مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

تطبيقات ترجمة من عربى لانجليزى – أفضل 4 تطبيقات ترجمة للاندرويد والايفون

تعلم لغة جديدة ليس امراً سهلاً، ولذلك يفضل البعض استعمال أدوات الترجمة كوسيلة سريعة لتحويل الكلمات من اللغة الأم إلى اللغة الأخرى سواء عند السفر أو قراءة المقالات وتصفح الإنترنت..إلخ. ولكنك الآن لم تعد بحاجة لقاموس وتبحث عن الكلمات كما كان الحال سابقاً، إذا كنت تملك هاتف ذكي فقط استخدم اياً من تلك التطبيقات التى سنكشف عنها فيما يلي، فهي أفضل تطبيقات ترجمة من عربى لانجليزى أو العكس بسهولة وتقدم خدمات مطلوبة لتعزيز تجربة الترجمه من خلالها، كما وأنها متوفرة لكلاً من هواتف أندرويد وأجهزة iOS من ابل.

افضل تطبيقات ترجمة من عربي لانجليزي

جمعنا لكم أهم وأفضل تطبيقات للترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية وتدعم كذلك عدة لغات أخرى كما يتم تطويرها بشكل مستمر وتزويدها بأحدث التقنيات مثل الترجمة الصوتية وتحسين ترجمة الصور وضبط الدقة اللغوية بشكل أفضل. وهي مناسبة لكل المستخدمين والذين يعملون في مجال الترجمة. 

ولكن تذكر, إن كنت ستقوم بالترجمة للأعمال أو البحوث فقد تلزمك بعض الخبرة أو يمكنك الحصول على خدمات ترجمة إحترافية عبر خدمات موقع خمسات للترجمة الذي يسمح لك بشراء خدمات مترجمين وكتاب والعديد من المستقلين ممن يملكون مواهب وأعمال منشورة لهم بالفعل. يمكنك توظيف شخص له خبرة لإنجاز العمل المطلوب بدقة وإحترافية بأسعار تناسب ميزانيتك.

لنستعرض الآن أفضل تطبيقات يستعين بها المحترفين والمبتدئين في ترجمة النصوص والمحتوى من لغة عربية إلى لغة إنجليزية. 

تطبيق جوجل للترجمة Google Translate

تطبيق ترجمة جوجل

جزء من خدمات جوجل المتعددة هو موقع وتطبيق Google Translate، ويعتبر أشهر  وأفضل وسيلة للترجمة فى العالم، ربما ذلك لأنه يدعم لغات كثيرة للغاية ومن بينها اللغة العربية بالاضافة إلى الدقة فى ترجمة النصوص. ومن مميزات هذا التطبيق للهواتف هي:

  • دعم أكثر من 100 لغة بالكامل.
  • الترجمة الفورية من داخل التطبيقات.
  • إمكانية الترجمة بدون اتصال انترنت Offline.
  • ترجمة النصوص على الصور بواسطة الكاميرا.
  • ترجمة المحادثات الصوتية فورياً.
  • دعم رسم الكلمات والحروف لترجمة معناها.

…والمزيد

( تحميل التطبيق للأندرويدللآيفون )

اقرأ أيضاً: شرح كيفية استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت للجوال – يدعم العربية

تطبيق Microsoft Translator للترجمة من عربى لانجليزى

تطبيق مايكروسوفت للترجمة

التطبيق الثاني هو من تطوير عملاقة التكنولوجيا الأمريكية – مايكروسوفت – كرد على خدمة جوجل للترجمة فتطبيق Microsoft Translator والذي هو جزء من خدمات محرك بحث Bing يتيح لك ترجمة الكلمات بشكل دقيق ومفهوم وبسهولة وهو من ضمن تطبيقات ترجمة من عربى لانجليزى ، بالاضافة إلى انه يتمتع بواجهة مُستخدمه أنيقة. لذا، فعندما تفشل ترجمة جوجل فى تلبية احتياجاتك، انتقل إلى هذا التطبيق البديل والمتوفر به المميزات الآتية:

  • دعم اكثر من 60 لغة اونلاين، من بينها اللغة العربية.
  • دعم الترجمة الصوتية.
  • ترجمة النصوص من على الصور.
  • دعم الترجمة فى وضع عدم الاتصال Offline.
  • دعم ترجمة المحادثات بين طرفين فورياً.
  • مزامنة الكلمات المتُرجمة بين الأجهزة.

