Take a fresh look at your lifestyle.

تطبيقات خسارة الوزن: أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون تحافظ على لياقتك وصحتك

94

يمكن لهاتفك الذكي أن يعمل كمدرب للياقة البدنية ويساعدك في تحقيق هدفك المتمثل في التخلص من بعض الكيلوجرامات من الوزن. حيث ان هناك الكثير من التطبيقات المصممة لهذا الغرض تحديدًا، ولكن لتسهيل الاختيار، دعونا نسلط الضوء في هذه المقالة على أفضل خمسة تطبيقات خسارة الوزن التي يجب عليك استخدامها سواء على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.


كونك تقرأ هذه المقالة، فهناك فرصة جيدة أنك أقنعت نفسك واتخذت قرار خسارة وزنك، لذلك تهانينا! المشكلة أن هناك إحتمال كبير أن تفشل في تنفيذ هذا القرار نظرًا للصعوبات التى سوف تواجهها نتيجة التغير الروتيني لحياتك. لكن نحن في 2019، بالتأكيد ظهرت تقنيات وطرق جديدة تجعل من السهل تحقيق هذا الهدف. متجر AppStore وكذلك Google Play مملوءان بالتطبيقات المفيدة لفقدان الوزن حيث يمكنك تحميلها على هاتفك واستخدامها لتتبع اللياقة البدنية، والسعرات الحرارية، والتمرينات..إلخ. بعضها يتميز بخصائص فريدة مثل المكافآت المالية، ومجتمعات الدعم، بحيث تساهم في تحفيزك نحو تحقيق هدف إنقاص وزنك. لا تتسم فقط بسهولة الاستخدام، ولكن العديد منها مبني على أدلة علمية كان لها أثر في مساعدة الملايين على خسارة الوزن. إذن، إليك فيما يلي 5 من أفضل تطبيقات خسارة الوزن للتخلص من الكيلوجرامات غير المرغوب فيها!.


أفضل تطبيقات خسارة الوزن التي يجب عليك استخدامها

التطبيق الأول: MyFitnessPal

تطبيق MyFitnessPal

يعُد MyFitnessPal تطبيقًا مشهورًا، حيث يضم منتدى يشمل ملايين الأعضاء و هو يركز بشكل أساسي على تتبع نظامك الغذائي لتقديم أفضل سُبل المساعدة في خسارة الوزن مثل تعقب إستهلاك المياه، وتذكيرك بمواعيد التمارين الرياضية، ومعرفة عدد السعرات الحرارية للمنتجات الغذائية، ويضم وصفات ووجبات صحية “للتخسيس” ونصائح فعّالة، وما شابه ذلك. بصرف النظر عن كل هذا، يتميز التطبيق بواجهة رائعة مدعومة برسومات بسيطة لتوضيح البيانات والتقارير التي ينشئها بحيث تكون ذات مغزى لقراءتها. يعُد MyFitnessPal مثليًا لأولئك الذين يعتمدون على تطبيقات أخرى لأغراض مثل تتبع الخطوات والحفاظ على الصحة مثل Endomondo وتطبيق Apple Health ، وتطبيق Google Health والمزيد. التطبيق يقدم معظم خدماته بشكل مجاني، لكن إذا كنت بحاجة إلى الحصول على ميزات متقدمة، فسوف يكلفك ذلك 10 دولارات شهريًا.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الثاني: Lose It!

تطبيق Lose It!

إن Lose It! هو تطبيق بسيط يأتي مع جميع الميزات التي تحتاجها للحفاظ لياقتك البدنية وتقليل وزنك حيث يمكنك بسهولة تسجيل السعرات الحرارية للوجبات التي تتناولها حيث يستطيع تتبع ما تأكله. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم تقارير واضحة برسومات عصرية سهلة القراءة. ستجد أيضًا مجموعة من الأدوات المفيدة الاخرى في التطبيق، مثل القدرة على فحص الباركود للمنتجات الغذائية، وأداة تتبع للوزن، كما ينتج مخططات مفصلة بناءً على أنشطتك، وتتيح لك حتى خوض تحديات للتنافس مع الأصدقاء. هناك خطط وأهداف خاصة بالنظام الغذائي لمعرفة ما إذا كنت ترغب في إتباع نظام محدد أم لا. اخيرًا، التطبيق لديه ميزة التعرف على الخضروات والفاكهة التي تقضي بإضافة عناصر الطعام إلى المفضلة. على سبيل المثال، يمكنك ببساطة التقاط صورة لتفاحة وسوف يتم إضافتها تلقائيًا في دفتر يومياتك. جرّب التطبيق، فهو مجاني ويستحق وقتك.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الثالث: WeightFit

