مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

كيفية تصدير الرسائل من فيس بوك وانستجرام إلى جهازك في 5 دقائق

إذا كنت من مستخدمي فيس بوك وانستجرام الدائمين، ستعرف أنه يمكن لأحد التطبيقين أن يقوم بحظر حسابك أو إيقافه مؤقتاً مما سيقيد وصولك إلى الرسائل الخاصة بك. قد يكون بعض هذه الرسائل فائق الأهمية، فقد يتعلق بعضها بعملك، وبعضها بالآخر بذكريات تخص العائلة والأصدقاء. وبالتالي، يمكن القول أن عملية حفظ الرسائل وتصديرها من الفيس بوك أو الانستجرام إلى جهازك أمر لا بد منه. في هذه المقالة سنرشدك عبر مجموعة من الخطوات لتعلم كيفية تصدير الرسائل من فيس بوك وانستجرام إلى ذاكرة التخزين في جهازك مهما كان، جهاز أيفون أو أندرويد أو غير ذلك.

تصدير الرسائل من فيس بوك إلى جهازك

لعملية حفظ رسائل فيس بوك الخاصة بك، انتقل إلى حسابك على الفيس بوك من أي متصفح لديك، ففي هذه الخطوة نفضل استخدام متصفح الإنترنت. إليك الخطوات العملية لهذه الإجرائية:

  • افتح المتصفح الخاص بك ومن ثم انتقل إلى موقع فيس بوك، وبعد ذلك سجل الدخول إلى حسابك الشخصي باستخدام معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. والتي تتضمن رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني يتم وضعها في خانة اسم المستخدم. ومن ثم كلمة المرور الخاصة بحسابك على فيس بوك تُوضع في خانة كلمة المرور.
  • في ملفك الشخصي على فيس بوك، انقر على الأيقونة التي تحمل صورة ملفك الشخصي في الأعلى في المستطيل الخاص بخيارات فيس بوك لحسابك. من ثم انقر على الخيار “الإعدادات والخصوصية”.
"الإعدادات والخصوصية"
“الإعدادات والخصوصية”
  • انتقل بعد ذلك إلى الخيار “الإعدادات” حيث سنقوم بالوصول إلى خيار تصدير الرسائل المحفوظة.
"الإعدادات" في فيس بوك
“الإعدادات” في فيس بوك
  • في مربع البحث عن الإعدادات التي تريدها الصق العبارة “تنزيل معلوماتك”. ومن ثم سيظهر لك الخيار مباشرة.
"تنزيل معلوماتك" لتصدير الرسائل من فيس بوك
“تنزيل معلوماتك” لتصدير الرسائل من فيس بوك
  • ومن ثم سينقلك هذا الخيار إلى واجهة تسألك فيما إذا كنت تريد تقديم طلب لتنزيل معلوماتك على فيس بوك.
طلب تنزيل المعلومات لتصدير المعلومات من فيس بوك وانستجرام
طلب تنزيل المعلومات
  • وبمجرد النقر على “طلب تنزيل” سيكون عليك تحديد الملف الشخصي الذي تريد تنزيل المعلومات عنه.
"طلب تنزيل"
“طلب تنزيل”
  • ومن ثم ستكون أمام خيارين. أولاً، “المعلومات المتوفرة” والذي سيقوم بتنزيل جميع معلوماتك الممكنة من فيس بوك. وفي الخيار الثاني “أنواع محددة من المعلومات”، يمكنك تحديد المعلومات التي تريد من فيس بوك أن يقوم بتنزيلها كالصور أو الرسائل فقط.
خيار تصدير الرسائل فقط
خيار تصدير الرسائل فقط
  • لتوفير الوقت، وبما أننا نهدف في هذه المقالة لتصدير الرسائل من فيس بوك وانستجرام. سنحدد الخيار الثاني، “أنواع محددة من المعلومات”. وبالتالي، سوف يعرض علينا فيس بوك الخيارات المتاحة لأنواع المعلومات التي نرغب في تصديرها. حيث أننا في هذه الخطوة سنختار الرسائل. ومن ثم “التالي”.

    تحديد خيارات تصدير الرسائل فيسبوك
    تحديد خيارات تصدير الرسائل

  • وهنا لديك مجموعة من التفضيلات للاختيار فيما بينها. بدايةً، يمكنك تحديد التاريخ الذي تريد تصدير المعلومات بدءً منه، فقد لا ترغب بتصدير معلومات قديمة جداً. كذلك يجب عليك ضبط “الإشعارات”، حيث يجب إدخال بريد الكتروني لتستلم من خلاله إشعار لتصدير الرسائل. كذلك يمكنك اختيار التنسيق وجودة الوسائط. ومن ثم سيكون عليك النقر على “إرسال طلب”.

