مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10 عبر خاصية Better Performance

يبحث الكثير من المستخدمين عن طرق تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10 وذلك من أجل الحصول على أداء أفضل ونقل أسرع للبيانات بين الفلاشة والكمبيوتر. وقد قامت شركة مايكروسوفت في تحديث 2018 لويندوز 10 بتغيير إعدادات الفلاشة أو بطاقات التخزين الخارجية بشكل عام إلى Quick Removal بدلًا من Better Performance.

ولكن ما الفرق بينهما؟ وكيف يؤثر كل منهما على أداء الفلاشة وسرعتها؟ في هذا الموضوع سوف نقوم بالإجابة على هذه الأسئلة مع توضيح أيهما أفضل لكل مستخدم وكيف يمكنك تغيير ذلك من خلال الإعدادات.

الفرق بين Quick Removal و Better Performance

توجد لدى ويندوز إعدادات سياسات “policies” مختلفة لأجهزة التخزين الخارجية، المتصلة عبر مدخل  أو Thunderbolt وسواء كنت تستخدم محرك أقراص USB أو محرك أقراص خارجي ثابت فيمكن تغيير السياسات المتعلقة بكل وحدة تخزين خارجية على حدى.

ما فائدة Quick Removal ويندوز 10 ؟ 

بشكل افتراضي يتم تعيين إعدادات السياسات إلى الإزالة السريعة أو Quick Removal وهذا الخيار يساعد على حماية البيانات من الفقدان أو التلف حيث أن الكثير من المستخدمين لا يقومون بفصل الفلاشة او وحدات التخزين الخارجية من داخل الكمبيوتر قبل إزالتها عن الكمبيوتر وهوما يعتبر أمرًا خاطئًا، ولذلك فإن هذا الخيار سوف يكون مناسبًا لك في حال كنت معتادًا على ازالة الفلاشة من الجهاز مباشرةً دون الإعتماد على الإزالة الآمنة.

في المقابل توجد هناك بعض العيوب عند استخدام خيار Quick Removal حيث أنه قد يؤدي إلى التقليل من سرعة وأداء البرامج. على سبيل المثال إذا كنت تستخدم برنامج الفوتوشوب أو أي برنامج آخر وتريد حفظ ملفات من البرنامج على محرك الأقراص الخارجي (الفلاشة) فقد يتوقف البرنامج عن العمل لحين الإنتهاء من حفظ البيانات.

خيار Better Performance لتسريع الفلاشة 

أما من خلال خيار Better Performance فسوف تتمكن من حل هذه المشكلة حيث أنه يساعدك على الحفاظ على أداء وسرعة التطبيقات وذلك من لأنه يقوم بحفظ البيانات على الهارد ديسك ثم يقوم بعملية كتابة البيانات في القرص الخارجي في الخلفية مما قد يوفر سرعة وأداء أفضل للبرامج.

من ناحية أخرى قد يؤدي خيار Better Performance إلى فقدان البيانات في بعض الحالات فالكثير من المستخدمين لا يقومون بإعطاء أمر الإزالة الآمنة Safely Remove USB في جهاز الكمبيوتر قبل ازالة الفلاشة مما قد يؤدي إلى تلف الملفات التي لم يتم تخزينها، وفي هذه الحالة سوف يكون خيار Quick Removal هو الأفضل.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح لـ تسريع الفلاش ميموري – حل مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل

كيفية تغيير اعدادات الفلاشة الى Better Performance

وأيًا كان الخيار الذي تختاره بين Quick Removal أو Better Performance فيمكنك تعيين ذلك من خلال الإعدادات بسهولة، حيث يكون الخيار Quick Removal هو الإفتراضي ويمكنك تغييره كما يلي:

  • في البداية تأكد من توصيل الجهاز بالكمبيوتر الخاص بك ثم قم بالدخول إلى Disk Management من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على قائمة Start.

تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10

  • بعد ذلك قم بالبحث عن اسم الفلاشة أسفل نافذة Disk Management وقم بالنقر عليه بزر الماوس الأيمن وقم باختيار Properties.

  • سوف تظهر لك الأن نافذة جديدة بها العديد من التبويبات قم باختيار تبويب Policies وقم باختيار Better performance.

تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10

  • من المفضل أيضًا أن تقوم بتفعيل الخيار Enable write caching on the device وذلك من أجل منع فقدان البيانات في الحالات الطارئة مثل انقطاع التيار الكهربائي وما إلى ذلك.
  • أخيرًا قم بالنقر على OK من أجل حفظ التغييرات ويمكنك تغييرها مرة أخرى من خلال نفس الخطوات السابقة.

إلى هنا تكون قد انتهيت من خطوات تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10 وذلك من خلال تفعيل الخيار Better Performance بدلًا من Quick Removal.

إليك أيضًا: حل مشكلة الفلاشة لا تظهر – مشكلة عدم ظهور الفلاشة عند ادخالها في الحاسوب

وهنا ينبغي عليك أن تعلم أن هذه الإعدادات سوف يتم حفظها على جهازك للفلاشة التي قمت باستخدامها فقط، وهو ما يعني أنه سوف يتوجب عليك القيام بنفس الخطوات السابقة إذا أردت استخدام فلاشة أخرى على جهازك، أو نفس الفلاشة على جهاز مختلف.

الخاتمة

إذًا وباختصار نجد أن خيار Better Performance يقوم بتسريع أداء التطبيقات والحفاظ على سرعتها مما يؤدي إلى تسريع الفلاشة بدون برامج في ويندوز 10 إلا أنه يحتاج منك إلى أن تقوم بإعطاء أمر الإزالة الآمنة قبل فصل الفلاشة أما خيار Quick Removal فإنه سوف يؤدي إلى بعض البطء في أداء الجهاز إلا أنه في المقابل سوف يوفر لك حماية لبياناتك من التلف ويمكنك اختيار أي منهما حسب رغبتك.