Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة أداة DesignEvo – أفضل وسيلة لـ تصميم شعار احترافي مجانا لمشروعك

0 153

لا تحتاج لأن تكون محترفًا فى استخدام الفوتوشوب أو الاستعانة بمصمم محترف لكي تحصل على شعار مميز لمشروعك، دعني أقدم لك أداة DesignEvo لـ تصميم شعار احترافي مجانا بسهولة.


يعُتبر الشعار (Logo) عنصر مهم وأساسي لا يمكن نسيانه عند إنشاء أي مشروع، فهو رمز العلامة التجارية الخاصة بك ويمثل شركتك ويحسن صورتها، فضلًا عن جذب المزيد من العملاء أو الزائرين. ومع ذلك، فإن إبتكار شعار مميز ومصمّم بشكل جيد ليس سهلاً كما تعتقد.

يميل العديد من أصحاب المشاريع والمواقع إلى الاستعانة بمصمم محترف لتصميم الشعار حسب أفكار ومعايير مُعينة. ولكن في أيامنا هذه؛ إنشاء شعار مخصص ليس أمرًا صعبًا، هناك الكثير من خدمات تصميم الشعارات عبر الإنترنت والمتوفرة بشكل مجاني أو مدفوع.

في هذه المقالة، نسلط الضوء على أفضل خدمة موجودة على الإنترنت لإنشاء و تصميم شعار احترافي مجانا وبكل سهولة – إنها أداة DesignEvo حيث تساعدك على تصميم شعار رائع فى غضون دقائق حتى إذا كانت مهاراتك فى التصميم سيئة.


مميزات أداة DesignEvo لتصميم الشعارات

أداة DesignEvo

إذا لم تكن لديك أي فكرة حول كيفية إنشاء شعار مميز لمشروعك او موقعك او حتى قناة اليوتيوب الخاصة بك، فلا داعي للقلق، حيث يمُكنك ببساطة التوجه إلى موقع DesignEvo لإنشاء الشعار المناسب بسهولة متناهية. يجمع الموقع بين العديد من الميزات، والنماذج المصممة جيدًا، والأيقونات، والخطوط، والأشكال، وأدوات التعديل الإحترافية التى تسمح لك بتصميم شعار مشروعك بكل حرية. لا حاجة للتحول إلى مصمّم محترف، يمُكنك إنشاء شعارك في غضون دقائق معدودة حسب معاييرك الخاصة.

– مميزات أداة DesignEvo:

  • وجود أكثر من 5000 شعار جاهز للإستخدام ومتنوعة المجالات للعثور على الشعار الذي يلبي احتياجاتك.
  • توفر مجموعة ضخمة من الأيقونات المصممة بإحترافية والخطوط الأنيقة والأشكال المميزة.
  • يمكنك تخصيص الشعارات الجاهزة بشكل كامل للحصول على مظهر فريد ومبدع.
  • استخدام الموقع سهل الاستخدام، لا يلزم تنزيل برامج أو إنشاء حسابات.
  • يمكنك الحصول على الشعار بأعلى جودة وبصيغ مختلفة ومثالية للطباعة.
  • يمكنك حفظ الشعارات التي قمت بإنشائها على السحابة فى حسابك للعودة إليها في أي وقت.

ملحوظة: موقع DesignEvo لا يدعم اللغة العربية (الصحيحة)


كيفية تصميم شعار احترافي مجانا بإستخدام أداة DesignEvo

شعارات جاهزة للتعديل

بعد زيارة موقع DesignEvo يمُكنك إنشاء حساب خاص بك إذا أردت الإستفادة من ميزة حفظ الإشعارات في السحابة، او يمُكنك استخدامه مباشرًة بدون إنشاء حساب، كل ما عليك هو النقر على زر “Make a Logo” ثم يكون بوسعك تصفح مجموعة كبيرة جدًا من الشعارات الجاهزة للإستخدام، تتنوع هذه الشعارات بين شعارات للأعمال، إشعارات للتكنولوجيا، الفنون، التعليم، الغذاء، الأزياء، العقارات، الرياضة، وأكثر من ذلك بكثير. يمكنك تصفحها حتى ترى الشعار الذي يناسب مجال مشروعك ومن ثم تقوم بالنقر عليه.

إضافة اسم الشعار

بعد تحديد الشعار المناسب، سوف تظهر لك نافذة منبثقة حيث تقوم بكتابة اسم مشروعك او موقعك او قناة اليوتيوب الخاصة بك، ايًا كان، ثم كتابة وصف موجز حول هدف هذا المشروع (إختياري) ثم بعد الإنتهاء اضغط على زر Get Started.

تعديل الشعار إلى ما يناسبك

تغيير خط اللوجو فى DesignEvo

الآن حآن وقت التعديل، ستظهر لك لوحة التحكم الكاملة حيث يمُكنك التعديل على الشعار بحرية لتصل إلى أفضل نتيجة ممكنة. يمُكنك البدء بالانتقال إلى قسم “ICON” للحصول على رموز وأيقونات مميزة جدًا يمُكنك ضمها إلى الشعار او دمجها معه. علاوة على ذلك، يمُكنك تصفح قائمة طويلة من الخطوط المدعومة في الموقع من خلال قسم “TEXT” حيث يمُكنك تحديد أي خط واستخدامه مباشرةً فى التصميم، وبالانتقال إلى جزئية “Art” ستجد أساليب وتصاميم خارجة عن المألوف للخط والتى ستنتقل بالشعار إلى مستوى آخر، فانصحك بتجربتها. فى الجزء العلوي للتصميم، ستجد مجموعة ايضًا من الخيارات للتحكم فى النص من حيث الحجم واللون وتباعد الحروف…إلخ.

