مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على أفضل تطبيقات تعلم اللغة الصينية

هناك الكثير من تطبيقات تعلم اللغة الصينية المدهشة، سر التعلم باستخدام هذه التطبيقات هو العثور على ما يناسبك منها، يمكنك بعد ذلك فرز هذه التطبيقات بالاعتماد على نقاط القوة ونقاط الضعف لديها، وبالاعتماد على أغراضها وأهدافها التدريسية، مما سيوفر لك الوقت الكافي للتعلم المناسب. وهي تشبه تطبيقات تعليم الانجليزية وبطريقة مبسطة.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الصينية حسب الوظيفة

نتعرف في هذا المقال على تطبيقات مساعدة على تعليم اللغة والثقافة الصينية وهي مناسبة لمرحلة المبتدئين والمرحلة المتوسطة وتدعم الترجمة للغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى. يمكنك تعلم الصينية عبر النصوص والرسومات وأيضاً الفيديوهات والملفات الصوتية لتتعلم نطق الماندرين بشكل صحيح.

تطبيقات القراءة الصينية

Du Chinese

هو تطبيق ثوري سيساعدك على تحسين مهارتك في القراءة الصينية، يعتبر هذا التطبيق سهل الاستخدام، كما أن تحميل المعلومات من خلال هذا التطبيق لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ، يتيح لك فرصة القراءة بنفسك أو الاستماع إلى تسجيل صوتي ومن ثم قراءته، وهو يدعم الترجمة الإنكليزية للكلمات.

تطبيق تعلم الصينية Du Chinese
تعلم اللغة الصينية

اقرأ أيضاً: افضل 4 برامج ترجمة بدون نت للجوال (ترجم لأكثر من 50 لغة

تطبيقات الحروف الصينية

Skritter

يعتبر مصدراً مفيداً لمتعلمي اللغة الصينية الذين يستخدمون كتباً دراسيةً معينةً في فصولهم الدراسية، كما يمكنك البحث عما إذا كان كتابك المدرسي موجوداً في قاعدة البيانات، ورسم الكلمات بشكل مباشر، يقدم هذا التطبيق قوائم تشمل 393 كتاباً مختلفاً، كما يتم ترتيب القوائم حسب الشعبية ومستوى التعليم، بالإضافة إلى ذلك يتمكن Skritter من متابعة تقدمك الدراسي، ومن الممكن متابعة الدراسة بدون الاتصال بالإنترنت، ثم يتم مزامنة التقدم الدراسي عند الاتصال بالإنترنت مرة أخرى، ويمكنك البحث عن تقدمك في اليوم، والأسبوع، والشهر، والسنة.

تطبيق تعلم الحروف الصينية

Zizzle

إذا كنت تواجه مشكلة في حفظ الحروف الصينية، فإن Zizzle سيساعدك بالتأكيد، هذا التطبيق يجزأ الشخصيات إلى أجزاء صغيرة، ثم يستخدم الصور مع قصة قصيرة لمساعدتك في تذكر هذا المحتوى، معظم القصص المعروضة تكون سخيفة أو مضحكة حتى لا تنسى المعلومات، كما أن كل نغمة تتجسد بحيوان معين ليساعدك على تجسد الشخصية، بالإضافة إلى أن الحروف تتراكم من أحرف أصغر إلى أحرف أكثر تعقيداً بطريقة منطقية.

تطبيق يعلمك الحروف الصينية Zizzle

تطبيقات القاموس الصيني

Pleco

من المحتمل أن يكون تطبيق القاموس أحد أكثر التطبيقات استخداماً، والأكثر استخداماً للأشخاص الذين يتعلمون لغة الماندرين، هذا التطبيق يسمح لك بالبحث بسرعة عن كلمة أو حرف صيني أينما كنت، كما أنه يتميز بخاصية التعرف الضوئي على الحروف، إذ يتيح لك فرصة البحث عن الكلمات الصينية غير المعروفة باستخدام كاميرا جهازك، ويساعدك في معرفة كيفية كتابة الأحرف الصينية بالترتيب الصحيح.

