مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

مراجعة NordVPN خدمة Vpn قوية احترافية لكل الأجهزة التي تستخدمها

الحفاظ على الخصوصية وأمن المعلومات الشخصية أثناء تصفح مواقع الإنترنت إحدى أهم المميزات التي توفرها خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية “VPN”، وتعتبر شركة NordVPN من اشهر الشركات التي تقدّم خدمة vpn قوية تحمي معلوماتك، ولكنها توفرها بأفضل شكل ممكن.

أعلم عزيزي القارئ أن أول سؤال يتوارد على ذهنك في هذه اللحظة هو ” وماذا عن السرعة والأداء؟” فأغلب خدمات VPN لديها مشاكل في هذا الأمر، لا داعي للقلق، سنخبرك بكل شيء بالتفصيل من خلال مراجعتنا الشخصية للخدمة.

خدمة vpn قوية

رحلة البحث عن خدمة VPN ثابتة وقوية بسعر مناسب أمر صعب قليلاً حيث يتطلب البحث والتجربة والتأكد من توافر خوادم قريبة وسريعة من بلدك مع دعم أكبر لخدمات تناسبك. فالبعض يستخدم الفي بي ان لتخطي حظر التورنت وتحميل الملفات ويحتاج الى سرعة قوية. والبعض يحتاج VPN للحفاظ على الخصوصية والأمان الكامل 100%.

تم اختيار NordVpn كأحد افضل خدمات VPN خلال آخر 5 سنوات من قبل أشهر المؤسسات والمواقع الإلكترونية المختصة نظراً لما يقدّمه إجمالاً من سرعة وأمان وثبات في إتصال الإنترنت مع منح باندويث قوي للمستخدم.

ويتوفر من برنامج nord vpn نسخ عديدة لكل المنصات مثل ويندوز وماك والمتصفحات وتطبيقات الجوال مما يجعله مناسباً للإستخدام عبر كل الأجهزة ومنصات التشغيل. يوفر اكثر من 5000 خادم موزعة على 59 دولة لتغطية الكرة الأرضية بالخدمة.

لكل شيء بداية، وبدايتك مع خدمة NordVPN ستتطلب كتابة عنوان بريدك الإلكتروني لاستكمال الإعدادات الخاصة بحسابك، الهدف من إنشاء هذا الحساب هو إمكانية التواصل المباشر مع الفريق المطور أو خدمة العملاء أثناء مواجهتك أي مشكلة عند استخدام الخدمة. على كل حال، إذا كنت تتطلع لإبقاء نشاط شبكتك مجهولة تماماً، فبالتأكيد يمكنك إنشاء بريد إلكتروني وهمي لاستكمال هذه الخطوة.

NordVPN خدمة احترافية مدفوعة لكل احتياجاتك

اسعار اشتراك NordVpn

 

NordVPN خدمة احترافية

تتوافر خدمة NordVPN بثلاثة خطط للأسعار، السعر الشهري للخدمة هو 11.95$ دولار أمريكي. وكما جرت العادة، ستكون هناك خصومات هائلة إذا اتخذت قرار الخطط طويلة الأجل مثل السنوية أو النصف سنوية. على سبيل المثال إذا حاولت إتباع الخطة النصف سنوية ستحصل على اشتراك شهري قيمته 9$ دولار أمريكي فقط.

اقوى توفير: عند الحصول على  حساب NordVpn   لمدة عامين بإشتراك 3.71$ شهرياً.

للأسف تخلت الشركة عن خطط الأسعار القديمة التي كانت تمتد لثلاثة سنوات والتي كانت بمثابة صفقات حقيقية، وأصبحت خطة للدفع من خلال إشتراكك لمدة عامان بقيمة 3.71$ دولار أمريكي في الشهر هي الأفضل الآن. لحسن الحظ تتيح الخدمة وسيلة الدفع مقابل الاشتراك من خلال البطاقات الائتمانية أو عن طريق مجموعة مختلفة من العملات المشفرة الإلكترونية، وهو على عكس العديد من خدمات VPN الأخرى التي لا تسمح بالدفع إلا عبر عملات البيتكوين.

أنظمة التشغيل المدعومة

 

NordVPN خدمة احترافية

يمكن استخدام الخدمة مع جميع أنظمة التشغيل، بدءاً من نظامي ويندوز وماك Mac OS وحتى IOS و Android، ومن الواضع أن الدعم لنظام أندرويد Android إحدى أهم الإضافات الأساسية الجديدة.

بالحديث عن نظام أندرويد، النسخة التجريبية المخصصة للنظام تتيح إمكانية استخدام البرنامج لمدة أسبوع مجاني، وهي تعتبر من أهم المزايا التي تجعله على قمة هرم الخدمات التي يفضل استخدامها لاختبارها بحرية كاملة. علاوة على ذلك فهناك الميزة التي تضمن لك القدرة على استرداد حقوقك المالية لمدة شهر من تاريخ الشراء.

