مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تحميل تور على الأندرويد وشرح استخدامه للتصفح الخفي عبر الجوال

يعتبر تحميل تور على الأندرويد هو السبيل والطريقة الأفضل للتصفح الخفي عبر الجوال, وذلك لما يضمه هذا المتصفح من مزايا مهمة جداً لكل من يبحث عن أكبر حماية ممكنة من التصيد والاختراق. ولهذا سنقدم لكم في هذه المقالة طريقة الاستخدام والتحميل لمتصفح تور.

من منا لا يبحث عن حماية نفسه وبياناته كافة أثناء تصفح الانترنت, والحصول على تشفير عالي لكافة عمليات التصفح التي يقوم بها, وفي ذات الوقت القيام بالتسوق عبر الانترنت بعيداً عن عمليات القرصنة للمعلومات الخاصة بنا مثل البطاقة الائتمانية وحساباتنا في مواقع التسوق المختلفة. ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص الى استخدام برامج الحماية المختلفة ولكن بعضاً منها لن يقوم بالحماية التامة لنا, ولذلك لا بد من استخدام متصفح تور Tor.

متصفح تور Tor

يعتبر متصفح تور هو واحد من التطبيقات الشهيرة في مجال الحماية والتصفح الآمن والذي يعمل على أجهزة الهاتف وكذلك الحاسوب, حيث أنه في الأصل هو مبني على بيئة متصفح فايرفوكس, ومطور بشكل أكبر من هذا المتصفح بحيث يوفر مزايا كبيرة للتصفح الآمن والمشفر.

في الأصل بدأت فكرة متصفح تور من خلال حاجة البحرية الأمريكية الى جمع البيانات والمعلومات من شبكة الانترنت بدون ترك أي أثر لتصفحهم عبر الانترنت, ولكن بعد الانتهاء من هذه المهمة ترك المتصفح للمطورين في أن يقوموا بتطوير هذا المتصفح وجعله قابل للاستخدام من قبل الكثير من الاشخاص حول العالم ولا يقتصر على العمل العسكري, حيث أن بيئة متصفح تور كانت مفتوحة المصدر.

طريقة تحميل متصفح Tor

تحميل متصفح تور بشكل رسمي وبسهولة

في السابق كان يلزم لاستخدام متصفح تور تنزيل تطبيقين على الهاتف وهو متصفح تور وكذلك تطبيق Vpn خاص بالمتصفح ولكن الأن قد اختلف الأمر تماماً, حيث يكفي فقط الدخول الى متجر جوجل بلاي والبحث عن متصفح تور وتحميله على الجوال حيث تم دمج التطبيقين في متصفح واحد لمنح سهولة أكبر للمستخدمين في البحث واجراء كافة المهام على الانترنت بشكل آمن جداً.

تم تحميل تور على الأندرويد بما يزيد من مليون تحميل, حيث أن التقييمات الخاصة بالمتصفح كذلك مرتفعة, وهذا يعني أن الكثير من المستخدمين قد وثقوا في هذا التطبيق وحصلوا على التجربة الأفضل من خلاله.

مزايا متصفح تور Tor

الكثير من المزايا في متصفح تور تجعله هو الأفضل في الاستخدام لدى الكثير من المستخدمين, ويمكن الاعتماد عليه بشكل كلي بدلاً من تطبيقات التصفح الأخرى التي لا توفر المزايا الذي يوفرها هذا المتصفح, وهي كالتالي:

  • تطبيق مجاني تماماً مدى الحياة ولا يحتاج أي عمليات شراء.
  • يمنح المستخدمين فرصة التصفح الآمن والحماية من التتبع ولا يترك أي أثر لعمليات التصفح والبحث.
  • يوفر امكانية الولوج الى شبكة الانترنت المظلم DarkWeb.
  • غير قابل للحجب والتشفير ويعمل في أي دولة.
  • السهولة في الاستخدام, حيث انه بمجرد تشغيل المتصفح ستتوفر الحماية للمستخدم.
  • يتوفر له تحديثات باستمرار من المطورين وذلك لمنح تجربة أفضل وحماية أكبر.
  • يعمل على فتح المواقع المحجوبة بدون الحاجة الى استخدام برامج Vpn
  • يحتوي المتصفح على سيرفرات وبروكسيات قوية وخاصة بدون أي تقطيع في التصفح.

ملاحظة هامة/ عند استخدام متصفح تور في التصفح في الشبكة المظلمة او دارك ويب يجب الحظر من ان هناك بعض المواقع التي تعمل على تثبيت تطبيقات وبرامج ملغمة في الهاتف فيجب تنزيل برامج حماية قوية لهاتفنا ويمكنكم مراجعة هذه المقالة ( حماية اندرويد من الاختراق )  للتعرف على بعض من هذه التطبيقات.

طريقة استخدام متصفح تور Tor في الهاتف

طريقة استخدام متصفح تور Tor في الهاتف

  • من أجل استخدام المتصفح لا بد في البداية من تنزيل تور على الجوال من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد حيث ان حجمه صغير جداً ولا يتجاوز 60 ميغا بايت.
  • بعد تحميل المتصفح نقوم بفتحه, حيث ستظهر لنا كلمة اتصال نقوم بالنقر عليها لبدء الاتصال وتكوين شبكة اتصال مخفية
  • بعد الانتهاء من تكوين شبكة الاتصال سنبدأ في التصفح بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل وبشبكة محمية تماماً

ملخص الموضوع

متصفح تور Tor هو من أفضل الوسائل لحماية أنفسنا من التتبع, حيث ان كافة العمليات التي نقوم بها عبر هذا المتصفح هي عبر بروتوكولات خاصة لا يمكن لأي شخص الوصول اليها. ولهذا يمكنكم الاعتماد بشكل كلي على هذا التطبيق على هواتفكم إذا كنتم من الأشخاص الذين يقومون بعمليات شراء ويستخدمون البطاقات الائتمانية في الكثير من المواقع.

شاركونا تجربتكم عبر متصفح تور….. وفيما اذا ما كنتم ستستخدمونه في هواتفكم