مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

8 تطبيقات ايفون ذكية تجعل جوالك أكثر فعالية وتميزاً

تُعد بعض تطبيقات ايفون ذكية لكونها الأكثر فعَّالية مع تمتعها بميزات حصرية في عالم التطبيقات عن مثيلاتها من أنظمة التشغيل الأخرى، لتشكل الأولوية القصوى لدى المطورين لمتجر”أب ستور” عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الآيفون.إذ يخضع أي تطبيق جديد لمعايير صارمة من الاختبارات قبل نشر شركة أبل أي تطبيق على متجرها، وقد أصبحت التطبيقات تشكل جزءً حيوياً لا غنى عنه في حياتنا اليومية.

سوف نستعرض عددًا من التطبيقات الهامة التي تجعل من هاتف iPhone، جهاز لا يستهان به من خلال حزمة من الوظائف الذكية التي لا تتوفر من خلال التطبيقات المدمجة.

تطبيقات مهمة للأيفون لا تفوتك

١- تطبيق تصفح الخرائط بدون نت City Maps 2Go

خرائط اوفلاين للايفون CityMaps2Go

يُعد أحد التطبيقات الأساسية للمسافرين، ويعتبر هذا التطبيق خريطة مثالية بدون اتصال بالإنترنت للمسافرين، وعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية.

أهم ما يميز تطبيق City Maps 2Go هو إمكانية تنزيل الخرائط الغير متصلة بالانترنت، وحتى وإن كان جهاز iPhone غير مزود بـ الاتصال بـ Wi-Fi، إو إذا كان المكان غير مهيأ لاستقبال إشارة اتصال جيدة.

يتيح التطبيق أحدث التحديثات التي تتوافق مع محطات النقل العام للركاب، وأكشاك بيع الطعام، ويُمكنك التطبيق من إضافة الملاحظات والمعلومات المفصلة لملايين الأماكن والصور على الخرائط أينما كنت.

يتضمن هذا التطبيق خرائط مفصلة للمناطق النائية، كما يوفر عمليات الشراء المجانية داخل التطبيق، بدون زيادة تكاليف التجوال.

اقرأ أيضاً: 6 خدع خفية في استخدام خرائط جوجل سوف تذهلك بالتأكيد

۲-أفضل تطبيق لتدوين الملاحظات Evernote 

Evernote - Notes Organizer ios

يعتبر تطبيق Evernote من التطبيقات الرائعة التي تستطيع الدمج بين عدة مهام في تطبيق واحد، قد تتمكن من كتابة ملاحظاتك بطريقة شيقة تعينك على أداء المهام المزمع إنجازها.

يُعد Evernote تطبيق مذهل يمكنك من الحصول على ما تشاء على وقتما تشاء، من خلال لوحة التحكم المخصصة لك التي تمكنك من دمج كل مستنداتك وملاحظاتك المدونة بخط اليد بمسحها ضوئياً.

يشكل هذا التطبيق أداة قوية تساعد على أداء مهامك اليومية، وتمكنك من الاحتفاظ بالمعلومات المهمة في قبضة يدك، فقط مع إيفر نوت تستطيع مزامنة ملاحظاتك تلقائياً مع جميع أجهزتك التي تم تمكين التطبيق عليها وبين Google Calendar .

ولم ينسى مطورى تطبيقات ايفون الذكية تضمين تطبيق إيفرنوت لمشاركات شيقة تمكن العائلة والأصدقاء من مشاركة ملاحظاتك معهم، مع إمكانية تصنيف المهام تبعاً لأهميتها إلى مهام معينة، ومهام غير معينة، ومخصصة للمستخدم أو لغيره من الأشخاص من خلال الإشعارات.

اقرأ أيضاً: 8 من افضل تطبيقات زيادة الانتاجية تجبرك على تحقيق الأهداف

 

۳- أفضل تطبيقات المنبه للايفون Alarmy 

تطبيق المنبه Alarmy للايفون

يبدو أن تطبيق Alarmy وهو أحد تطبيقات ايفون الذكية لتكون التطبيق الأعلى تقييما، والأكثر ازعاجاً على مستوى العالم.

يتضمن التطبيق مكتبة شاسعة من نغمات الرنين الصاخبة النغمات بالإضافة إلى أصوات التنبيه اللطيفة، بما يتناسب مع كل الأذواق.

يُمكنك تطبيق المنبه من عمل بعض المهام التي تساعدك على الاستيقاظ مثل التقاط صورة أو حل مسألة رياضية لإيقاف المنبه.

يتميز التطبيق بمميزات مذهلة تمكنك من الاستمتاع بمهمات جبارة مثل فحوصات الاستيقاظ، الأصوات الاحتياطية، ومهمة الخطوة مقابل اشتراك زهيد يصل إلى ٤.٩٩دولار/ شهرى، فلا داعي للقلق بشأن الاستيقاظ.

