Take a fresh look at your lifestyle.

5 من أفضل تطبيقات تسجيل فيديو تايم لابس للاندرويد بإحترافية

357

نظرًا لأن كاميرات الهواتف الذكية تتحسن كل عام عن الثاني، فأصبح بإمكان المُستخدمين استعمالها فى أمور أكثر من مجرد التقاط الصور العادية. وقد تحدثنا من قبل عن كيفية تصوير فيديو بطيئ بواسطة هاتفك عوضًا عن الكاميرات الرقمية DSLR. وكما هو موضح من العنوان، سنلقي هنا نظرة على بعض من أفضل تطبيقات تايم لابس للاندرويد حيث تمكنك من تصوير أول فيديو فاصل زمني إنطلاقًا من كاميرا جوّالك.


لا يمكننا إنكار مدى التقدم التي وصلت إليه الهواتف الذكية وكاميراتها المتضمنة، بدايًة من تحسين جودة الصور الملتقطة، إلى تعددية أوضاع التصوير، بحيث يمكننا الآن مقارنتها بالكاميرا الرقمية DSLR. ولكن إذا كان هناك شيء واحد أفضل من تصوير الفيديو، فهي القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بتقنية تصوير تايم لابس أو التصوير المُتقطِع. أن تكون قادرًا على مشاهدة مراحل مرور الوقت فى مشهد مُعين هو بلا شك أمر رائع؛ أعني مشاهدة الشمس من لحظة شروقها إلى غروبها! ألن يكون من الممتع الحصول على فيديو كهذا من خلال جوّالك ؟ لحسن الحظ، يمكنك تثبيت بعض التطبيقات التى تمنح هذه الإمكانية لكاميرا هاتفك. وعلى متجر Google Play، هناك الكثير من هذه التطبيقات، لذا سوف نسلط الضوء فى هذا المقال على الأفضل من بينها لتسجيل فيديو تايم لابس للاندرويد بإحترافية.

ما هي وضعية التايم لابس ؟

بإختصار شديد، هي إحدى أوضاع تصوير الفيديو التي تسمح لك بتتبع مرور الوقت البطيء لحدث أو عنصر مُعين فى وقت قصير عن طريق تسريع مدة العرض. الفكرة ببساطة أنك تقوم بضبط الكاميرا على المشهد الذي تريد تتبع الاختلافات التي تحدث فيه، ثم تتركها لبعض الوقت، ربما بضع ساعات أو أيام أو حتى لأسابيع. وبعد انتهاء التصوير، يتم تحديد عدد الصور والمدة الزمنية الفاصلة بين كل إطار والثاني لتسريع العرض. فبدلًا من مشاهدة فيديو مدته 24 ساعة تشاهد فيديو مدته 3 دقائق فقط لتلاحظ الاختلاف التي طرأت على المشهد بوضوح. يبدو الأمر معقد ؟ فقط جرّب هذه التطبيقات وستدرك أنه سهل جدًا ولا يحتاج إلى أن تكون محترف في التصوير الفوتوغرافي.


تطبيقات تسجيل فيديو تايم لابس للاندرويد

التطبيق الأول: TimeLapse

تطبيق TimeLapse

تطبيق TimeLapse يعُد خيارًا جيدًا من أجل تصوير فيديو بتقنية التايم لابس بواسطة كاميرات هواتف أندرويد. اولًا لأنه مجاني تمامًا، ثانيًا لانه لا يحتوي على أي إعلانات بالإضافة إلى سهولة استخدامه. جنبًا إلى جنب، يحتوي على مؤقت يتيح لك تعيين مدة التصوير وسيتوقف التسجيل تلقائيًا فى الميعاد المحدد. لكن على الرغم من مجانية التطبيق وسهولة الاستخدام؛ إلا أنه يُعاني من بعض المشاكل الطفيفة مثل أن دقة الفيديو تختلف تلقائيًا عن المحددة أثناء التسجيل، كما لا توجد إمكانية لإستخدام الكاميرا الأمامية كذلك. ولكن الجانب المشرق هو أنه يمكنك إعادة تعيين الـ FPS (عدد الإطارات في الثانية) بعد التصوير وسوف يتم إعادة إنشاء مقطع فيديو جديد مع عدد FPS المُعين. لذا، فلا توجد هناك مشكلة إذا سجلت فيديو مدته ساعتين والنتيجة لم تكن مرضية بسبب اختيارك الخاطئ لعدد الـ FPS. فيمكنك تحسين جودة الفيديو بسهولة. بصورة عامة، TimeLapse تطبيق ممتاز للأشخاص الذين يبحثون عن بديل مجاني للتطبيقات المدفوعة التي تؤدي المهمة.

