مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور: ثورة في عالم الألعاب قدمتها تقنية تتبع الأشعة في تحديث ماين كرافت الجديد

84

تظهر قوة تقنية تتبع الأشعة في العاب الفيديو مؤخراً وبالأخص في تحديث ماين كرافت الجديد لتجلب لنا أقوى وأفضل تجربة RTX داخل عالم الألعاب وهذا يعود إلى فرق وضوح وجودة الرسوميات الغامرة والتي تبرز في عرض تفاصيل دقيقة جداً داخل لعبة ماين كرافت. هذه تجربة ستكون مختلفة جداً لكل جيمر يمتلك بطاقة RTX 2080 Ti بسعر 1200 دولار تقريباً!

أحد أهداف تقنية RTX هو تقديم صورة وتجربة أقرب للواقع بإستخدام جميع عناصر المعالجة المتواجدة داخل بطاقات نفيديا الجديدة مع خواص الذكاء الإصطناعي لتعزيز تجربة اللعبة وإنتاج الصورة بأعلى دقة ومحاكاة للواقع. فهذا الأمر رأيناه جيداً داخل لعبة Battelfield V و لعبة Cyberpunk 2077 بشكل مطور. ولكن ما يحدث مع لعبة ماين كرافت واستقبالها لدعم RTX يمنحنا فكرة عن كم المميزات التي تحصل عليها مقابل استثمار مبلغ ليس قليل لشراء افضل بطاقة رسومية من فئة نفيديا RTX.

عندما تفكر في شراء أقوى بطاقة رسومية في الأسواق وبسعر اغلى من البطاقات الأخرى، فبكل تأكيد أنت ترغب في الحصول على أقوى تجربة لعب وعدد فريمات FPS أعلى ربما يصل للعشرات مع أقوى ألعاب الفيديو في اعلى إعدادات رسومية داخل ألعاب RTX المدعومة. ( نتحدث عن 144 FPS إلى 240 FPS ). 🤩

تحدثنا آخر فترة عن افضل وقت لشراء لابتوب للعمل الشاق والألعاب مع طرح تقنية RTX لتتبع الأشعة ومع إتجاه مطوروا الألعاب لإصدار نسخة جديدة تحتوي على محرك RTX لتقديم تجربة لعب مذهلة ومحسنة بنسبة تصل إلى 40% من حيث تقديم التفاصيل الرسومية بصورة مقاربة للواقع. 

ويتوالى دعم التقنية يوماً بعد يوم مع إصدار نسخ جديدة تحتوي على ميزات تتبع الأشعة وربما كانت لعبة Cyberpunk 2077 هي أفضل رد على كل من لا يزال متردداً نحو هذه التقنية وهل تستحق دفع المزيد من الدولارات. حيث قدمت نقلة نوعية في تجربة اللعب والمشاهد الحركية وكانت بالفعل من افضل العاب RTX الفترة السابقة حتى ظهرت لعبة أخرى تظهر ميزات جبارة سيحصل عليها كل جيمر. 

تحديث لعبة ماين كرافت الجديد Minecraft RTX

تتميز لعبة ماين كرافت بالأساس بتقديمها تصميمات مميزة وغير معتادة على الإطلاق في عالم الألعاب ومع دمج تقنية تتبع الأشعة في تحديث ماين كرافت الجديد RTX وإستخدام التأثيرات الخاصة بها على مشاهد اللعب وعالم المكعبات والمباني المختلفة، ستشعر بتجربة أكثر من خيالية وربما كأنها لعبة جديدة لها تأثير عميق في كل مشهد.

سننتقل سوياً لعرض مشهد بمشهد من تجربة حية لموقع ( pcgamesn ) بين تشغيل/تعطيل تقنية RTX وعرض الفرق بين الرسوميات هنا وهناك. 

الآن إنظر إلى الفرق بين اليمين واليسار من رؤية أشعة الشمس المنعكسة على الوادي ويحجب بعضها تلال الأشجار إلى تأثير الظلال على التلال والجدار والمياه. ماين كرافت RTX أكثر من مذهلة بعد تشغيل تقنية تتبع الأشعة وبدون التأثير على صورة وقوام المشهد الحقيقي. ربما تأخرت هذه الخطوة بعض الشيئ لتطوير اللعبة ولكن الآن يمكن أن نقول أن ماين كرافت تم تحويلها بالكامل لتصبح تجربة اللعب ممتعة ومسلية أكثر مما سبق.

أماكن شراء بطاقات نفيديا RTX 2080

هذه الفقرة مخصصة لعرض أماكن شراء بطاقات نفيديا RTX الجديدة بأفضل خصم داخل دولتك بالتعاون مع شركة نفيديا.

عندما تتعمق أكثر داخل الصورة أثناء الحركة ستلاحظ تحرك الظلال معك بشكل ديناميكي متشابك وسلس كما تتفاعل الظلال والأشعة القادمة في تنقل المشاهد لعرض التأثيرات على عناصر الصورة المحيطة مثل فتحات أنظمة الأنفاق وداخل الكهوف. إبحث أكثر ستجد ترابط المشهد مع عرض كل إطار مختلف والظلال التي أنشأتها عناصر المشهد سوف ترقص مع الضوء المنبعث من حرق الحمم الساخنة.

