Take a fresh look at your lifestyle.

افضل تطبيقات الواقع الافتراضي – 5 تطبيقات جربها عند شراء نظارة VR جديدة

الواقع الافتراضي (VR) لم يعد شيء من المستقبل بعيد المنال، لقد أصبح حقيقة واقعة. وبحسب خبراء التكنولوجيا، زادت شعبية هذه التقنية خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير ولاتزال تخضع للعديد من التطورات.

وحصل الواقع الافتراضي على اهتمام كبريات شركات التقنية وأصبح مدعومًا على نطاق واسع في الهواتف الذكية، كما تتوافر أنواع كثيرة من نظارات الواقع الافتراضي والتي تناسب جميع الميزانيات. وفي حال كان جوّالك داعم للواقع الافتراضي ولديك نظارة VR فلا ينقصك سوى استخدام التطبيقات المناسبة للحصول على تجربة ممتعة.

وفي هذه المقالة، نقدم لك أفضل تطبيقات الواقع الافتراضي لهواتف وأجهزة أندرويد الذكية والتي من شأنها أن توفر لك تجربة جديدة مليئة بالمفاجآت المثيرة. كل ما عليك هو وضع هاتفك في نظارة الـ VR التي تمتلكها مثل فيسبوك Oculus Quest أو جوجل Daydream وبعدها تبدأ في مغامرة ممتعة لاستكشاف محتويات مميزة وأنت في منزلك. فهيا بنا نستعرضها سويًا.

5 من أفضل تطبيقات الواقع الافتراضي للأندرويد


التطبيق الأول: Cardboard

يعُد من التطبيقات التي من الضروري تواجدها على هاتفك لإعداد تجربة الواقع الافتراضي الخاصة بك. Cardboard مصمم من شركة جوجل لمساعدتك في إعداد نظارة Cardboard VR أو أي نظارة واقع إفتراضي من شركة آخرى بشكل صحيح. كما يمنحك مئات التجارب التفاعلية التي يمكنك الاختيار من بينها. ويحتوي التطبيق على دليل لتطبيقات وألعاب VR بحيث يجعل العثور على أشياء جديدة أسهل بكثير؛ يمكنك اعتباره Google Play ولكن للواقع الإفتراضي إن صح التعبير. وبجانب ذلك، يتيح لك التطبيق عرض مقاطع الفيديو، والصور الفوتوغرافية، المخزنة على جهازك بشكل ثلاثي الأبعاد بحيث يليق بالمشاهدة عبر عدسات النظارة وهو بالطبع شيء مثير للإهتمام.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل لم تقم بتحديث هذا التطبيق منذ عام 2016 وهذا مثير للقلق قليلاً. ومع ذلك، ما زلنا نوصي به لأنه التطبيق الرسمي الوحيد الذي يؤدي الغرض منه، ولا أكثر ولا أقل.

تحميل التطبيق

التطبيق الثاني: YouTube VR

هو تطبيق آخر من شركة جوجل يتيح لك مشاهدة فيديوهات يوتيوب التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي بحيث يحول مشاهدة الفيديو بالطريقة التقليدية إلى تجربة سينمائية غامرة تملأ رؤيتك بالكامل، وخصوصًا الفيديوهات الملتقطة بزاوية 360 درجة. ولكن يجب الاعتراف بأن معظم الفيديوهات التي تشاهدها على هذا التطبيق ليست مصورة بمعايير تقنية الواقع الافتراضي – بل تم تعديلها برمجيًا لجعلها تبدو وكأنها فيديو تشاهده في السينما. ومع ذلك، هناك قسم VR مخصص على التطبيق حيث يمكنك العثور على مقاطع فيديو مناسبة للاستمتاع لمشاهدتها عبر نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بك.

تحميل التطبيق

التطبيق الثالث: Netflix VR

على غرار YouTube VR – قدمت شركة نتفليكس تطبيقها للواقع الإفتراضي Netflix VR والذي لا يقوم فقط بتهيئة العروض التلفزيونية لعدسات الـ VR وإعطائك تجربة غامرة تمامًا، لكنه أيضًا يعرض كل شيء إلى بشكلٍ أكبر بكثير من الطريقة التقليدية لدرجة أنك تشعر بوجود شاشة سينما حقيقية مثبتة حول رأسك ! ويتيح لك التطبيق إمكانية ضبط حجم الشاشة لملء أكبر قد ممكن من رؤيتك كما تراه مناسب وسيكون لذلك تأثير على تجربة المشاهدة يشبه إلى حد ما طريقة عرض الأفلام في آيماكس. تطبيق Netflix VR يعمل على نظارات الواقع الافتراضي الشائعة، بما في ذلك سامسونج جير Samsung Gear وجوجل داي دريم Google Daydream.

تحميل التطبيق

التطبيق الرابع: Darkness Rollercoaster VR

هناك عدد لا بأس به من ألعاب قطار الملاهي المستندة إلى الواقع الافتراضي لنظام أندرويد، فسوف تجد العديد منها إذا أجريت بحث سريع على متجر Google Play لكن إن كنت تبحث عن الأفضل والأكثر استحقاقًا للتجربة، فإن Darkness Rollercoaster VR ستفوز بكل سهولة. يعود السبب إلى أكثر من عامل، أبرزها أن اللعبة تحتوي على أماكن جميلة وجذابة والرسومات فيها بدقة عالية وتأخذك عبر العوالم السفلية الغامضة التي تتراوح من الكهوف إلى المعابد المزينة بالآزتك والمناظر الطبيعية ذات السمات الخيالية. ويمكنك إضافة عدد من الفلاتر لتعزيز التجربة إذا أردت، وهناك مسارات متعددة لاستكشافها، مما يضيف طولًا جميلًا إلى التطبيق على ان يكون ذلك دون الشعور بملل.

تحميل التطبيق

التطبيق الخامس: Fulldive VR

يمُثل Fulldive VR منصة اجتماعية كاملة الميزات وكلها تستند إلى الواقع الافتراضي بحيث يعطيك تجربة كاملة من جميع النواحي، أو بمعني آخر، ممارسة معظم أنشطتك عبر الإنترنت إنطلاقًا من نظارة الواقع الافتراضي. إذ يستطيع المُستخدم من خلاله مشاهدة جميع مقاطع فيديو اليوتيوب، أو فيديوهات الـ 360 درجة أو تصفح الإنترنت، أو إلتقاط صور، أو تصفح ألبومات الصور المخزنة على الهاتف، وأكثر من ذلك بكثير بواسطة الواقع الافتراضي. وهو تطبيق مجاني تمامًا ومتوافق مع كل من Daydream و Google Cardboard.

تحميل التطبيق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.