تحميل تطبيق TimeLapse


التطبيق الثاني: Time Lapse camera

تطبيق Time Lapse camera

إن Time Lapse camera يُعتبر واحدًا من أفضل #تطبيقات_اندرويد التي يمكنك استخدامها لتسجيل فيديو بتقنية تايم لابس. عند تثبيت التطبيق وتشغيله، ستجد على الواجهة الرئيسية خياران أساسيان للاختيار من بينهما. الأول هو Photo Lapse أما الثاني فهو Video Lapse وهو الذي نريده. بالنقر على هذا الخيار الثاني، تستطيع متابعة مراحل مرور الوقت على مشهد مُعين بإستخدام كاميرا الهاتف سواء الأمامية أو الخلفية. يتيح لك Time Lapse camera أيضًا إضافة ملفات صوتية إلى الفيديو المسجل مثل الموسيقي، واختيار دقة بحدث أقصي 1920 × 1080 أي FHD، وإختيار مدة تسجيل تتراوح بين دقيقة إلى 12 ساعة متواصلة. بالإضافة إلى ذلك، بعد انتهاء التسجيل يمكنك تحديد الفاصل الزمني بين الاطارات، هناك أيضًا عدد من التأثيرات اللونية للاختيار من بينها. بشكل عام، يوفر كل شيء سوف تحتاجه تقريبًا للحصول على نتيجة مرضية، ولكن هناك بعض العيوب مثل عدم القدرة على العمل في الخلفية بينما يقوم المُستخدم بتشغيل تطبيق آخر. كذلك لا يمكن إيقاف تشغيل الشاشة أثناء التصوير. كما أن الشاشة تبدأ بالتعتيم عند بدء التسجيل، وأظن أن السبب هو لتوفير البطارية لأن التسجيل يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت. في النهاية، التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات مزعجة ويأتي مع مجموعة ميزات مفيدة.

تحميل تطبيق Time Lapse camera


التطبيق الثالث: Lapse It

تطبيق Lapse It

يستطيع تطبيق Lapse It تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا احترافية من خلال توفير أوضاع تصوير جديدة للكاميرا. حيث أنه يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو بتقنية تايم لابس وأيضًا مقاطع فيديو بتقنية التصوير البطيء Slow-Mo، وهو يقوم بالأمرين بشكل جيد في الواقع. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو الموجودة حاليًا فى الاستوديو والمصورة مسبقًا وتطبيق عليها التقنية، أو تصوير فيديو مباشرًة من خلال التطبيق. يوفر لك Lapse It مزيد من خيارات التحكم في سرعة عرض الفيديو، بالإضافة إلى التحكم في درجة التركيز وتوازن الألوان والضوء…إلخ. ولكن إذا أردت تحقيق الإستفادة القصوى منه، يتوجب عليك دفع 3 دولارات فقط لشراء النسخة الكاملة والتى تستضيف حفنة من الخواص الرائعة كالقدرة على تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة وإضافة موسيقى للفيديوهات وإزالة الإعلانات المزعجة وإضافة فلاتر وتسمح لك بالتوقيف المؤقت للتسجيل واستئنافه. وبصرف النظر عن كل هذا، يوفر أيضًا خيارات للتحرير مثل قص الفيديو والقدرة على تشغيل الفيديو عكسيًا، بالإضافة إلى تصدير الفيديو بصيغ مختلفة. علمًا بأنه لا توجد هناك قيود على طول الفيديو.

تحميل تطبيق Lapse It


التطبيق الرابع: Microsoft Hyperlapse

تطبيق Microsoft Hyperlapse Mobile

إن Microsoft Hyperlapse هو تطبيق صغير وبسيط من شركة مايكروسوفت، كما إنه مجاني للاستخدام ولا يحتوي على إعلانات على الإطلاق. بمجرد تشغيل التطبيق، سوف يطلب منك البدء بتسجيل أول فيديو تايم لابس عبر كاميرا هاتفك. يُعد Microsoft Hyperlapse خالي من الأخطاء والمشاكل، حيث يعمل بشكل ممتاز لكن يقدم عددًا محدودًا من الميزات على عكس النماذج السابقة. يمكنك فقط التحكم فى سرعة العرض، وتحديد جودة الفيديو وتثبيت توازن الصوت عند 1x بينما يتم عرض الفيديو بسرعة أعلى. العيب الوحيد هنا هو أن التطبيق يضع علامة مائية على الفيديوهات المسجلة ولا توجد وسيلة لإزالتها. لكن على أي حال، التطبيق شائع بين المُستخدمين بسبب بساطة واجهة المُستخدم وسهولة التعامل معه. ولكن نأمل في أن يشمل مزيد من الخواص مستقبلًا ليصبح ملائم للاستخدام من قبل المحترفين.

تحميل تطبيق Microsoft Hyperlapse


التطبيق الخامس: Framelapse

تطبيق Framelapse

تطبيق Framelapse هو أيضًا تطبيق تايم لابس للاندرويد والذي يوفر حفنة من الميزات المفيدة مثل تحديد الفاصل الزمني للإطار، ومؤقت لتحديد بداية ونهاية تسجيل الفيديو، والقدرة على تكبير الصورة والتركيز على عنصر معين، وخيارات التحكم فى الألوان، وتحديد اتجاه التصوير (أفقي أو رأسي) ودقة الفيديو بطبيعة الحال. لكن لا تستطيع تصدير الفيديو إلا بصيغة MP4 فقط، فلا يدعم صيغ متعددة. لكنه يدعم التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية على حد سواء. يوفر الإصدار المدفع منه إمكانيات أكثر مثل تعيين مدة الفيديو وإزالة الإعلانات. لعل أكثر شيء يتميز به هذا التطبيق عن غيره، أنه يسمح لك بتسجيل الفيديو في حين تكون الشاشة مغلقة (Sleep Mode). ولكن يفتقر دعم دقة 4K ودعم التحكم فى الـ ISO.

تحميل تطبيق Framelapse


كانت هذه هي أفضل تطبيقات تسجيل فيديو تايم لابس للاندرويد بإحترافية والتى ننصح باستخدامها لتصوير أول فيديو فاصل زمني من خلال كاميرا جوّالك الذكي. بالطبع نرحب بإقتراحاتكم لتطبيقات أخرى غير مذكورة هنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.