تتدفق المياه داخل الوادي بشكل واضح يظهر مع إنكسار الكتل المحيطة وانعكاسها كوميض يلمع في الضوء وعندما يتواجد الضباب سيحدث بعض التعتيم وتخفيف الضوء ليضفي إحساس الجو الضبابي الدافئ ومبني على مبادئ الفيزياء الحقيقية. كل مشهد يتم تطويره بدعم تقنية تتبع الأشعة لمحاكاة الواقع وقوانينه بأقرب شكل ممكن . 

هنا نركز على عالم ماين كرافت الحقيقي حول البناء والمكعبات وما يحدث هنا هو تغيير شامل في جرافكس Minecraft RTX على الرغم من أن هناك بعض التعديلات في الإعتماد على الإنكسار بشكل كبير وهو ما سيتم تداركه في النسخة الرسمية. ولازالت ماين كرافت بتقنية تتبع الأشعة تحت مراحل التطوير الأولى بنسخة الديمو ويتم تطوير عالم ثاني داخل ماين كرافت وهو عبارة عن منزل مبني مسبقاً ويحتوي على عدة عناصر بشكل عشوائي.

وهناك عديد من المحطات والمشاهد التي تم بنائها بالفعل على دعم تقنية RTX وتظهر في المنزل الكبير الذي يحتوي على واجهة أساسية ونوافذ مُطلّة للخليج مع العديد من الكتل الزجاجية ثلاثية الأبعاد مختلفة اللون واحدة حمراء ، واحدة زرقاء ، واحدة خضراء. وينكسر المشهد من حول كل عنصر بدقة هائلة. 

وتستخدم ماين كرافت RTX تقنية تتبع المسار والتي تعتبر شكل من أشكال الإشعاع الذي ظهر تأثيره بوضوح داخل لعبة Quake II RTX حيث تقوم بمعالجة مشكلة قد تحدث أثناء عند تكرار الضوء المرتجع لعدة كائنات وعناصر في المشهد مع الأسطح المعاكسة ومشاهد الضوء. 

وللتوضيح: يمكن لشعاع واحد أن يصل إلى 10،100، 1000 وأكثر وهو ما يدفع البطاقة الرسومية لبذل جهد أكبر لإنتاج المشهد بدقة عالية ولكن لما الضغط ؟ هنا يأتي دور تقنية تتبع المسار التي تقوم بتوجيه ودعم RTX عندما يكون الحمل الحسابي كبيرًا جدًا ويفيد القليل جدًا. 

تعتبر تقنية ( Path tracing ) هي المظلة الكبيرة لمحاكاة الضوء داخل الألعاب بأفضل وجه وهي خوارزمية موحدة لمحاكاة الضوء والظلال والإنعكاسات والإنكسارات جميعها لإنتاج مشهد متناسق حقيقي. بدلاً من ضرب أشعة تشتت على كل ترتد ، فإنه يستخدم خوارزمية أخذ عينات عشوائية ليتلقى كل بكسل قطعة مختلفة من الأحجية لتوليد إضاءة دقيقة أشبه للواقعية بمحاكاة جميع التفاصيل المحيطة بمشهد واحد. 

الآن نحن في مرحلة جديدة نترك فيها عالم لعبة ماين كرافت المسطح بنسخته القديمة على الرغم من دعم أكثر من 100 مليون لاعب كل شهر. ولكن بعد الضغط على زر RTX ON، فأنت تذهب إلى عالم جديد من الصعب أن تستغنى عنه. 

بالطبع لن تتمكن من لعبة ماين كرافت RTX قبل عام 2020 ولكن ربما نعتمد على النسخ التجريبية أو إستخدام أوضاع اللعب المخصصة عبر Minecraft mods للإستمتاع بتجربة تقنية تتبع الأشعة المُذهلة والغامرة برسوميات عالية الدقة والواقعية. 

النهاية – ماين كرافت RTX الأقوى حتى الآن

ربما تقدم ماين كرافت مع تعديلات RTX افضل صورة لميزات تقنية تتبع الأشعة كونها حديث العام في عالم الألعاب وربما من بعد 2020 سنشهد تجربة لعب مختلفة في عالم العاب الفيديو مع إصدار العديد من الأسماء الجديدة بدعم التقنية.

Cyberpunk 2077 كانت مثالاً رائعاً ولكن هنا تفوق تحديث ماين كرافت الجديد بتقنية RTX حيث تبدو اللعب جميلة كما بدأت وأكثر إبهاراً مع عرض تتبع الأشعة دون خسارة أي جزء من متعة التفاصيل لعالم البناء داخل ماين كرافت. والغريب هنا أن العالم الغير واقعي داخل Minecraft يبدو أكثر واقعياً من الوهلة الأولى عند تشغيل RTX ON بمحاكاة العالم الحقيقي بشكل رائع

ما يحدث الآن من تطويرات للتقنية يدفع مطوروا الألعاب على إصدار اضافات لدعم تقنيات RTX مع محركات الألعاب Unreal ومحرك Unity وهو ما يعني مستقبل أطول لهذه التقنية. وهو ما يعني دعم أقوى ألعاب الفيديو لتتبع الأشعة وإصدار ألعاب جديدة قد تغير من تجربتك للألعاب مثلما ما يحدث مع تحديث ماين كرافت الجديد Minecraft RTX.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.