مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

افضل 6 تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية عبر الجوال – تحقق نجاح كبير مع الأفراد

يعتبر تعلم اللغات الجديدة أمرًا هام جدًا في هذه الأيام، فسواء كنت تبحث عن وظيفة جيدة أو كنت تنوي السفر للخارج للدراسة أو العمل أو حتى السياحة فمن المؤكد أن تعلم اللغات الأجنبية سوف يكون هامًا بالنسبة لك، وهنا يمكنك الإستعانة بـ تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية والتي تعتبر من أفضل الطرق الحديثة والسهلة لتعلم أي لغة جديدة.

تتميز تطبيقات تعليم اللغات عبر الجوال عن طرق التعلم التقليدية بأنها تساعدك على التعلم بشكل فعال وممتع وغير ممل وهو ما يجعلك تحب دراسة اللغات وبالتالي تتقنها بشكل أسرع، كما يمكنك تحميلها على هاتفك وهو ما يسمح لك باستخدامها في أي وقت وأي مكان،

وتعتبر تطبيقات تعلم اللغات متطورة جد عن السنوات السابقة حيث طورت نفسها بتقنيات الذكاء الإصطناعي وأصبحت تفهمك بشكل أكبر وتقدم لك الدروس لتعلم الانجليزية أو الألمانية وكما توفرت منصات مخصصة مثل تطبيقات اللغة الصينية لتتعلم بسهولة وخلال شهور قليلة.

وإليكم فيما يلي أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية للأندرويد والآيفون مع دعم أشهر لغات أجنبية في العالم لتتعلمها بسهولة. 

تطبيق Rosetta Stone

تطبيق Rosetta Stone لتعلم لغة اجنبية

يعتبر تطبيق Rosetta Stone من أفضل التطبيقات الرائدة في مجال تعليم اللغات الأجنبية وذلك لما يتميز به التطبيق من سهولة كبيرة في الإستخدام هذا بالإضافة إلى طرق التعليم الفعالة داخل التطبيق.

عند تحميل التطبيق سوف يطلب منك تحديد اللغة التي تريد تعلمها من بين 24 لغة مختلفة وبعد ذلك يبدأ التطبيق بتعليمك لأساسيات اللغة عن طريق الاستماع للكلمات وتكرارها وكذلك مطابقة الصور بالكلمات والعبارات، وبعد ذلك يقوم التطبيق بتعليمك المزيد من القواعد المتقدمة وهكذا حتى تتمكن من إتقان اللغة.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

تطبيق Duolingo

تعلم اللغات الأجنبية تطبيق Duolingo

يعتبر تطبيق Duolingo من أشهر تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية حيث يستخدمه أكثر من 300 مليون شخص حول العالم لتعلم اللغات الأجنبية المختلفة، وهذا بفضل المميزات والخصائص الرائعة المتوفرة في التطبيق.

في البداية سوف تلاحظ أن واجهة التطبيق مشرقة وبسيطة جدًا وسوف يبدأ التطبيق معك باختبار بسيط لتحديد مستواك في اللغة التي تريد تعلمها أو يمكنك البدء من الصفر، ويركز التطبيق على مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة حتى تتمكن من إتقان أي لغة بشكل سريع.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

تطبيق Memrise

تطبيق Memrise بطاقات تعلم اللغات

هل قمت باستخدام البطاقات التعليمية من قبل في التعلم؟ يعتبر التعلم من خلال البطاقات التعليمية من الطرق المميزة جدًا في تعلم أي لغة حيث أنه يوفر لك سهولة تذكر المعلومات هذا بالإضافة إلى المتعة أثناء التعلم، ويقوم تطبيق Memrise باتباع طريقة مشابهة هذه الطريقة في تعلم اللغات المختلفة.

