Take a fresh look at your lifestyle.

خطوات تسريع هواتف اندرويد القديمة – إعادة الحياة مرة أخرى لهاتفك الاندرويد القديم

18٬628

هل تمتلك هاتف عفا عليه الزمن ؟ بالتأكيد الهواتف القديمة هذه الأيام التعامل معها أشبه بالمعاناه، ولذلك نقدم لك فى هذه المقالة طرق بسيطة جداً من اجل تسريع هواتف اندرويد القديمة وإعادة الحياة لها مرة اخرى.

كيفية تسريع هواتف اندرويد القديمة بأبسط طرق

فى ظل تطور الهواتف الذكية هذه الأيام، تطورت ايضاً استخدامات الهاتف والتطبيقات أصبحت تحتاج إلى مواصفات عالية للتشغيل. لذلك، عند تشغيل التطبيقات جديدة على هاتف قديم ستفقد التحكم أو ربما لن يعمل التطبيق من الأساس لأن الهاتف لم يعد يلبي متطلبات تشغيله. كل هذا لا يعني أنه قد حان وقت الترقية و شراء هاتف جديد، يمكنك الاستمرار في استخدام هاتفك القديم الحالي وبأداء أفضل بعد الطرق التي سنقدمها لك في السطور القادمة.

إقرأ ايضاً: 5 نصائح لـ تسريع الذاكرة اندرويد واداء RAM ممتاز

عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف

وضع الريكفري فى الاندرويد

يمكنك إعادة إحياء هاتفك القديم وإسترجاع كفاءته وتحسين ادائه بمجرد عمل إعادة ضبط مصنع، بحيث يتم إسترجاع حالة الهاتف كما كان عند الشراء، ما يعني فتح صفحة جديدة مع الهاتف. لذلك، فأول خطوة عليك بالقيام بها إن أردت تعزيز تجربتك مع هاتفك الذكي القديم هي عمل اعادة ضبط مصنع، وهو أمر بسيط جداً يمكن أن تقوم به بنفسك بعد مراجعة الخطوات التي سبق وقمنا بشرحها فى مقالتنا طريقة اعادة ضبط المصنع للاندرويد في خطوات سهلة فأنصحك بالإطلاع عليه.

إزالة تطبيقات اندرويد الغير ضرورية

إزالة تطبيقات اندرويد

إذا قمت بالخطوة السابقة وبدأت من جديد مع هاتفك الاندرويد، ستلاحظ أن الهاتف يأتي معه مجموعة تطبيقات مثبتة بشكل مسبق، هذه التطبيقات قد تكون خاصة بالشركة المصنعة كتطبيقات سامسونج، وايضاً تطبيقات تابعة لشركة جوجل كتطبيق Google+ مثلاً. ربما أنت كمُستخدم للهاتف لا تقترب من هذه التطبيقات ولا تستخدمها، ومع ذلك تظهر تعمل في الخلفية وتستهلك من موارد الهاتف.

لذلك، قم بإزالة هذه التطبيقات وأي تطبيق ترى أنه غير ضروري ولا تستخدمه فتخلص منه فوراً، هذه الخطوة له تآثير كبير على أداء الهاتف، حيث توفر استهلاك الموارد واستهلاك البطارية والإنترنت، وهذا من شأنه تعزيز أداء الهاتف. وإذا كنت لا تعرف كيف تتخلص من التطبيقات، قم بالخطوات الآتية:

  • افتح الضبط Settings.
  • انتقل إلى قسم التطبيقات أو Apps.
  • اضغط على أي تطبيق لا تحتاجه.
  • اضغط على زر Uninstall أو إلغاء تثبيت.
  • أضغط على زر موافق أو OK لتأكيد إزالة التطبيق.

استخدام تطبيقات خفيفة “Lite”

فيسبوك لايت

كما أشرت فى المقدمة، ليست كل التطبيقات ستعمل بشكل سلس على هاتفك الاندرويد القديم لأنه غير متوافق مع المتطلبات التي تحتاجها هذه التطبيقات. بدلاً من ذلك، استخدم التطبيقات البديلة الخفيفة التي تؤدي نفس مهمة التطبيقات الأساسية لكن باستهلاك أقل لموارد الهاتف والإنترنت.

فمثلاً: بدلاً من استخدام متصفح كروم استخدم Via Browser (أخف متصفح إنترنت) وبدلاً من تطبيق فيسبوك استخدم تطبيق Facebook Lite وبدلاً من ماسنجر استخدام تطبيق Messenger Lite وبدلاً من سكايب استخدام تطبيق Skype Lite فكما نلاحظ، هناك نسخة Lite من التطبيقات الكبيرة حتى تعمل على الهواتف الضعيفة. يمكنك ايضاً استخدام تطبيقات Google Go بدلاً من تطبيقات جوجل المتعددة لتوفير مساحة و تسريع هواتف اندرويد القديمة.

تعطيل التأثيرات الإنتقالية

تسريع هواتف اندرويد

فى نظام ويندوز وماك ولينكس وحتى نظام iOS واندرويد، هناك ما يُسمي بـ “التأثيرات الإنتقالية” فهي تلك التأثيرات التي تظهر عند التنقل بين التطبيقات او اثناء عرض النوافذ، فإذا كان لديك قوة ملاحظة ستجد عند فتح أي نافذة، فإنها تبدأ بشكل شفاف ثم تظهر بوضوح خلال أقل من ثانية ، وهذا مثال على التأثير الإنتقالي. في نظام أندرويد، يمكنك تعطيل هذه التأثيرات لجعل التعامل أسرع بكثير مما كان، ولحسن الحظ لا تحتاج أدوات خارجية للقيام بذلك، فقط تابع معي الخطوات التالية:

  • افتح الضبط Settings.
  • انتقل إلى قسم خيارات المطور – Developer Options بالأسفل.
  • قم بتفعيل الزر بالاعلي لإتاحة التحكم بالخيارات.
  • اضغط على كلاً من القيم الآتية:
    Window animation scale / Transition animation scale / Animator duration scale.
  • قم بتعديل هذه القيم إلى Animation off.

وبذلك قد تم تعطيل التأثيرات الإنتقالية فى هاتفك، وينبغي أن تلاحظ الفرق عند التنقل بين التطبيقات، فستجد أن حركة النقل أصبحت أسرع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.