Take a fresh look at your lifestyle.

كيفية تحسين صوت الموبايل وتعلية صوت الموسيقى مع الحفاظ على الجودة

712

في هذا المقال، نستعرض معكم بعض الحلول السريعة التي لها تأثير في تحسين صوت الموبايل الذكي الأندرويد بحيث يمكنك الاستماع إلى الموسيقى ومحتوى الأفلام بشكل أفضل وفي نفس الوقت المحافظة على الجودة العالية. قد يتم تحقيق ذلك بدون استخدام تطبيقات أو بمساعدة بعض التطبيقات المجانية، فدعونا نوضح الكيفية في السطور القادمة.


عندما تفكر في الإستماع إلى موسيقى عالية الجودة، فإن هاتفك ليس هو أول ما يخطر ببالك على الأرجح، بالرغم من أن عدد كبير من مالكي الهواتف الذكية يقومون بالإستماع إلى الموسيقى يوميًا سواء بإستخدام تطبيقات مثل Spotify أو Soundcloud أو من الذاكرة المحلية مباشرًة. معظمنا قد يتسامح مع جودة الصوت التي تقدمها هذه الهواتف الذكية لمجرد أن الموسيقى هي شيء لا يمكن الإستغناء عنه – لكن هذا لا يعني أن تتحمل الاستماع إلى مفضلاتك من الموسيقى بجودة رديئة.

يتم تحديد جودة صوت الهاتف – أي هاتف عمومًا – بواسطة عاملين: السوفتوير والهاردوير. بالنسبة للجزء الأكبر، فهو الهاردوير أو السماعة التي تقوم الشركة المصنعة بتضمينها في هاتفك – أيًا كان من الفئة الاقتصادية أو المتوسطة أو العليا. أما السوفت وير فهو الجزء المسؤول عن معالجة الصوت وضبطه والمتمثل في تطبيق تشغيل الموسيقى أو تطبيقات تعديل الصوت (نستعرض بعضًا منها هُنا) لذلك يمكننا تحسين صوت الموبايل من خلال بعض الطرق البسيطة، فيما يلي نطرح لكم الأكثر تأثيرًا من بينها على هواتف #اندرويد كافة.


طرق تحسين صوت الموبايل ورفع صوت الموسيقى

الطريقة الأولى: تحقق من إعدادات الصوت في الهاتف

إعدادات تحسين صوت الهاتف

معظم الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد تقوم بالفعل بتضمين خيارات في الإعدادات تساعدك على تحسين جودة الصوت الخاصة بهواتفهم وحل مشكلة الصوت منخفض التي قد يعاني منها المُستخدمون. على سبيل المثال، شركة سامسونج، وهواوي، وإل جي، ونوكيا، وأبو وغيرها كثير من الشركات الأخرى تقوم بدعم هواتفها بتقنية Dolby Atmos لتعزيز ورفع مستوى الصوت بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى خيارات توازن الصوت للحصول على تجربة استماع فريدة ومميزة.

كل هذه الخيارات ستجدها عادًة في قسم إعدادات الصوت، ولكن تختلف طريقة الوصول إليها بسبب إختلاف وجهات اندرويد بين الهواتف. على سبيل المثال، إذا كنت تستعمل هاتف سامسونج، اذهب إلى Settings ثم Sounds and vibration ثم Sound quality and effects وهُناك سترى سلسلة من الخيارات لتحسين تجربة الصوت الخاصة بك، يمكنك تشغيل محتوى صوتي والبدء في تعديلها حتى تصل إلى أفضل نتيجة مرضية للاستماع بشكل أفضل.


الطريقة الثانية: استخدام تطبيقات تعزيز الصوت

تطبيق Equalizer FX

تسمح لك معظم تطبيقات تعزيز الصوت بالوصول إلى أقصى مستوى يمكن أن تقدمه سماعة هاتفك الداخلية، حيث تتعدى الحاجز المسموح به في عملية تشبه عملية “كسر السرعة” لأجزاء الهاردوير. هذه الطريقة فعالة أيضًا لـ تحسين صوت الموبايل. وعلى الرغم من أن هناك العديد من الخيارات متوفرة على متجر Google Play؛ إلا أننا نرشح لكم Equalizer FX والذي يعمل على كل هواتف أندرويد ولا يحتاج الى صلاحيات روت.

