Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة مميزة تتيح لك تحويل الفيديو الى GIF بجودة عالية على أجهزة macOS

أصبحت الصور المتحركة شائعة بشكل كبير في جميع وسائل التواصل الاجتماعي وحتى على مواقع الويب والمدونات الشهيرة أيضًا. لذلك، قد تكون مهتمًا بإنشائها يدويًا عن طريق مقطع فيديو لديك. هناك عدد من التطبيقات والبرامج المجانية التي تبسط لك هذه العملية بشكل لا يصدق! وإذا كنت مُستخدمًا لإحدى اجهزة ماك، فدعني أخبرك من خلال هذا المقال عن أفضل طريقة تتيح لك تحويل الفيديو الى GIF في خطوات سهلة.


في بعض الأحيان، عند مشاهدة فيديو عشوائي على الإنترنت أو مشاهدة حلقة من برنامج تلفزيوني معروف، أو معاينة الفيديو الذي قمت بتسجيله للتو بواسطة كاميرا هاتفك – أيًا كان، تكتشف أن هناك مشهد يستحق إنشاء صورة متحركة منه ومشاركتها مع الأصدقاء أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي. ومع ذلك، قد تميل إلى التخلي عن فعل ذلك حيث أن العملية عادًة ما تكون معقدة وتستغرق وقتًا طويلًا، وغالبًا ما لا تكون النتائج جذابة كما هو متوقع. لكن لحسن الحظ، إذا كنت تستعمل جهاز iMac أو MacBook أو أي جهاز يعمل بنظام تشغيل macOS بصفة عامة، تستطيع تجرّبة برنامج Stacc الذي يتيح الفرصة لتحويل أي شيء تريدة تقريبًا إلى GIF في ثوانٍ معدودة وبشكل مجاني تمامًا. دعونا فيما يلي نوضح لكم خُطوات تثبيته واستخدامه.


كيفية استخدام برنامج Stacc لـ تحويل الفيديو الى GIF

إن Stacc هو تطبيق مجاني لنظام macOS يمكنه تصدير صور متحركة GIF عالية الجودة من أي ملف فيديو قد يكون لديك على الجهاز. واجهة التطبيق بسيطة جدًا وغير معقدة مثل معظم التطبيقات الأخرى، على الرغم من أنه لا يقتصر فقط على إنتاج صور متحركة. يمكنك أيضًا قطع جزء معين من مقطع فيديو طويل، وضغط الصور على حساب الجودة في حالة كنت ترغب في مشاركتها بشكل أسرع عبر الإنترنت. للبدء، كل ما عليك هو تحميل ملف الـ DMG (من الرابط المرفق أدناه) على جهازك ثم النقر مزدوجًا فوقه وسحب أيقونة البرنامج الى مجلد Applications لتثبيته على الكمبيوتر أو اللابتوب فورًا.

تحميل البرنامج

بمجرد تثبيت التطبيق على النظام، سيكون عليك سحب وافلات ملف الفيديو الذي ترغب في إنشاء صورة متحركة منه سواء كان على سطح المكتب أو في تطبيق Finder إلى نافذة البرنامج، وبعد ثواني قليلة سوف يظهر الفيديو داخل التطبيق.

بعد عرض الفيديو بداخل التطبيق، يمكنك تحديد وقت بداية ونهاية المشهد الذي تريد تحويله تحديدًا لصورة متحركة وذلك في حالة كان الفيديو طويل ولا تريد أن تقوم بتحويله بالكامل إلى صورة GIF. بعد الإنتهاء، اضغط على زر Save ليتم حفظ نسخة من المشهد المحدد بصيغة gif على سطح المكتب، يمكنك معاينتها قبل المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يسمح لك تطبيق Stacc أيضًا بتعديل الصور المتحركة المستخرجة من خلال تقديم خيارات التحكم في ارتفاع وعرض الصورة، وتحديد ما إذا كنت تريد الجودة الأعلى أم الحجم الأصغر للصورة المتحركة. يمكن للمُستخدمين أيضًا التحكم في معدل الإطار للصورة المتحركة.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا قمت بتخفيض معدل الإطار أكثر من اللازم، فستحصل على GIF سريع قد يكون غير مرغوب فيه. لذلك نوصي بالإبقاء على معدل الإطار في حدود 15-25 إطارًا في الثانية، وهو مثالي للصور المتحركة. عمومًا، جميع هذه الخيارات ستجدها بعد الضغط على خيار “Settings” ثم اضغط Save لتطبيق التغييرات على الصور المتحركة. وبذلك قد قمت بـ تحويل الفيديو الى GIF بجودة عالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.