٤- اجعل هاتفك أكثر ذكاء بتطبيق Kalkyl

اله حاسبة للايفون Kalkyl calculator ios

قد يعدو التطبيق كالكيل Kalkyl من التطبيقات المفضلة لمُستخدمى ios، إذ يقدم مفهوم شامل لتطبيق الحاسبة ذات الأسهم.

فهو بلا شك من التطبيقات الوجيهة والضرورية لجهاز الايفون بما يتناسب وطبيعة العصر المعلوماتي الحالي.

يُعد هذا التطبيق منقذ لأداء العمليات الحسابية السريعة، يُمكنك من وضع لوحة التحكم الخاصة بك ضمن لوحة المفاتيح باستخدام تقنية الثري دي تاتش 3D Touch، أداة مثالية لتذليل صعوبات أداء الواجب المنزلي الخاص بالرياضيات باستخدام الرسوم البيانية . 

٥- تطبيق الطعام الصحي وفقدان الوزن Fooducate

Fooducate مدرب التغذية للايفون

يوفر تطبيق Fooducate لمُستخدمي ايفون مساعد مثالي ليكون أكثر تطبيقات ايفون الذكية بالقدر الذي يسمح بتوفير معلومات قيمة عن الأنظمة الغذائية بغرض تغيير نمط الحياة إلى الأفضل.

يتضمن التطبيق على عدة مميزات مذهلة تمكنك من تحليل العناصر الغذائية، معرفة محتوى السكر، وحساب مقدار السعرات الحرارية للمواد الغذائية يومياً للوصول للهدف عن طريق مسح الرموز الشريطية ضوئياً من خلال ميزة Food Finder .

التطلع لفقدان الوزن الزائد أصبح أسهل مع الخيارات الغذائية الصحية التي يطرحها التطبيق، مع ذكر المكونات التي قد تسبب التحسس،وطرح البدائل الأكثر مناسبة لتجربتها والاستمتاع بها.

يُمكن تطبيق Fooducate بالدمج مع Apple Health المُستخدم من استيراد بيانات النوم وممارسة التمارين الرياضية للوقوف على حالتك الصحية بالكامل، وهو ما يجعلنا نلقب الايفون بالهاتف الأكثر ذكاء في المساعدة على الوصول إلى خطة نظام غذائي صحي أفضل. 

٦- تطبيق الكاميرا الاحترافية Halide Mark II 

Halide Mark II تطبيق الكاميرا الاحترافية

يتيح هذا التطبيق Halide Mark II على ايفون تحسين مهارات التصوير الفوتوغرافي لدى المُستخدمين خاصة المبتدئين منهم من خلال مجموعة كبيرة من خيارات الأدوات مثل XDR وغيرها التي تمكن المستخدم من التقاط صور مميزة. 

يمكن للمصورين التحكم في التطبيق من خلال عدة تنسيقات أو من خلال التحكم اليدوي، كما تتوفر خاصية الوضع التلقائي لتجربة تصوير مريحة.

٧- تطبيق 3 Omnifocus على الايفون

تطبيق للتركيز في المهام OmniFocus 3

يساعد هذا التطبيق 3 Omnifocus المستخدمين على إنجاز مهامهم بفعّالية قصوى، إذ أنه من أفضل التطبيقات المخصصة للآيفون، يمكن تنظيم كل المهام المتعلقة بالأشخاص، والمواقع، بمساعدة أدوات التخطيط الخاصة، مع عرض هذه المهام في قاعدة بيانات حسب الاحتياج لها.

يتميز التطبيق بأداء كامل المهام بدون الاتصال بالإنترنت، مع منحك المزامنة التلقائية مع أجهزة أبل بمجرد الاتصال بالإنترنت.

مقال متعلق: 5 تطبيقات تساعد على التركيز بجدية مع تقليل عوامل تشتيت انتباهك

٨- تطبيق المترجم iTranslate

تطبيق iTranslate

يعتبر تطبيق iTranslate أداة مميزة لترجمة أي نص بحسب اللغة المستهدفة، يَسهل استخدامه أثناء استخدام تطبيقات أخرى، كما يمكن توجيه الكاميرا إلى النص المطلوب، لتتم ترجمته على الفور.

يدعم الترجمة الصوتية بسلاسة مع دعم اللغة العربية وعشرات اللغات الأخرى لتختار منها عند سفرك لبلد أخرى وعند حاجتك إلى مترجم فوري للجوال به كل المميزات التي تسهل عملية الترجمة أثناء السفر والترحال.

وختامًا نجزم وبشدة أن تطبيقات ايفون ذكية بما يكفي لجعل حياة الإنسان أكثر متعة ورخاء مما مضى، فلنستفد بها من أجل سعادة البشرية لا لضررها.