Take a fresh look at your lifestyle.

تطبيق من جوجل لـ تضخيم صوت الجوال والاستماع بوضوح في المناطق الصاخبة

دائمًا ما تعمل شركة جوجل على التقنيات التي تجعل حياتنا أسهل بطريقة أو بأخرى. فقد كانت خاصية “Digital Wellbeing” إحدى هذه التقنيات المهمة والحصرية لمستخدمي هواتف أندرويد العاملة بإصدار Pie لمساعدتهم على إدارة وقتهم بشكل أفضل والحد من استخدام الهاتف الذكي أو تطبيقات التواصل الاجتماعي لساعات طويلة. ومؤخرًا قدمت الشركة أيضًا تطبيق مميز يعمل على تضخيم صوت الجوال – Sound Amplifier حيث يجعل من السهل على الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع التركيز على الأصوات أو الكلام والاستماع بوضوح في المناطق الصاخبة.

مبدائيًا، كان Sound Amplifier عبارة عن خدمة من خدمات هواتف أندرويد لذوي الاحتياجات الخاصة. لكن قررت جوجل فصله عن نظام التشغيل بحيث يكون تطبيق مستقل ليستطيع جميع حاملي أجهزة أندرويد استخدامه، لكن بشرط أن يعمل الهاتف بإصدار أندرويد مارشميلو فيما أعلى.

وقد ذكرت شركة جوجل في مدونتها الرسمية أنها استخدمت التعلم الآلي لفهم عدد الأشخاص المختلفين في جميع أنحاء العالم الذين يدركون الصوت في بيئات مختلفة.

فقد ساعدهم ذلك على ابتكار تطبيق Sound Amplifier والذي بمجرد توصيل سماعات الرأس الخاصة بك في الهاتف، سيتم تسجيل جميع الأصوات المحيطة عبر الميكروفون وتصفيتها، وتحسين بذكاء الترددات المتعلقة بالكلام إذا كنت في سوق أو مطعم مع شخص ما.

الفكرة تشبه إلى حدًا ما خاصية “Noise Canceling” الموجودة في بعض السماعات الفاخرة، لكن بدلًا من عزل الضجيج والتركيز على الموسيقي، يتم تضخيم صوت الجوال للتركيز على الكلام الذي يقوله الطرف الآخر.

يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق للاستماع إلى التلفزيون أو الموسيقى بصوت أعلى دون الحاجة إلى رفع مستوى الصوت إلى مستويات غير مريحة للآخرين. يمكنك التحقق من العرض التوضيحي لهذا التطبيق في الفيديو المرفق أعلاه.


كيفية تضخيم صوت الجوال بواسطة Sound Amplifier

ولأن خدمة Sound Amplifier أصبحت منفصلة في تطبيق مستقل، فقد حصلت على بعض المميزات الواضحة مثل الـ Music visualization بحيث يعرض لك رسمًا متحركًا عند اكتشاف الصوت ويساعدك على معرفة كيف تؤثر التغيرات التي تجريها على الإعدادات على الصوت الذي يتم إخراجه. يمكنك بعد تشغيل التطبيق ضبط ارتفاع الصوت ووضوح الصوت الصادر من الخارج لكلتا الأذنين في وقت واحد أو بشكل مستقل – حسب احتياجاتك.

يمكنك أيضًا التحكم في جودة الصوت بين High و Medium و Low. وبالانتقال إلى قسم “Source” يمكنك تحديد الميكروفون الذي تود أن يتم استخدامه لتسجيل الصوت المُحيط: ميكروفون الهاتف أو ميكروفون السماعة السلكية. هذا هو كل شيء يمكنك تغييره في التطبيق، فهو يتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام.

وكما قد لاحظت أثناء قراءة السطور السابقة، فإن القيد الوحيد هنا هو أن تطبيق Sound Amplifier يعمل فقط عند توصيل سماعات الرأس السلكية. فلا يوجد دعم لسماعات البلوتوث أو سماعات الأذن اللاسلكية – على الأقل في الوقت الحالي، ربما بسبب مشكلة زمن الانتقال التي قد تفسد التجربة.

 

تحميل تطبيق SOUND AMPLIFIER

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.