    "إرسال طلب"
    “إرسال طلب”

  • وبذلك اكتمل الطلب. وبعد ذلك، وعندما يصبح التنزيل متاحاً، ويجب أن تضغط على “طلب تنزيل” سوف يرسل لك فيس بزك إشعاراً عبر الإيميل الذي أدخلته.
"طلب تنزيل"
“طلب تنزيل”
  • في هذه الخطوة سيكون لديك خيار تضمين حساباتك التي تريد إدخالها في عملية تنزيل الرسائل. إذا لم ترد تضمين أي حساب آخر يمكنك عندئذٍ الضغط على أيقونة الخروج في الأعلى.
تضمين حسابات انستجرام وفيسبوك في عملية تنزيل الرسائل
تضمين حساباتك التي تريد إدخالها في عملية تنزيل الرسائل
  • بمجرد تلقي الايميل، افتحه ومن ثم اضغط على تنزيل، وبعد ذلك أدخل كلمة سر حسابك ومن ثم كلمة سر فيس بوك لبدء التنزيل.

وهكذا أصبحت رسائلك على فيس بوك في متناول يديك. وبما أن الملف الي تم تنزيله سيكون بصيغة Json أو HTML يمكنك استخدام أدوات عبر الإنترنت لتحويل الملف إلى صيغة PDF وتسهيل عملية قراءته.

قد يهمك أيضاً: كيفية اخفاء اللايك من منشورات فيسبوك وعدم اظهار عدد التفاعلات

تصدير الرسائل من انستجرام إلى جهازك

لتصدير الرسائل من تطبيق انستجرام إلى جهازك، يمكنك ببساطة تطبيق الخطوات التالية، والتي وبما أن انستجرام يستخدم نفس مركز حساب ميتا Meta فسوف تكون متطابقة تقريباً.

  • افتح انستجرام الخاص بك من متصفح الويب.
  • انتقل إلى “المزيد” أو “More” في الزاوية السفلى.
الخيار "المزيد" في انستجرام
الخيار “المزيد” في انستجرام
  • انتقل إلى “نشاطك”.
"نشاطك"
“نشاطك”
  • من ثم انتقل إلى “تنزيل معلوماتك”.
"تنزيل معلوماتك" لتصدير الرسائل في انستجرام
“تنزيل معلوماتك” لتصدير الرسائل في انستجرام
  • اضغط على “متابعة”.
"متابعة تنزيل معلومات فيسبوك"
“متابعة”
  • ستلاحظ أنك حصلت على هذه الواجهة من قبل أثناء تحميل وتصدير رسائلك من فيس بوك. وذلك لأن عملية تصدير رسائل فيس بوك وانستجرام متماثلة كونهما يشتركان في مركز ميتا.
واجهة ميتا المشتركة لتصدير الرسائل من فيس بوك وانستجرام
واجهة ميتا المشتركة لتصدير الرسائل من فيس بوك وانستجرام
  • وهنا سيكون عليك تحديد الحسابات في انستجرام أو حتى فيس بوك التي تريد أن يتم تنزيل معلوماتك منها. حيث ستقوم بتحديد الحسابات التي تريدها ومن ثم تضغط “التالي”.
تحديد الحسابات في التي تنزيل معلوماتك منها
تحديد الحسابات في التي تنزيل معلوماتك منها
  • ومن ثم ستكون أمام خيارين أيضاً ، يتمثلان بتنزيل كامل المعلومات الخاصة بحسابك باستخدام الخيار “نسخة كاملة”. أو تحديد المعلومات التي تريد تنزيلها من خلال الخيار “تحديد أنواع المعلومات”. وبما أننا سنقوم بتصدير الرسائل فقط لذا سوف نختار الخيار الثاني.
تحديد أنواع المعلومات"
تحديد أنواع المعلومات”
  • ومن ثم من هذه الواجهة سوف نختار “الرسائل”. وبعد ذلك “التالي”.
الخيار "الرسائل" لتصدير الرسائل في انستجرام
الخيار “الرسائل” لتصدير الرسائل في انستجرام
  • وفي هذه الواجهة يمكننا تحديد تنسيق الملف، ومن ثم تحديد الايميل الذي سوف نتلقى عليه رسالة تحمل رابط تنزيل المعلومات. بالإضافة إلى تحديد الجودة التي سيتم فيها تنزيل الوسائط أياً كانت، والتاريخ الذي يحدد الرسائل التي نريد تصديرها. ومن ثم بمجرد الانتهاء سننقر على الخيار “إرسال طلب”.
"إرسال طلب تنزيل معلومات فيسبوك"
“إرسال طلب”
  • وأخيراً، اضغط على “طلب تنزيل”.
طلب تنزيل صور فيسبوك
“طلب تنزيل”

ومن ثم ستتلقى رسالة على البريد الالكتروني الذي أدخلته مع معلومات تصدير الرسائل للحساب تفيد بأنك ستتلقى رسالة تتضمن رابط التحميل لتقوم بتنزيل رسائلك. ومن المهم معرفة أنه لأسباب أمنية، بمجرد تلقي رابط التحميل على الإيميل سيكون ليك أربعة أيام فقط للقيام بهذه العملية.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخدام الدردشة مع الذكاء الاصطناعي على الانستجرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More