الدليل الإرشادي لتغيير صيغة أقراص الفيديو الرقمية – طريقة تحويل الفيديو من DVD الى MP4

0 10٬543

إذا كان لديك قرص رقمي خاص بشريط فيديو مُعين أو فيلم، فغالبًا ستحتاج إلى تحويل الفيديو من DVD الى MP4 حتى تتمكن من مشاهدة هذا الفيديو أو الفيلم على الأجهزة الأخرى دون الحاجة إلى هذه الإسطوانة سواءٌ كانت DVD أو ISO. لكن السؤال هنا… هل يمُكن استخراج المحتوى من الأقراص الرقمية ؟ هل هذا له تأثير على الجودة ؟ سأخبرك بـ “لا” فهناك برامج متطورة تتيح لك أن تفعل ذلك بكل سهولة وبشكل سريع وإستخراج الفيديو بنفس جودته.

برنامج WinX DVD Ripper Platinum يعتبر واحدًا من بين هذه البرامج التي تؤدي المهمة بإحترافية، حيث يمُكنك استخدامه لتحويل أي قرص DVD أو ISO إلى أي صيغة فيديو أخري من بين الصيغ المدعومة مثل: MP4, AVI, WMV, MPEG, H.264, MOV بحيث تتوافق هذه الصيغة مع الهاتف اندرويد/ايفون أو الجهاز ذلك الذي تريد مشاهدة الفيديو عليه أو لمجرد حفظ هذه الفيديوهات على الجهاز أو الخدمة السحابية، بنفس الدقة والجودة الخاصة بالقرص الأصلي.

يتميز البرنامج بواجهة مُستخدم بسيطة وعملية ومفهومة لأي شخص، بالإضافة إلى تضمينه عدة أدوات أخرى لتحسين الفيديو. البرنامج متاح للتحميل مجانًا لفترة تجريبية قصيرة، ولكن تحتاج إلى شراء النسخة الكاملة حتى تتمكن من استعمال كل الخواص، ولحسن الحظ هناك عرض خاص وخصم ضخم على سعر النسخة الكاملة، فقط تابع المقال حتى النهاية.


شرح تحويل الفيديو من DVD الى MP4 ببرنامج WinX DVD Ripper

برنامج WinX DVD Ripper

كما قمنا بالإشارة سابقًا، فعند قيامك بتثبيت وتشغيل برنامج WinX DVD Ripper Platinum على الحاسوب الخاص بك، ستلاحظ أن الواجهة الرسومية للبرنامج تشرح نفسها مما يدل على سهولة استخدامه. على الجانب الأيمن لنافذة البرنامج، نجد هناك جزء مخصص لمعاينة الفيديو وبالأسفل بعض إعدادات الهاردوير الخاصة بالبرنامج.

يمُكنك ضبط البرنامج على أن يستخدم كرت الشاشة الخارجي بدلًا من الداخلى للحصول على أفضل أداء فى حالة إذا كان الجهاز الخاص بك يحتوي على اكثر من كرت شاشة. ينصح ايضًا بتفعيل خيار Use High Quality Engine وإتاحة للبرنامج استخدام كل أنوية المعالج عبر تحديد أكبر رقم في قائمة CPU Core Use. بالأسفل على اليسار ستجد ايضًا حقل Destination Folder وهو المجلد حيث يتم حفظ الفيديوهات فيه بعد عملية التحويل، يمُكنك بالتأكيد النقر على زر Browse لتغيير المكان وتحديد مجلد آخر.

شرح برنامج WinX DVD Ripper Platinum

ولتبدأ مثلاً بـ تحويل الفيديو من DVD الى MP4 أو من قرص ISO إلى أي صيغة أخرى أو من مجلدات الفيديو إلى الصيغ المختلفة، فكل ما عليك فعله هو النقر على Disk أو Image أو Folder من الشريط العلوي لتحديد القرص الذي تود تحويله، وبعد أن يتعرف البرنامج على شريط الفيديو المسجل على القرص، سيبدأ بعرضه أمامك على الواجهة الرئيسية. سوف تظهر ايضًا نافذة Output Profile حيث يمُكنك تحديد صيغة الفيديو وفقًا لأي جهاز من القائمة الجانبية، مثل اجهزة Android و Iphone و Microsoft، أو يمُكنك تحديد صيغة من الصيغ العامة General Profiles ولكن عند تحديد الصيغة تأكد من تحريك شريط تحديد الدقة إلى HQ وليس LQ للحصول على أفضل جودة.

كيفية تعديل الفيديو

استخدام برنامج WinX DVD Ripper Platinum

وقبل أن تقوم بتأكيد عملية تحويل الصيغة، يمُكنك الاستفادة من الخصائص الإضافية ايضًا للبرنامج والخاصة بتحرير وتعديل الفيديو، حيث يمُكنك النقر على زر Edit ومن النافذة المنبثقة التي سوف تظهر تستطيع قص الفيديو لإزالة الأجزاء غير المرغوب فيها، أو قطع الفيديو لتعيين وقت البدء / الانتهاء بدلًا من الفيديو كاملًا، أو يمُكنك إضافة ملفات SRT الخاصة بالترجمة أو يمُكنك تعديل ملف الصوت لتحسين الجودة… عمومًا، يمُكنك استكشاف المزيد من الخيارات للحصول على أفضل نتائج.

تحويل صيغة اقراص الفيديو

الآن، يمُكنك النقر على زر Run بالأسفل على اليمين لتأكيد العملية حيث، سيبدأ البرنامج بإستخراج الفيديو من قرص الـ DVD أو ISO ثم تحويل صيغته إلى الصيغة المحددة، فسوف تظهر أمامك نافذة توضح مؤشر إنتهاء العملية مع عرض بعض المعلومات المهمة الخاصة بالفيديو، هناك ايضًا خيار Shut Down يمُكنك تفعيله لإغلاق الحاسوب تلقائيًا بمجرد إنهاء العملية فى حالة إذا كانت ستسغرق وقت طويل. على أي حال، فور أن تنتهي العملية سيكون بوسعك التخلص من هذا القرص ومشاهدة الفيديو من الملف المستخرج بنفس جودة العرض والصوت الأصليين.


خصم 40% لفترة محدودة

خصم على برنامج WinX DVD Ripper Platinum

 

يتوفر برنامج WinX DVD Ripper Platinum للتحميل والتجربة لفترة محدودة مجانًا، لكن لن تستطيع الاستفادة من كل إمكانياته، كما ستواجه مشكلة مزعجة; ألا وهي إضافة علامة مائية خاصة بالبرنامج على الفيديو بعد استخراجه. ولذلك، ينصح بشراء النسخة الكاملة إذا كنت تريد الاستفادة من كامل خواص البرنامج، هناك عرض خاص لفترة محدودة وخصم 40% على سعر النسخة الواحدة من البرنامج ( رخصة مدى الحياة )، فيمُكنك الحصول عليها بسعر 39.95 دولار بدلاً من سعر البرنامج الأصلي 67.95 دولار. عمومًا، إذا كانت لك تجربة ممتعة مع البرنامج، فينصح بشرائه و انتهاز فرصة الخصم المتاح لفترة محدودة.