، أو فتح المزيد من الميزات من خلال الاشتراك المميز.

حدد المواعيد النهائية، واكتب الالتزامات، وادخل عدد الأهداف في الأسبوع، لتصلك تنبيهات يومية تشجعك على الاستمرار في الالتزام والتركيز على العمل فقط.

سيُظهر لك التطبيق عداد التحديات الذي يوضح النسب المئوية للتقدم الذي تحققه بكل مهمة، كما أنه يتميز بكونه تطبيقاً مجاني يعمل على أجهزة أندرويد، وآيفون.

تطبيق HABITBULL لتحقيق الاهداف
تطبيق HABITBULL

تطبيق Strides

يمكنك من خلال تطبيق Strides إدخال أهدافك اليومية ليعرضها لك تلقائياً، ليظهر لك مدى تقدمك في جميع أهدافك وعاداتك، حيث تسهل الأهداف اليومية التركيز على الخطوات التالية التي يجب اتخاذها.

ستعرف من خلال هذا التطبيق مدى تقدمك في جميع أهدافك حسب الأسبوع، أو الأشهر، أو السنة، أو في كل الأوقات، وهذا سيكون عاملاً مشجعاً لك للاستمرار في تحقيق أهدافك والالتزام والتركيز على العمل بشكل كبير.

تطبيق Strides

تطبيق HABITIFY

هذا التطبيق يساعدك على تنظيم أهدافك على شكل فئات (المالية، والصحة، والإنتاجية) ويسجل لك مقدار تقدمك، ويراقبه لك.

يتميز التطبيق بأنه يحتوي على خيار المجتمع الذي يسمح لك بالانضمام إلى مجموعات من نفس اهتماماتك مما يتيح لك إمكانية المناقشة ضمن تلك المجتمعات، حيث ستتمكن من الاستفادة من نصائح وأفكار المستخدمين الآخرين.

هذا التطبيق مجاني للتحميل على أجهزة أندرويد وIOS، مع خيارات متميزة تبدأ من 5 دولارات.

تطبيق زيادة الانتاجية HABITIFY

تطبيق THEDONEAPP

لا يقتصر أمر هذا التطبيق على كونه مجرد تطبيق جيد المظهر، بل إنه يساعدك على إنجاز المهام باستخدام تنسيقات ألوان لافتة للنظر.

تم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على تحقيق أهدافك، سواء كنت تواجه مشكلة في إدارة الوقت، أو التركيز على المهام، أو البقاء منظماً، فإن تطبيق THEDONEAPP يحملك المسؤولية من خلال تتبع ما يصل إلى 3 أهداف، وإظهار مدى تقدمك الشهري، أو السنوي، وإبراز خطوط نجاحك.

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني على أجهزة IOS، مع إمكانية إضافة خيارات متميزة تبدأ من 3 دولارات.

تطبيق THEDONEAPP للتركيز وانجاز المهام

تطبيق Fabulous

يعتبر تطبيق Fabulous مفيداً لك فهو يحمّلك المسؤولية عبر التركيز على رحلة تحقيق هدفك، وتقسيم الأهداف الكبيرة إلى أهداف صغيرة.

في النهاية سيساعدك تطبيق Fabulous على تطوير عادات جيدة ومستدامة بمرور الوقت، بالإضافة إلى مساعدتك في التعامل مع الأهداف الشخصية الفريدة.

إنه يوفر تذكيرات بالعادات الأساسية المحددة مسبقاً (من شرب المياه إلى القراءة)، والتمارين الرياضية.

يمكنك تحميل تطبيق Fabulous فهو مجاني، مع خيارات متميزة مقابل 8 دولارات.

تطبيق Fabulous لتطوير العادات الجيدة

تطبيق TaskRatchet

يعمل هذا التطبيق بشكل مشابه لتطبيق Beeminder إلا أنه مخصص لمهام محددة، وليس لأهداف طويلة المدى.

إنه تطبيق مبسط للغاية يحتاج إلى معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك للعمل، بمجرد أن يتم ذلك، فإنه يعمل مثل أي تطبيق جيد لقائمة المهام.

ولكن إذا فشلت في إكمال مهامك، فسيتعين عليك دفع المال، فاحذر ان تماطل في تنفيذ مهامك لأنك ستخسر أموالاً من رصيدك.

تطبيق TaskRatchet تحسين الانتاجية

 

مقال متعلق: أفضل تطبيقات المذاكرة للجوال – قفل التطبيقات وتنشيط الذاكرة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More