عند تشغيل التطبيق لأول مرة، انتقل إلى علامة تبويب Effects ثم قم بتنشيط الزر المتواجد أمام جزئية Loudness Enhancer وبعدها قم بسحب شريط التمرير إلى اليمين حتى تلاحظ إرتفاع في مستوى الصوت وتصل إلى أفضل درجة ممكنة. ستجد في التطبيق بعض الخيارات الأخرى أيضًا التي تسهم في تعزيز صوت السماعة مثل خيار Bass Boost الذي يجعل مستويات الصوت تتساوى حتى لا تشعر أن هناك إنخفاض وإرتفاع في مستوى الصوت عند أجزاء معينة من الفيديو أو المقطع الموسيقي. عمومًا جرّب تعديل هذه الخيارات وسيظهر تأثير كل شيء تفعله.

تحميل تطبيق EQUALIZER FX


الطريقة الثالثة: استخدام تطبيقات موازنة الصوت

تطبيق Neutralizer

إذا كان الصوت ضعيف في هاتفك، فقد حان الوقت لتحسين هذا الوضع باستخدام تطبيقات موازنة الصوت، والتي تتيح لك تغيير مستويات شدة ترددات صوتية معينة في الصوت الخارج من سماعة الهاتف أو حتى سماعة الرأس. هذا يعتبر أفضل حل إذا كان صوت هاتفك غير متوازن وتحتاج فقط إلى تضخيم ترددات معينة من أجل تحسين صوت الهاتف. وكالعادة، هناك الكثير من تطبيقات موازنة الصوت المتوفرة في المتجر. لكن إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة صوتية، فأنت بحاجة إلى تطبيق Neutralizer. هذا التطبيق لا يترك المستخدم يعبث في الترددات الصوتية حتى يدرك أي تردد يحتاج إلى تحسين، بل يقوم تلقائيًا بتحديد الترددات التي تحتاج إلى زيادة وأيها تحتاج إلى تقليل للحصول على صوت معتدل وعالي.

للبدء، قم بتشغيل التطبيق واضغط على علامة + في اسفل يمين الشاشة الرئيسية. بعد ذلك عين أي اسم للملف الشخصي واضغط على زر OK. الآن سيقوم تطبيق Neutralizer بتشغيل نغمة معاينة يمكنك استخدامها لمعالجة ترددات الصوت بواسطة الشريط الدائري أسفل الشاشة. بمجرد الوصول إلى المستوى حيث يمكنك الاستماع إلى نغمة المعاينة بشكل جيد، اضغط على زر السهم المتواجد أسفل يمين الرسم البياني. سيتم تشغيل نغمة معاينة أخرى فقم بالشيء نفسه حتى تنتهي من هذه المرحلة وبعدها اضغط على زر Save.

ينبغي الآن أن تلاحظ تحسن في جودة الصوت عند الاستماع إلى الموسيقى أو أي محتوى صوتي بشكل عام.

تحميل تطبيق NEUTRALIZER


الطريقة الرابعة: تثبيت إضافة Ainur Nero (يحتاج روت)

تثبيت إضافة Ainur NERO

إضافة Ainur NERO هي إضافة قوية جدًا وفعالة بشكل لا يصدق للإنتقال بجودة الصوت في هاتفك إلى مستوى آخر. هذه الإضافة موجهة فقط للهواتف الذكية التي لديها صلاحيات روت وتعمل بواجهة Team Win Recovery Project للريكفري مود. كل ما عليك فعله هو تحميل ملف Ainur NERO المضغوط على هاتفك. بعد ذلك قم بإعادة تشغيل هاتفك والدخول في وضع الريكفري (TWRP) ثم اضغط على زر Install. الآن اذهب إلى مجلد Download أو المجلد الذي يحتوي على ملف Ainur NERO.zip الذي قمت بتحميله. بعد ذلك قم بسحب شريط التمرير في الجزء السفلي من الشاشة لتأكيد الفلاش. بعد إنتهاء تثبيت الإضافة سوف يتم إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا. عندما يتم إعادة تشغيل الهاتف، قم بتشغيل أي محتوى صوتي. يجب أن تلاحظ على الفور فرق كبير في جودة الصوت، هذا ينطبق على جميع التطبيقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.