مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تثبيت عدة برامج دفعة واحدة – شرح برنامج Winstall لتثبيت مجموعة برامج مفضلة

في كثير من الأحيان نحتاج إلى تثبيت الكثير من البرامج على الكمبيوتر، مثلًا عند الحصول على كمبيوتر جديد أو عمل فورمات للكمبيوتر أو إعادة تثبيت الويندوز، وبالتأكيد توجد هناك العديد من البرامج التي تريد تثبيتها بشكل أساسي مثل متصفح الإنترنت، وبرنامج الحماية، وبرنامج تشغيل الوسائط وما إلى ذلك في هذه الحالة يمكنك الإستفادة من هذا البرنامج الرائع Winstall الذي نشاركه معكم اليوم حيث يتيح لك تثبيت عدة برامج دفعة واحدة بكل سهولة ومن خلال بضعة خطوات بسيطة، ويعتمد هذا البرنامج على مدير الحزم Winget المقدم من ويندوز وفيما يلي إليك بالتفصيل طريقة استخدام البرنامج في تثبيت البرامج على الكمبيوتر.

تثبيت عدة برامج دفعة واحدة – برنامج Winstall

بالتأكيد سوف يكون برنامج Winstall مفيدًا لك بشكل كبير حيث أنه يساعدك في توفير الكثير من الوقت والمجهود، فبدلًا من تثبيت كل برنامج على حدى سوف تتمكن من تثبيت مجموعة من البرامج معًا بكل سهولة، ولكن أولًا وقبل أن تتمكن من استخدام البرنامج سوف تحتاج إلى تحديث الويندوز إلى  Windows 10 1709 (الإصدار 16299) أو الأحدث، وذلك لأنه يعتمد على Winget المتوفرة في الإصدارات الحديثة من ويندوز 10.

يمكنك تحديث الويندوز بكل سهولة من خلال عدة طرق مختلفة، وأبسط هذه الطرق هو من خلال إعدادات الويندوز كما يلي: قم بالنقر على زر الويندوز وحرف I من لوحة المفاتيح (Windows + I)، وبعد ذلك قم باختيار Update and security، ثم قم بالنقر على Check for update وإذا كانت هناك تحديثات جديدة فقم بتثبيتها، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى شرح برنامج Winstall فيما يلي.

شرح برنامج Winstall لتثبيت مجموعة برامج

يعتبر استخدام هذا البرنامج سهل جدًا فأنت لا تحتاج إلى القيام بأي شيء سوى تحديث الويندوز، وبعد ذلك قم باتباع الخطوات البسيطة التالية والتي تتيح لك تثبيت عدة برامج دفعة واحدة من خلال برنامج Winstall:

  • أولًا قم بتحميل أحدث إصدار من حزمة appxbundle على الكمبيوتر الخاص بك، وذلك أسفل قسم Assets في الرابط السابق.

appxbundle - تثبيت عدة برامج دفعة واحدة

  • ثم قم بالنقر المزدوج عليها من أجل التثبيت، وقم باتباع الخطوات التي تظهر لك على الشاشة من أجل إنهاء عملية التثبيت.

install-appxbundle

  • بعد ذلك نحتاج إلى التأكد من أن أداة Winget قد تم تثبيتها بشكل سليم أم لا، وللقيام بذلك قم بفتح موجه الأوامر Command Prompt وقم بإدخال الأمر Winget ثم قم بالنقر على Entre وإذا لاحظت وجود وصف للأداة فهذا يعني أنه قد تم تثبيتها بنجاح.

Command Prompt

الآن وبعد الإنتهاء من تثبيت Winget على الكمبيوتر الخاص بك تحتاج للحصول على سكربت البرامج التي تريد تثبيتها، ويمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • قم بالدخول إلى موقع winstall.app من خلال متصفح الإنترنت على الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك قم باختيار البرامج التي تريد تثبيتها وذلك من خلال النقر على علامة الإضافة (+) بجوار كل برنامج.

winstall.app - ثبيت عدة برامج دفعة واحدة

  • بعد الإنتهاء من اختيار البرامج قم بالنقر على Generate Script ثم قم بنسخ الكود البرمجي الذي يقدمه لك الموقع.

  • الآن قم بتشغيل  Windows Terminal على الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال قائمة ابدأ ثم قم بلصق الكود البرمجي داخل النافذة وقم بالنقر على Enter وسيبدأ Winget في تثبيت جميع التطبيقات من مستودع مايكروسوفت دفعة واحدة.

Windows Terminal

  • طريقة أخرى: بدلًا من نسخ الكود ولصقه داخل Windows Terminal على الويندوز، يمكنك النقر على Download من أجل تحميل ملف التثبيت ثم قم بتشغيله وسوف يتم تثبيت البرامج تلقائيًا بكل سهولة.

batch file

اقرأ أيضاً: تحديث البرامج تلقائيا في ويندوز 10

مشاركة البرامج مع الأصدقاء

إلى هنا نكون قد انتهينا من تثبيت كل البرامج التي نريدها على الويندوز، أما إذا كنت تريد مشاركة العديد من البرامج مع أصدقائك فيمكنك القيام بذلك من خلال الموقع أيضًا عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بإضافة خمسة برامج على الأقل ثم قم بالنقر على Create Pack في الشريط السفلي.

Create Pack (2)

  • الآن سوف يطلب منك البرنامج تسجيل الدخول، وبعد ذلك قم بإدخال اسم ووصف للحزمة.

  • أخيرًا يمكنك مشاركة هذه الحزمة من البرامج مع أصدقائك وسوف يتمكن أي شخص من تثبيتها على الكمبيوتر الخاص به بكل سهولة.

الخاتمة

كانت هذه هي أهم الخطوات التي نحتاج للقيام بها من أجل تثبيت عدة برامج دفعة واحدة من خلال برنامج Winstall، فكل ما تحتاج إليه هو تحديث الويندوز، ويمكن إيجاز الخطوات في تحميل حزمة appxbundle ثم الدخول إلى موقع winstall.app والحصول على سكربت البرامج المراد تثبيتها ثم إضافته إلى Windows Terminal على الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك الآن الإستمتاع بالبرامج الجديدة المثبتة على جهازك!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More