تطبيق القاموس الصيني Pleco

اقرأ أيضاً: افضل 8 مواقع تحميل كتب مسموعة مجاناً ومدفوعة

تطبيقات الاستماع الصينية

Chineseclass101

يعتبر مدونة صوتية لتعليم اللغة الصينية، حيث أنك يمكنك تحسين نطقك وتعزيز مهاراتك في فهم الكلمات المسموعة، إذ أنه يحتوي على مجموعة واسعة من الصوتيات التي تغطي جميع المستويات، من خلال الوصول إلى مستويات مختلفة، يحتوي كل درس على ملاحظات تتضمن القواعد الأساسية إلى جانب أفكار الثقافة الصينية، سيساعدك حوار الدرس على فهم محادثات الحياة الحقيقية في الصين، وسيساعدك بالتأكيد على تحسين مهارات الاستماع لديك، كما أنه يوفر تسجيل صوتي تفاعلي، والذي يسمح لك بتسجيل النطق الخاصة بك ومقارنتها مع نطق متحدث أصلي.

تطبيقات الاستماع الصينية
تعلم اللغة الصينية

Hello Chinese

هي أداة تعليمية قوية يمكنها مساعدتك في التغلب على الخوف من تعلم اللغة الصينية، يركز هذا التطبيق على موضوعات الحياة اليومية، الأمر المثير للدهشة هو أن هذا التطبيق يتيح لك الاستماع وتسجيل صوتك الخاص، ومساعدتك على التحقق تلقائياً من صحة النطق، وتعتبر عملية التعلم من خلال هذا التطبيق غير مملة نهائياً، فهي لا تغمر المتعلمين بالمعلومات، حيث يتم تقديم المعلومات بطريقة دقيقة وحذرة للغاية، كما يوجد العديد من التمارين لمساعدتك على دمج كل ما تعلمته.

تطبيق تعلم اللغة الصينية Hello Chinese

Hello Talk

هل كنت تتعلم لغة جديدة لفترة من الوقت، وتشعر بأنه قد حان الوقت لبدء الممارسة والاستخدام، بالتأكيد يستطيع Hello Talk مساعدتك، إنه تطبيق يحتوي على أكثر من مليون مستخدم، ومن السهل العثور على مواطنين من الصين ومستعدين لمساعدتك في ممارسة اللغة الصينية، فهو يتيح لك الدردشة الصوتية والنصية، كما أنه يسمح لك بالقراءة باللغة الإنكليزية في حال لم تتمكن من قراءة ما كتبه شخص باللغة الصينية، ويحتوي على نظام التعرف على الصوت، إذ يمكنك التحدث ببساطة وسيحاول النظام تحويل ذلك إلى نص لإرساله إلى الطرف الآخر.

تعلم اللغة الصينية Hello Talk
تعلم اللغة الصينية

Fun Easy Learning

وهو تطبيق مذهل للغاية، يجسد عملية التعليم من خلال الألعاب الترفيهية المثيرة مما يجعل اللغة الصينية أكثر سهولة وسلاسة للتعلم، كما أنه يركز على تعلم العبارات الشائعة والكلمات الأكثر تداولاً، والتي تستطيع استخدامها في أكثر من 50 موضوع من مواضيع الحياة اليومية، يوفر هذا التطبيق أكثر من 6000 كلمة صينية ضمن ما يزيد عن 50 موضوعاً مقسماً لمواضيع فرعية، كما يوفر التطبيق 3 مستويات تعليمية متدرجة، وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى 1000000 مستخدم، ويتوفر بما يقارب 50 لغة، أهمها العربية والفرنسية والإنكليزية.

اقرأ أيضاً: افضل 3 تطبيقات لتعليم اللغات بإحترافية علي اندرويد

Bravolol

يضمن لك هذ التطبيق تعلم المفردات الصينية من خلال التركيز على أساسيات اللغة والنطق الصحيح، معتمداً على القراءة، والتحدّث، والاستماع، وهو ما يزيد من أهميته لتعلم المفردات الصينية بسرعة وسلاسة، كما أنه يسمح بمقارنة طريقة نطقك للكلمات الصينية مع طريقة النطق الصحيحة، وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 1500000 مستخدم من جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More