….وغيرها الكثير.

( تحميل التطبيق للأندرويدللآيفون )

إقرأ ايضاً: تطبيق Microsoft Translator للأندرويد يدعّم ترجمة نصوص الصور بالعربية ولغات أخرى

تطبيق الترجمة Mate translator

تطبيق ترجمة يدعم العربية

تطبيق Mate من التطبيقات الاحترافية فى هذا المجال، ولكن لعل الأغلبية لا يعرفونه بسبب استحواذ التطبيقات السابقة على عدد ضخم من المُستخدمين. وعلى اي حال، التطبيق يستحق التجربة لترجمة النصوص من عربي إلى أنجليزي أو فرنساوي أو اسباني والعكس ايضاً، واستخدامه سلس وبسيط ويوفر كل ما تحتاجه أثناء الترجمة، ومن ضمن مميزاته:

  • دعم ما يزيد عن 100 لغة.
  • الاستماع إلى الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات.
  • الترجمة بدون انترنت.
  • دعم الترجمة الصوتية.
  • الاحتفاظ بسجل يتضمن كل الكلمات المترجمة.
  • دعم الترجمة الفورية بين طرفين.

( تحميل التطبيق للأندرويدللآيفون )

تطبيق Translate Box لتحويل النصوص العربية الى انجليزية

تطبيق ترجمة مجاني

هو ليس تطبيق واحد وإنما فى الواقع هو 4 تطبيقات ترجمة مجتمعين معاً فى نفس المكان، بحيث يمكنك كتابة الكلمة أو النص ورؤية ترجمتها على خدمة جوجل ومايكروسوفت و Yandex وكذلك Baidu واختيار الترجمة الافضل وتستخدمها. يدعم التطبيق ايضاً الترجمة الصوتية وترجمة النصوص على الصور، وبالتأكيد يدعم اللغة العربية فهو من ضمن افضل تطبيقات ترجمة من عربى لانجليزى .

( تحميل التطبيق للأندرويدللآيفون )

تطبيق Arabic Translator Offline ترجمة بدون نت

ترجمة عربي اوفلاين للايفون

إذا كنت تقلق من إنقطاع الإنترنت في منطقتك وتعطل خدمات الترجمة فيمكنك تجربة تطبيق Arabic Translator Offline للايفون وهو عبارة عن قاموس لغة عربية على جوالك يمكنه ترجمة الكلمات وعرض العبارات والمصطلحات والتعبيرات المشابهه كذلك. يتضمن أكثر من 50 ألف جمل ثنائية ويعمل بدون اتصال انترنت. كما يمكنه نطق العبارات بصوت بشري وتصحيح الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ.

تحميل التطبيق ( ايفون ) من تطوير Xung Le.

تطبيق ترجمة اوفلاين للاندرويد Arabic Translator Offline

ترجمة عربي بدون نت للاندرويد

يقدم لك تطبيق Arabic Translator Offline ترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية بدون نت حيث يسمح لك بتحميل قاموس اللغة العربية على جوالك يحتوي على أكثر من 100 ألف جمل ثنائية ويمكنه نطق العبارات باللغة العربية. كذلك يمكنه اختيار اللغة تلقائياً بمجرد قراءة النص.

تحميل التطبيق ( اندرويد ) من تطوير evolly. app

الملخص

تم تحديث المقال بتاريخ 31/8/2022 لإضافة تطبيقات جديدة للترجمة.

استعرضنا افضل تطبيقات ترجمة من عربي الى انجليزي في مقالنا هذا وتم تحديثه بمحتوى جديد يتضمن تطبيقات اوفلاين عبارة عن قاموس لغة عربية يمكن تحميله على جوالك وترجمة الكلمات والجمل والاستماع إليها بنطق صحيح. كما تدعم كذلك تطبيقات الترجمة الشهيرة من جوجل ومايكروسوفت تحميل قاموس لغة كامل على جوالك.

اقرأ أيضاً: افضل مترجم صوتي فوري للجوال يدعم اللغة العربية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More