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة جدًا وجميلة ومشجعة على التعلم كما يتوفر من التطبيق إصدار مدفوع والذي يساعدك على التعلم بشكل أسرع من خلال الألعاب وبرامج الدردشة والتعلم بدون اتصال بالإنترنت وما إلى ذلك.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

قد يهمك: افضل تطبيقات تعلم الانجليزية للاطفال

تطبيق Busuu

تطبيق Busuu تعلم أي لغة

من التطبيقات المشهورة جدًا هو الآخر إذ يضم التطبيق أكثر من 80 مليون مستخدم من حول العالم، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أن تطبيق تفاعلية جدًا ومشجع على تعلم اللغات المختلفة، ويمكنك من خلال تطبيق Busuu تعلم 12 لغة مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والفرنسية والتركية وغيرها الكثير.

ويمكنك البدء في التطبيق من خلال اختبار تحديد المستوى والذي يحدد مستواك في اللغة أو يمكنك البدء في تعلم لغة جديدة من الصفر والرائع في هذا التطبيق هو أنه يوفر لك إمكانية الحصول على شهادات معتمدة في مختلفة اللغات مقابل مبلغ مالي بسيط.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

تطبيق HelloTalk

تطبيق HelloTalk للتحدث وتعلم اللغة

تختلف فكرة هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة إذ أنه يعتمد على التعلم من خلال التحدث مع الأشخاص الآخرين من أصحاب اللغة أو ممن يتقنونها، وهذه الطريقة تعتبر بالطبع من الطرق الفعالة جدًا لتعلم أي لغة أجنبية واكتساب مهارات التحدث والاستماع.

كما يمكنك تعليم الأشخاص الآخرين لغتك الأم أو اللغات التي تتقنها مما يجعل الأمر ممتع جدًا. ويحتوي هذا التطبيق على العديد من الأدوات المميزة والتي تجعل عملية التعلم أمرًا سهلًا مثل أداة الترجمة وأداة التصحيح وما إلى ذلك.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

تطبيق Babbel

تطبيق Babbel تعلم اللغات الأجنبية

يعتبر تطبيق Babbel مشابهًا إلى حد كبير للتطبيق الأول في القائمة Rosetta Stone في أنه تطبيق قائم على الإشتراك حيث يمكنك مشاهدة الدرس الأول مجانًا وفي حال أعجبتك طريقة التعلم يمكنك الإشتراك حتى تتمكن من الإنتقال إلى الدروس الأخرى.

من خلال هذا التطبيق يمكنك تعلم 14 لغة مختلفة بشكل فعال وممتع جدًا، على سبيل المثال يمكنك التعلم من خلال الإستماع وتكرار الكلمات كما يوفر لك التطبيق اختبارات دورية لمتابعة مستواك.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

تطبيق Beelinguapp

تطبيق Beelinguapp لتعلم اللغات

التطبيق الأخير في القائمة وهو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية المميزة جدًا حيث أن فكرته تعتبر فريدة ومسلية، ويمكنك تعلم اللغات في هذا التطبيق من خلال مجموعة من الكتب والقصص المسلية والتي تكون مكتوبة ويمكنك قراءتها مع عرض الترجمة أمامك،

كما يمكنك تشغيل القارئ الصوتي من أجل الإستماع بمجموعة من اللهجات المختلفة ويعتبر هذا التطبيق مناسب جدًأ لتعليم اللغات للأطفال.

تحميل للأندرويد

تحميل للآيفون

الملخص

ربما استعرضنا هنا 6 تطبيقات فقط لتعلم اللغات الأجنبية ولكن هي أكثر ما نثق بتطورهم وكفاءة المحتوى لديهم ولكن هناك العشرات من تطبيقات تعلم اللغة بأفكار أخرى مميزة ومتعددة المهام وقد تجدها في متجر التطبيقات عند بحثك وهو ما ننصحك به بعد فترة ربما لإستكشاف محتوى جديد بعد إتقان أساسيات اللغة.

أيضاً يمكنك إستخدام تطبيقات الترجمة للجوال والتي تساعدك في ترجمة أي نص/صورة إلى اللغة المفضلة مع دعم عشرات اللغات العالمية كالإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والمزيد.