تطبيق WeightFit

يركز تطبيق WeightFit على البيانات التي يمنحها له المستخدم فى إطار تتبع الوزن بشكل دقيق، فهو مصمم لهؤلاء المهتمين بكل التفاصيل الصغيرة. لا يحتوي التطبيق على الكثير من الخصائص، لكنه مفيد ويتميز بالبساطة، حيث أن كل المعلومات التي ترغب في قراءتها ومعرفتها موجودة مباشرًة في المقدمة. هناك ستجد مخططات وإحصائيات شاملة تقّيم عوامل مثل متوسط التغيير، ومؤشر كتلة الجسم الذي يميز الوزن الزائد عن السمنة أو البدانة عن النحافة عن الوزن المثالي، وغير ذلك الكثير. يتيح لك التطبيق أيضًا المزامنة مع خدمات الحفاظ على الصحة الشائعة مثل Google Fit، وهو متوفر بشكل مجاني تمامًا وواحد من أفضل #تطبيقات اندرويد لخسارة الوزن.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الرابع: HealthifyMe

تطبيق HealthifyMe

إلى جانب أنه يسمح لك بتوثيق كل التفاصيل الدقيقة عن وزنك، يساعدك تطبيق HealthifyMe أيضًا على إدراك ما تتناوله وما عليك القيام به لتحقيق هدفك، يقوم بذلك عن طريق إظهار رؤى ثاقبة حول الطعام الذي أكلته. بالتالي، على سبيل المثال، ستكون قادرًا على التحقق من مستويات البروتين والألياف وغير ذلك الكثير في نظامك الغذائي المعتاد. يدفعك التطبيق أيضًا إلى شرب المزيد من الماء وممارسة التمارين من خلال النصائح والتذكيرات، كما يحتوي على خطط صحية أيضًا، إذا كنت تبحث عن إتباع الاستراتيجيات التي لها سجل مثبت وفعالة. ستجد أيضًا قصص حقيقية ملهمة لمستخدمين آخرين للتطبيق، جنبًا إلى جنب مقارنات “قبل وبعد” استخدامه وهو شيء محفز للغاية، لذا ننصح بتجربته.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


التطبيق الخامس: SparkPeople

تطبيق SparkPeople

تشبه بعض مميزات SparkPeople إلى حدٍ كبير الموجودة في تطبيق Lose It! حيث يحتوي على كل الأدوات الأساسية لتتبع الوزن، إلا أنه يضم مجتمع يشبه جلسات الدعم حيث يمكنك طرح الأسئلة أو التعلم من الخبراء أو البحث عن الدافع، أو مشاركة إنجازاتك…وغيرها ذلك. يعرض التطبيق أيضًا مجموعة كبيرة من المقالات والنصائح الصحية لمساعدتك على فهم نظامك الغذائي بشكل أفضل وتقليل الوزن بشكل أكثر كفاءة. يمكنك أيضًا مراسلة مدربين بشكل مباشر من التطبيق للإستفسار بشكل شخصي عن مشكلة ما. بصرف النظر عن ذلك، يأتي التطبيق مع الأدوات المهمة التى قد تحتاجها مثل تتبع السعرات الحرارية ومخطط الوجبات وأكثر من ذلك بكثير.

تحميل التطبيق ANDROID

تحميل التطبيق IOS


إتخاذ الخطوة الأولى نحو خسارة الوزن هي عملية صعبة، ولكن بالتأكيد مع هذه التطبيقات سيكون لديك كل ما تحتاجه لتسهيل كل شيء، على الأقل لدى البعض منهم. لذلك ندعوك لتجربة كل من هذه التطبيقات حتى تعثر على الأفضل وفق متطلباتك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.