Take a fresh look at your lifestyle.

اهم 5 تطبيقات الإقلاع عن التدخين – تطبيقات تحافظ على صحتك بالتخلص من التدخين

552

تدخين السجائر هي واحدة من أفضل الطرق للتأكد من أنك سوف تُعاني من مشاكل صحية عاجلًا وليس آجلًا. حيث يمكنك الإصابة بسرطان الرئة، أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وجميع أنواع السرطان [عفانا الله واياكم] التي يمكنك التفكير فيها. لكن قبل فوات الأوان، هناك تطبيقات الإقلاع عن التدخين التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي لمساعدتك على التوقف عن التدخين. إليك هنا الأفضل من بينها.


قُمنا قبل فترة بالحديث عن أهم تطبيقات مرضى السكري التي تساعد على تقليل مخاطر هذا المرض. وبالفعل، كانت لها تأثير إيجابي عند البعض، حيث استقبلنا الكثير من التعليقات العامة والشخصية حول فائدتها، كما أوصي بها قراءنا لأصدقائهم وأفراد أسرهم الذين يكافحون من أجل القضاء على هذا المرض. وبالنتيجة، دفعنا ذلك إلى كتابة مقالة أخرى، لكن هذه المرة سوف نغطي أهم تطبيقات الإقلاع عن التدخين سواء لمُستخدمي هواتف أندرويد أو iOS من أبل.

نحن لسنا بحاجة إلى أن نؤكد لك أن التدخين يدمر الصحة ويسبب الوفاة، فبالتأكيد أن تقرأ هذه العبارة مع كل علبة سجائر تقوم بشرائها يوميًا أو كل بضع أيام. لكن عليك أن تعلم أن التدخين لا يؤثر على صحتك فحسب، بل تؤذي أيضًا من هم حولك، أطفالك الصغار، أفراد أسرتك، أو حتى شخص آخر (غير مدخن). إنهم مُجبرون على استنشاق هذا الدخان السام. هذا هو – كما يقولون – “التدخين السلبي”. تقدر مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) أن أكثر من 480,000 شخص يموتون من التدخين كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، بينما أكثر من 40,000 شخص يموتون نتيجة التدخين السلبي.

على كلٍ، دعونا نلقي نظرة من خلال هذا الموضوع على بعض التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على كسر هذه العادة والتخلص من التدخين، ليس فقط لمصلحتك الشخصية، ولكن أيضًا لأولئك الذين يعيشون معك، من هم حولك طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فكر في المال والوقت الذي ستوفره.


5 من أفضل تطبيقات الإقلاع عن التدخين (أندرويد – iOS)

التطبيق الأول: Smoke Free

تطبيق Smoke Free

تطبيق Smoke Free هو تطبيق ممتاز مُطور من قبل المُبرمج David Crane حامل الدكتوراه وهو معروف جدًا فى مجتمع الإقلاع عن التدخين بفضل إنشائُه لطرق ذكية مدعومة بالعلوم لمساعدة الناس على كسر هذه العادة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المدخنين الذين أشادوا بقدرة هذا التطبيق على جعلهم قادرين على الإقلاع والعودة إلى حياتهم الطبيعية حيث ينتمون.

يأتي التطبيق مع عدد لحساب الأيام التي لم تقم فيها بالتدخين، وعدد آخر لحساب الأموال التي قمت بحفظها. بالإضافة لما سبق، فهو يشارك معك حقائق شيقة ومثيرة حول كيفية تحسين صحتك مع كل يوم. ستتعرف أيضًا على عدد الأيام التي أضفتها لحياتك بإقلاعك عن التدخين، وهو شيء ملهم حقًا. هناك خيار لتسجيل أفكارك وملاحظاتك، وهي طريقة جيدة لمشاركة رحلتك مع زملائك. أخيرًا، هناك المهمات اليومية التي سوف تمنحك مهمة واحدة عليك تحقيقها خلال اليوم. ويدعي التطبيق أنه يساعد المدخنين على احترام الذات والحفاظ على الرغبة الشديدة في نفوسهم. التطبيق مجاني للاستخدام ولا يحتوي على إعلانات.

تحميل Smoke Free للاندرويد | تحميل Smoke Free للآيفون


التطبيق الثاني: Stop Smoking

تطبيق Stop Smoking

أيقونة هذا التطبيق طريفة حقًا! وهي بالطبع تشير إلى وظيفته الأساسية، حيث أن Stop Smoking أحد #تطبيقات_اندرويد التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين بالاعتماد على البيانات العلمية والأبحاث والإحصاءات المتعلقة بالصحة لتحفيزك على كسر العادة بشكل ذكي. في كل يوم يمر ولا تدخن فيه، سترى وتتابع بالضبط كيف تتحسن صحتك وكيف تتحسن أجزاء الجسم المختلفة، هذا وحده يمكن أن يكون حافزًا كبيرًا.

