Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة برنامج AnyTrans – شرح تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد مجانًا بسهولة

312

ربما تواجه صعوبة فى تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد. وقد تُعاني ايضًا من صعوبات عند الإنتقال من جهاز iOS إلى أندرويد حيث تحتاج لنقل كل البيانات من هاتف لآخر وهو أمر مُؤرق. لهذا السبب جاء برنامج AnyTrans الذي يمنحك سهولة في إدارة محتويات هاتفك الاندرويد. وإليك هنا مراجعة واستعراض لأهم ما يقدمه.


لا يُعد أستخدم هواتف ولوحيات الأندرويد صعبًا للغاية، بل يمكن للمُستخدم المبتدئ الذي لا يعرف سوى إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتغيير خلفية شاشة الهاتف أن يتحول إلى مُحترف يعرف كل خبايا النظام دون مساعدة أحد. ولكن عندما يتعلق الأمر بإدارة محتوى الهاتف الاندرويد عبر الكمبيوتر، يواجه العديد صعوبة فى ذلك. فإذا كنت تريد نقل مجموعة صور أو فيديوهات أو تطبيقات من الهاتف للـ PC أو Mac لن تجد أي وسيلة تحقق لك هذا بسهولة؛ أو على الأقل مثل برنامج iTunes لأجهزة iOS من أبل.

وكون شركة Google لم تقدم برنامج مماثل لـ iTunes لمُستخدمي اجهزة Android بإعتبارها مالكة النظام والمسئولة عن تطويره؛ ظهرت على الساحة العديد من برامج إدارة محتويات هواتف الأندرويد، لعل الأقوي والأفضل من بينها هو AnyTrans for android حيث يمكن الإعتماد عليه، ويسمح لك بإجراء العديد من الأمور بنقرات زر قليلة وبشكل سريع، ويتميز بسهولة الاستخدام. ولا يقتصر على إدارة المحتوي فقط – بل يقدم مزايا إضافة كـ تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد مجانًا. وقد سلطنا عليه الضوء فى هذا المقال؛ فإليكم المراجعة الكاملة.


لماذا برنامج AnyTrans هو الأفضل لإدارة محتويات هاتفك الأندرويد ؟

واجهة برنامج AnyTrans

لا يُعتبر برنامج AnyTrans for android مجرد وسيلة لإدارة محتويات أجهزة Android من الحاسوب، فهو بالفعل يوفر طرقًا سريعة وأكثر إنسيابية لتصفح الملفات بسهولة مع واجهة مُستخدم بسيطة. ولكن هناك المزيد والمزيد مما يوفره هذا البرنامج للمُستخدمين. وكون أحد أهم الأهداف التى تدعو لاستخدام برنامجًا لإدارة محتويات الهاتف عبر الكمبيوتر هو نقل البيانات أو الملفات أو الوسائط بسرعة، فإن برنامج AnyTrans يأتي مع تقنية فريدة تُسمي “Flash-Trans” لنقل البيانات بكفاءة وسرعة لا مثيل لها. إذ بمقدورك نقل 100 جهة الاتصال في 6 ثوان فقط بين جهاز Android وآخر، أو نقل 200 صورة في 20 ثانية فقط، فمن شأن هذه التقنية إنجاز نقل العديد من البيانات في أقل وقت ممكن.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم برنامج AnyTrans نقل 9 أنواع من الملفات بين هاتفك الأندرويد وهاتف آخر أو مع الكمبيوتر أو العكس. ويشمل ذلك الصور، والموسيقى، والفيديوهات، وجهات الاتصال، وسجل المكالمات، والتطبيقات… إلخ. ويمكنك أخذ نسخة إحتياطية كاملة من البيانات واستعادتها على نفس الهاتف أو الهاتف الجديد بضغطة بحيث تستطيع الانتقال من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد دون عناء أو خسارة الكثير من الوقت.

إدارة محتوى هاتفك الاندرويد

ويدعم برنامج AnyTrans for android جميع هواتف Android حتى الإصدارات القديمة ستكون متوافقة بدون مشاكل، وتستطيع تحميله واستخدامه على الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام Windows أو Mac. وبمجرد أن تقوم بتشغيله، ستحتاج إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB ثم تفعيل وضع “USB Debugging” من إعدادات المطورين فى الجوّال، وإن كنت لا تعلم الكيفية لفعل ذلك، فإن البرنامج سيعرض لك صورًا توضيحية للخطوات المطلوبة.

بمجرد إتصال الهاتف بالكمبيوتر وأن يتم التعرف عليه بنجاح من قبل برنامج AnyTrans، ستظهر أمامك الواجهة الرئيسية التي تحتوي على “دوائر عامة” عبارة عن اختصارات للوصول بشكل أسرع إلى الخصائص مثل “نسخ البيانات” لنسخ بياناتك المهمة من هاتف الأندرويد القديم إلى الجديد، وايضًا “المحتوي إلى PC” لحفظ نسخة إحتياطية من البيانات على الكمبيوتر، و “متصفح ملفات” لإدارة الملفات المحتواه فى الذاكرة التخزينية، وايضًا زر “إضافة المحتوى” لنقل أي ملف مهما كان نوعه من الكمبيوتر إلى الهاتف مباشرًة. يمكنك ايضًا الإنتقال إلى القائمة الأخرى (من الزر الأيسر) لعرض مزيد من الإختصارات لتصفح جهات الاتصال، الرسائل، المكالمات، وإدارة التطبيقات المُثبتة، وما إلى ذلك.