قد يهمك: طريقة تغيير IP لفتح المواقع المحجوبة وحماية خصوصيتك على الانترنت 

بالعودة إلى خدمة NordVPN، هناك بعض الإرشادات المُثبتة التي توضح إمكانية إعداد الخدمة مباشرة على أجهزة التوجية واي فاي WiFi Routers، وبعض توزيعات لينكس Linux. ولكن حتى الآن لا وجود لأي إرشادات حول إمكانية تثبيت NordVPN على أجهزة الكونسول. بخلاف ذلك، ستجد النسخة المخصصة لنظامي الهواتف الذكية على متجر Google Play و App Store.

الواجهة الرئيسية

NordVPN خدمة vpn احترافية

دعونا نلقي نظرة ثاقبة على نسخة نظام الويندوز. التغييرات التي طرأت على واجهة الخدمة ليست كثيرة، ومع ذلك فهي أصبحت بشكل أفضل وسهولة أكثر. على سبيل المثال أصبحت جميع المعلومات في الواجهة الرئيسية وبالمنتصف – الخريطة الكبيرة للعالم والتي تضم 60 دولة أو أكثر مع إمكانية تحديد المواقع المتاحة، من خلال هذه الخريطة تستطيع اختيار أي منطقة في العالم بعد النقر على علامة الدبوس المتواجد في أعلى الخريطة، أو من خلال استخدام زر “الاتصال السريع Quick Connect” للانضمام إلى أقرب خادم – تقريباً 5700 خادم.

الجديد هنا أنه لم يعد هناك وجود لتبويب البلدان Countries التي كانت متواجدة في الإصدار السابق، عوضاً عن ذلك ستجد قائمة البلدان بأكملها على يسار الخريطة، إذا قمت بالنقر على اسم الدولة مرتين ستظهر لك ميزة اختيار أفضل خادم متاح لك في هذا البلد بشكل تلقائي. ستشعر بحرية أكثر إذا قمت بالنقر فوق أيقونة رمز الثلاثة نقاط أفقية التي تظهر تلقائياً عند تحريك مؤشر فأرة الماوس أعلى اسم البلد بالضبط، حيث تسمح لك هذه الميزة في توسيع قائمة البلدان، وستجد في هذه القائمة جميع أسماء البلدان وأرقام الخوادم المتاحة.

على كل حال، دعني أقول لك أنك لست في حاجة للتعمق كثيراً في كل محتويات تلك القوائم خاصةً وإن لم تكن تعرف عن أي شيء تبحث بالضبط، على سبيل المثال، حدد فقط مواقع الخوادم التي تعمل مع Netflix، وبعد ذلك ستحتاج النظر والبحث عن رقم الخادم بالضبط المحدد للاتصال. ستجد في أعلى قائمة البلدان قسم الخوادم المخصصة، والتي تشتمل على Anti DDoS و Dedicated IP و Onion over VPN و Double VPN و P2P.

شرح اعدادات NordVpn

اعدادات NordVPN

  • ستجد رمز الترس المتواجد أعلى اليمين من أجل قائمة الإعدادات، هذه الإعدادات تحتوي على عدد من الخيارات، كمثال على CyberSec، والتي من شأنها تفعيل إمكانية حجب الإعلانات والحماية من البرامج الضارة وأغلب المخاطر التي يمكن أن تواجهك على الإنترنت أثناء الاتصال بشبكة VPN، فضلاً عن ذلك هي من ضمن الإعدادات الضرورية للحفاظ على أمن المعلومات والخصوصية أيضاً.
  • من خلال إعداد الاتصال التلقائي “Auto Connect” ستتيح لك الخدمة إمكانية الاتصال تلقائياً بأفضل خادم بالنسبة لك – بمجرد النقر فوق أيقونة زر التشغيل في الواجهة الرئيسية.
  • تسمح إمكانية  Internet Kill Switch بإيقاف اتصال شبكة VPN الخاصة بك إذا واجهت الشبكة فقدان في الاتصال مع الحفاظ على كل شيء محمياً.
  • أما عن خيار Invisibility on LAN فهو من أجل أن يظل جهازك غير مرئي للآخرين أثناء الاتصال بشبكة محلية مثل شبكات الإنترنت في مكاتب الأعمال أو المتواجدة في الجامعات الدراسية.
  • App Kill Switch توفر إمكانية اختيار تطبيقات بعينها لتعطيلها إذا فقدت شبكة VPN الخاصة بك القدرة على الاتصال، يمكنك اختيار تطبيقات مثل متصفح الإنترنت أو تطبيقات تدفق الوسائط.
  • تشتمل الإعدادات الأخرى على إمكانية بدء البرنامج بمجرد الولوج إلى واجهة الويندوز، بالإضافة إلى إعدادات الإشعارات وقياس المسافات.
  • تسمح Advanced settings بتحديد بروتوكول VPN وتعيين عنوان DNS مخصص وخاصية تمكين الخوادم المبهمة، تتيح إمكانية الخوادم المبهمة استخدام برنامج NordVPN في المواقع المحظورة، أيضاً يوجد خيار لتفعيل تشخيص الأعطال في حالة ظهور أي مشاكل فنية بخدمة التطبيق.

