Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تصوير الشاشة فيديو للايفون iOS 11 بسهولة بدون استخدام تطبيقات طرف ثالث

2٬483

إذا كنت بحاجة إلى تصوير الشاشة فيديو للايفون او الآيباد لأي سبب، فأنت لم تعد بحاجة الآن لتثبيت أي تطبيقات طرف ثالث من المتجر، بل تستطيع أن تفعل ذلك من خلال حيلة بسيطة في نظام iOS 11.

كانت الطريقة الوحيدة الرسمية سابقًا من أجل تصوير الشاشة فيديو للايفون هي أن يقوم المُستخدم بتوصيل الهاتف بحاسوب ماك من أجل استخدام برنامج QuickTime Player الذي يساعدك على تسجيل الشاشة فيديو. وإذا كنت تبحث عن وسيلة أسهل، فكان يتعين عليك تثبيت تطبيقات غير رسمية من الـ AppStore. ولكن كل هذه الطرق أصبحت شيء من الماضي الآن، حيث بات هناك طريقة رسمية من شركة آبل تتيح تسجيل الشاشة فيديو لمُستخدمي إصدار iOS 11.

بداية من إصدار iOS 11، تم دمج اداة “تسجيل الشاشة – Screen Recording” والتى لا يمكن استخدامها من أجل تسجيل شاشة الايفون فيديو فقط فحسب، بل ايضًا تسجيل الصوت. وبعد إنتهاء التسجيل يتم حفظ الفيديو في تطبيق Photos حيث يمكنك استخدام أدوات التحرير حتى تستطيع تعديل الفيديو المسجل قبل مشاركته مع الآخرين. الآن دعونا نلقِ نظرة على كيفية استخدام الاداة.

إقرأ ايضًا: كيفية تصوير شاشة الموبايل – 4 طرق لـ عمل Screenshot للاندرويد


خطوات تصوير الشاشة فيديو للايفون على iOS 11

إضافة إختصار تصوير الشاشة

تعتبر أداة “تسجيل الشاشة – Screen Recording” واحدة من الإختصارات الجديدة التى تم إضافتها إلى مركز التحكم – Control Center في نظام iOS 11 لكنها لا تظهر ضمن الإختصارات إفتراضيًا بل يحتاج المُستخدم إلى إتمام بعض الخطوات حتى يتمكن من إضافة إختصار للأداة فى مركز التحكم، هذه الخطوات هي:

  • انتقل إلى الإعدادات – Settings.
  • اضغط على قسم مركز التحكم – Control Center.
  • من هناك اضغط على تخصيص عناصر التحكم – Customize Controls.

الآن قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على علامة “➕” المجاورة لـ تسجيل الشاشة – Screen Recording حتى يتم إضافة إختصار الأداة مع الاختصارات التى تظهر فى مركز التحكم – Control Center.

تصوير شاشة الايفون

الآن بعد أن قمت بإضافة إختصار لـ اداة “تسجيل الشاشة – Screen Recording” فى مركز التحكم، كل ما عليك هو السحب إلى الأعلى لعرض مركز التحكم – Control Center والاختصارات التي يحتويها ومن بينها أداة تسجيل الشاشة المشار إليها فى الصورة المرفقة بالأعلى، بعد أن تضغط عليها يمكنك تفعيل زر “صوت الميكروفون – Microphone Audio” ليتم تسجيل الصوت مع الفيديو إن أردت ذلك، ثم لبدء تسجيل الشاشة اضغط على “ابدأ التسجيل – Start Recording” ثم انتظر العد التنازلي المقدر بثلاث ثوانٍ ليتم على الفور الانتقال إلى الشاشة الرئيسية وستلاحظ أن شريط الحالة بالأعلى أصبح باللون الأحمر ما يعني انك تقوم بتسجيل الشاشة الآن، وسيظل على هذا الحال أينما تنقلت بين التطبيقات حتى يتم إيقاف التسجيل.

ايقاف تسجيل الشاشة فيديو

والآن بعد أن انتهيت من تسجيل شاشة الايفون فيديو ستحتاج إلى إيقاف التسجيل، ويمكنك فعل ذلك عبر السحب إلى الأعلى لفتح مركز التحكم – Control Center ثم الضغط على ايقونة اداة “تسجيل الشاشة – Screen Recording” ثم الضغط على زر “إيقاف التسجيل -Stop Recording”. بدلًا من ذلك، يمكنك الضغط على شريط الحالة الأحمر بالأعلى ثم اضغط على زر Stop من رسالة التأكيد التي ستظهر لك. وبمجرد إيقاف التسجيل، ستتلقى إشعارًا يمكنك النقر عليه لعرض الفيديو بشكل سريع في تطبيق الصور – Photos.

تحرير الفيديوهات فى الايفون

فى تطبيق الصور – Photos حيث يمكنك العثور على الفيديو المُسجل، يمكنك تشغيل الفيديو والضغط على زر “تحرير – Edit” بالأعلى ليتم الانتقال إلى شاشة تحرير الفيديو ومن هناك تستطيع قص الفيديو من خلال الشريط المتحرك الاصفر بالجزء السفلي، وعندما تصبح راضيًا عن النتيجة اضغط على “تم – Done” في الجزء السفلي الأيسر وحدد “حفظ كمقطع جديد”. لن يؤدي ذلك إلى استبدال المقطع الأصلي، لذا لا داعي للقلق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.