ميزة Media Downloader | تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد مجانًا

ميزة تحميل الوسائط

الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد فقط، يمكنك ايضًا تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد بكل سهولة بواسطة برنامج AnyTrans For Android والذي يقدّم ميزة Media Downloader والتى تمُكنك من تنزيل الفيديوهات المفضلة على الكمبيوتر ونقلها إلى هاتفك الأندرويد مباشرًة وبشكل سريع في مجلّد التحميلات، ثم تستطيع تشغيلها دون إتصال بالإنترنت والتمتع بمشاهدة عالية الدقة فى أي وقت وأي مكان. ويدعم البرنامج أكثر من 900+ موقعًا من أجل تحميل الموسيقى والفيديو للاندرويد بما فى ذلك فيسبوك، انستجرام، فيميو، ديلي موشن… إلخ وبأي صيغة تريدها (3GP، AVI، FLV، MP3، MP4، MKV، RM).

نقل الفيديو إلى الهاتف

كل ما تحتاج إلى فعله هو فتح برنامج AnyTrans على الكمبيوتر وجعله يتعرف على هاتفك الأندرويد، ثم من الواجهة الرئيسية اضغط على أيقونة التحميل بالأعلى للإنتقال إلى نافذة “Media Downloader” التي تحتوي على حقل حيث تقوم بلصق رابط الفيديو الذي تود تحميله فيه، بعد ذلك اضغط “تحميل” لبدء تحليل ملف الفيديو وتحميله على الكمبيوتر. بعد الإنتهاء يمكنك الضغط على زر “نقل – Move” ليتم نقل الفيديو الى الهاتف مباشرًة.


ميزة Android Mover | نقل البيانات من جهاز iOS إلى أندرويد بضغطة زر

ميزة Android Mover

إذا كنت مُستخدمًا لأجهزة iOS سواء آيفون/آيباد وقمت مؤخرًا بشراء هاتف أندرويد جديد، فيمكنك الاستفادة من ميزة Android Mover الذي يقدّمها لك برنامج AnyTrans for android حيث تمكنك من نقل جميع بيانات الهاتف القديم إلى الهاتف الاندرويد الجديد بنقرات زر قليلة. وهذه البيانات تشمل الوسائط مثل: الموسيقى، أو الكتب الصوتية، أو الصور، أو مقاطع الفيديو والأفلام، أو التدوينات الصوتية…إلخ، كذلك البيانات الشخصية مثل: جهات الاتصال، الرسائل، سجل المكالمات، التقويم. يمكنك نقل كل هذا بدون أي خطوات معقدة.

تحديد نوع الملفات

كل ما تحتاج إلى فعله هو تشغيل برنامج AnyTrans for Android، ثم توصيل كلا الهاتفين (الايفون/الايباد القديم والهاتف الاندرويد الجديد) بالكمبيوتر عبر كابل USB. وبعد أن يتعرف البرنامج على الهاتفين، اضغط على ايقونة “Android Mover” من أعلى النافذة لتقوم بتحديد أنواع الملفات التي ترغب في نقلها إلى الهاتف الاندرويد الجديد، يمكنك عمل Select All لتحديد كل الملفات دفعة واحدة، أو تحديد الملفات بشكل فردي. بعد ذلك اضغط على زر Next ذو اللون الأخضر على الجهة اليُمني.

نقل البيانات من الايفون للاندرويد

بعد النقر على زر Next ستبدأ عملية نقل المحتوى من الآيفون إلى الأندرويد، والوقت المُستغرق لهذه العملية يعتمد تمامًا على حجم بياناتك. تحلي بالصبر حتى تظهر لك نافذة “iOS Content Transition Completed” فيمكنك بعد ذلك استخدام هاتفك الاندرويد الجديد بنفس البيانات التي كانت تتواجد على هاتفك الآيفون القديم.


تحميل وسعر برنامج AnyTrans

سعر برنامج AnyTrans

كما لاحظت، فإن برنامج AnyTrans أكثر من مجرد أداة لإدارة محتوى الأندرويد عبر الكمبيوتر، حيث يوفر واجهة مُستخدم سهلة بالإضافة إلى العديد من الأدوات الرائعة. ويمكنك تحميل برنامج AnyTrans مجانًا لمدة 7 أيام فقط كفترة تجريبية لأخذ فكرة عن قدرات البرنامج. بينما يمكنك شراء تراخيص مدفوعة للحصول على جميع مزايا البرنامج مدي الحياة. وتبدأ أسعار التراخيص من 40 دولار للاستخدام على حاسوب واحد، وايضًا 60 دولار للاستخدام على ما يصل إلى 5 أجهزة كمبيوتر مختلفة، واخيرًا 100 دولار للاستخدام على أي رقم تقوم بتحديده لأجهزة الكمبيوتر المتوفرة لديك. يمكنك الشراء مع ضمان استعادة الاموال خلال 60 يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.