اشكال وايقونات DesignEvo

إذا ذهبت إلى قسم “Shape” ستجد عدد كبير من الأشكال والمقسمة على 7 أقسام متنوعة، داخل كل قسم أشكال إبداعية ليس فقط مربع، ودائرة، ومثلث، ومستطيل، بل هناك دفعة من الأشكال المصممة بإحترافية. وبمجرد تحديد أي شكل، تستطيع تغيير لونه أو حجمه أو درجة وضوحه والتحكم فى طريقة عرضه كما يحلوا لك.

اضافة خلفية للشعار

بالنسبة للخلفية البيضاء للشعار، فإنها إفتراضية لكن ليست ثابتة، تستطيع بكل سهولة إضافة باك جراوند مخصصة أو حسب ألوان او مجموعة ألوان متداخلة، يمكنك التحكم فى ذلك بعد الإنتقال إلى قسم Background. وفى حالة إذا كنت لا تريد إضافة خلفية، فتلقائيًا سيتم حفظ الشعار بصيغة PNG ذو خلفية شفافة حتى يكون مناسب لوضعه داخل الموقع او طباعته على الأوراق.

معاينة الشعار

إذا قمت بإجراء كل التعديلات اللازمة على الشعار وتريد معرفة كيف يبدو فى الواقع، اضغط على زر “Preview” فى الشريط العلوي وسوف يقوم موقع DesignEvo بعرض صور مختلفة لترى كيف يبدو الشعار عند استخدامه على بطاقة العمل، أو تي-شيرت، أو كغطاء كتاب، أو على موقع الويب، والعديد من المواد التسويقية الأخري. فهو يوفر دعمًا مرئيًا رائعًا يساعدك على معرفة ما إذا كان الشعار الآن مناسب عند استخدامه فى مواقف مختلفة ام لا يزال بحاجة إلى بعض التعديلات.

بعد الإنتهاء من التعديل… كيفية تحميل الشعار ؟

اختيار نوع الحساب

قمت الآن بجميع التعديلات المناسبة ؟ تأكدت من أن الشعار مناسب لجميع الاستخدامات ؟ حسنًا، جاء الآن وقت الحصول على هذا الشعار؛ يمُكنك النقر على زر Download بالأعلى لتظهر لك صفحة مماثلة لما في الصورة أعلاه. هنا يمُكنك الإختيار من بين ثلاثة باقات مختلفة للحصول على الشعار الذي صممته لتوً، إذا كنت تريد الحصول عليه بجودة ضعيفة وبصيغة PNG + خلفية فيمُكنك تحميله مجانًا باختيار باقة “Free”.

بينما إذا كنت تريد تحميله بجودة عالية جدًا وبصيغة PNG + خلفية شفافة ودعم مدى الحياة ويكون الشعار جاهز للطباعة والتعديل، فيمُكنك إذًا إختيار باقة “Basic” مقابل 20$.

ولكن إذا كنت تريد الحصول على كل المزايا المقدمة من الموقع ستحتاج إلى اختيار باقة “Plus” مقابل 40$ والتى تتفوق على الباقة السابقة من حيث إمكانية تحميل الشعار فيكتور، مع إتاحة إمكانية تسجيل الشعار كعلامة تجارية من قبل الموقع؛ بحيث يكون الشعار ملكك ويتم حذفه من الشعارات الجاهزة. وأعتقد أن هذه الأسعار معقولة جدًا وفى متناول اليد فى حالة إن لم ترغب فى التعاون مع مصمّم محترف.

ادخال كوبون خصم

إذا كنت تريد استخدام باقة مدفوعة، فقط اضغط على زر “Choose” أسفل الباقة التى تريدها لتظهر لك نافذة أخرى لإدخال بيانات بطاقة الإئتمان الخاصة بك من أجل شراء الباقة.

مفاجأة: حصريًا لمتابعي موقع مجنون كمبيوتر، يمُكنك الحصول على خصم 20% عند شراء ايًا من الباقات المدفوعة.

للإستفادة من هذا الخصم، اضغط فى صفحة الشراء على خيار “Have a coupon” ثم أدخل الكود “DEP2F8D7” واضغط على زر “Redeem” لتحصل على خصم فوري في سعر الباقة.

تحميل الشعار من DesignEvo

بمجرد إتمام الشراء، ستظهر لك صفحة “Thank You for your Purchase” وسيكون بوسعك تحميل الشعار مباشرًة بعد النقر على زر Download Now، فقط قم بتحديد مكان حفظ الشعار واضغط Save.

مجلد الشعار

إذا قمت باختيار باقة “Plus” ستحصل على 4 مجلدات (مثلما في الصورة) حيث تجد الشعار فيكتور PDF فى مجلد vector والشعار بحجمه الأصلي في مجلد original والشعار بحجم كبير ودقة عالية فى مجلد high-res والخطوط المستخدمة فى مجلد font.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.