التعامل مع الخدمة

NordVPN من الخدمات السهلة جداً، الإصدار الخاص بنظامي اندرويد وويندوز أسهل كثيراً من إصدار العام الماضي، حيث يسهل الوصول إلى كل شيء من خلال علامتي تبويب فقط وزر الاتصال السريع “Quick Connect” لتسهيل خيار بدء التشغيل، المعلومات الإضافية حول الخوادم التي تريدها للاتصال والوصول إلى خدمة Netflix متاحة بسهولة ، قائمة الإعدادات بسيطة وخالية من أي تعقيد  وشرح خيارات الأمان المتنوعة واضحة وبأفضل شكل ممكن. كما يمكنك من فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة.

الأمان والخصوصية

تضمن لك خدمة NordVPN حماية خصوصيتك أثناء قيامك بعمل أي شيء على الإنترنت، مثلها مثل العديد من الخدمات المنافسة، حيث تسمح بعدم الكشف عن عنوان IP و DNS الخاص بالمستخدم تحت قانون no logs policy.، وميزة التشويش وعدم تسجيل جميع النشاطات بالإضافة إلى أفضل بروتوكولات التشفير.

تعتمد نورد في بي ان على تشفير AES-256-CBC من الدرجة العسكرية مع العديد من البروتوكولات الأمنية التي يمكنك الإختيار منها مثل:  OpenVPN عبر (UDP و TCP) بالإضافة إلى NordLynx التي تم تزويد المنصة بها مؤخراً لتقويتها وجعلها افضل خدمة VPN قوية من حيث التشفير والحماية من كل الجهات.

إذا كنت تبحث عن إمكانية مضاعفة خصوصيتك تستطيع تفعيل خيار Double VPN التي تدير كل شيء من خلال خادمين، ولا ننسى وجود App Kill Switch الذي يتيح إمكانية تعيين تطبيقات محددة لإغلاقها أثناء انقطاع أو توقف شبكة VPN. تستطيع الخدمة فهم ما إذا كنت في مواقع محظورة لكي تبدأ تلقائياً في تحميل خوادم مبهمة، هذا الأمر يحدث كل يوم في البلدان العربية. وستتمكن من استخدام متصفح Tor عبر شبكة VPN أو Onion over VPN كما تلقبه الخدمة، ولكن إذا كنت تريد خدمة IP مخصصة ستتحمل تكلفة إضافية قيمتها 70$ دولار أمريكي سنوياً.

سرعة الاتصال

NordVPN من الخدمات الشهيرة بسرعة الأداء، في الماضي كانت تعاني الخدمة من بعض مشاكل تدني السرعة، ولكن الإصدار الجديد عالج هذه المشكلة، حيث أصبحت متوسط الفترة الزمنية اللازمة للخدمة من أجل الاتصال بالخادم مقدارها 12 ثانية فقط.

في اختبارات السرعة، كانت مذهلة، على الرغم من هذا فمن المتوقع أن تصل للسرعات الأصلية إذا تم الاتصال بأقرب خادم في المنطقة، أثناء الإتصال ببعض الخوادم الأوروبية في هولندا والمملكة المتحدة كان الإتصال سيء، في حين أن خوادم الولايات المتحدة وأستراليا تتسبب في تدني السرعة إلى النصف تقريباً، للأسف لن تكون فكرة ناجحة إذا حاولت استخدام الخدمة مع الألعاب الشبكية، السرعة متقلبة دائماً، ولكن بخلاف ذلك فهي خدمة آمنة وقادرة على حماية خصوصيتك أثناء نشاطك على الإنترنت، وإذا كنت تتصفح بعض مواقع الإنترنت التي لا تتسامح مع خدمات VPN ستتمكن بسهولة من قفل الاتصال بالخدمة أو معاودة تشغيلها في لحظات قليلة.

في الختام

اذا كنت تنوي الإعتماد على خدمة vpn قوية مدفوعة فخدمة NordVPN من أفضل خدمات الشبكة الافتراضية من حيث الأداء والسرعة والأمان وحماية الخصوصية والميزات الإضافية، فضلاً عن خطط الأسعار التنافسية لتكون واحدة من أرخص الخدمات المدفوعة في وقتنا الحالي.

إذا كنت راضي عن أداء الخدمة في الفترة التجريبية، فمن الأفضل اتباع النظام النصف سنوي أو السنوي كي تتمكن من توفير نفقات مالية أكبر، وستكتشف تخفيضات بين كل حين والآخر. بالتأكيد، توجد العديد من خدمات VPN الموثوقة والتي توفر للمستخدم جميع المميزات في حماية خصوصيته بشكل أكثر من رائع، وفي الواقع NordVPN بكل بساطة هو واحد من تلك الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها حقاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More