تشمل المقاييس الصحية المتضمنة في التطبيق كل من الدورة الدموية، مستويات الأكسجين، والصحة العقلية، والتوتر، وخطر الإصابة بأمراض القلب ومخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض الرئة. تذكر أن التدخين يضر بكامل جسمك وليست الرئة فقط. من الصعب الإستغناء عن النيكوتين في يوم وليلة لأن الجسم يعتمد على ذلك. لهذا السبب يأتي التطبيق مع وضع Slow Mode الذي يساعدك على الإقلاع عن التدخين لكن ببطء. عندما تشعر انك لا تستطيع محاربة الرغبة، يمكنك لعب لعبة الذاكرة المدمجة فيه بدلًا من ذلك للحفاظ على عقلك مشغولًا. ومع مرور الوقت، ستعرف مقدار ما قمت بحفظه من أموال، وشارات الانجازات التي حصلت عليها. هذا التطبيق مجاني للاستخدام ولكن يحتوي على اعلانات، يمكنك دفع 3$ لإزالتها إن أردت.

تحميل Stop Smoking للاندرويد


التطبيق الثالث: MyQuit Coach

تطبيق MyQuit Coach

تعُد Live Strong من المنظمات الشهيرة فى الولايات المتحدة والتي هي واجهة لهؤلاء المهتمين بالحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية. MyQuit Coach هو تطبيق الاقلاع عن التدخين الخاص بهم والذي يعُد من أفضل #تطبيقات_ايفون لكسر هذه العادة بفضل مميزاته وتصميمه المرتب بشكل جميل. وإلى جانب العداد النشط الذي تراه على الشاشة الرئيسية، تحتوي الواجهة على زرارين فقط: I Smoked [أنا دخنت] و I’m craving [أنا أشتهي].

عند اختيار الثاني فسيتم عرض رسالة تحفيز عشوائية وهي جيدة حقًا لتشجيعك على ذلك. بينما عند اختيار الأول، سيظهر لك عدد السجائر التي دخنتها، وما هي التكلفة، وكيف يؤثر ذلك على صحتك، ومعلومات تثير الندم! هناك علامة تبويب تُسمي Community حيث يمكنك مشاهدة رسائل من المقلدين الآخرين والتحدث معهم. بشكل عام، هو تطبيق جميل وبمجرد أن تتعود عليه ويصبح عادة، سيكون من السهل إقلاعك عن التدخين. وأظن ان المنتدي الخاص بهم هو مفتاح النجاح. التطبيق مجاني للاستخدام ويأتي مع إعلانات التي يمكنك إزالتها مقابل 1$.

تحميل MyQuit Coach للآيفون


التطبيق الرابع: Quit Genius

تطبيق Quit Genius

هل لاحظت أنك تميل إلى التدخين أكثر من مرة وبشكل متكرر عندما تكون برفقة أصدقائك أو عندما تكون تحت ضغط ؟ لدي المدخنين المختلفين آراء مختلفة عندما يؤدي ذلك إلى بدء التدخين مرة أخرى بعد الإقلاع لفترة قصيرة. حسنًا، يعمل تطبيق Quit Genius على تقدم جلسات إرشادية حول كيفية التغلب على هذه المواقف والإقلاع عن التدخين بفعالية. يأتي Quit Genius مع أدوات إحترافية تساعد في التعرف على الأنماط والعادات ومن ثم العمل معك لكسرها. كما يأتي أيضًا مع “جلسات العلاج” وهي ميزة مفيدة لفهم الأنماط السلوكية والأدلة السمعية، بالإضافة إلى تقديم مسابقات تفاعلية للحفاظ على عقلك مشغولًا، مع توفير الرسائل التحفيزية لمساعدك على البقاء على المسار الصحيح لتصبح غير مدخن. التطبيق مجاني للتحميل ولكنه يأتي مع عمليات شراء داخلية تبدأ من 11$ وحتي 150$. قد يكون مكلفًا ولكنه يستحق ذلك.

تحميل Quit Genius للأندرويدتحميل Quit Genius للآيفون


التطبيق الخامس: Quit Now

تطبيق QuitNow

مثل معظم تطبيقات الإقلاع عن التدخين المذكورة أعلاه، يستخدم Quit Now الصيغة المجربة و المختبرة لمساعدتك على الإقلاع عن تدخين السجائر. هناك أربعة عوامل رئيسية لتحقيق ذلك وهي: الأموال التي تم حفظها، وشارات التحفيز، ومجتمع الدعم، والفوائد الصحية. واجهة المُستخدم جيدة جدًا، وجميع الإحصائيات التي تحتاج إليها سهلة العرض على شاشة واحدة. يمكنك بعد ذلك التعمق أكثر بالانتقال إلى علامات التبويب الفردية. كما أن هناك مجتمع نشط للغاية إذا كنت ترغب فى التحدث من مُستخدمون يشاركونك رحلتك. ثم هناك إنجازات ستفتح عند تقدمك، وسوف يخبرك مقياس الصحة يكيفية تحسين صحتك منذ اليوم الأول لإقلاعك عن التدخين. يحتوي التطبيق على قسم للأسئلة الشائعة تم تجميعها من أرشيف منظمة الصحة العالمية وهو مصدر موثوق به للغاية. أخيرًا، هناك روبوت الدردشة التي يمكنك التحدث معه لإبقاء عقلك مشغولًا.

تحميل Quit Now للأندرويد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.