مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

تحميل برنامج WooTechy iDelock لفتح الايفون المقفل بدون باسورد

يسعى الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي لحماية وتأمين البيانات الخاصة بهم ولذلك يقوم الجميع بإعداد كلمة مرور قوية وصعبة جدًا لهواتفهم الذكية، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يعتبر مفيد جدًا إلا أنه سوف يتحول إلى العكس إذا نسيت كلمة المرور، فكيف يمكن إذن فتح هاتفك الآيفون في حال نسيت كلمة المرور؟ 

في الواقع وعلى الرغم من أن هواتف الآيفون تعتبر آمنة جدًا إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تجاوز شاشة القفل بدون كلمة المرور ومن أفضل تلك الطرق هو استخدام برنامج WooTechy iDelock والذي من خلاله يمكنك تجاوز جميع أنواع القفل على هاتفك وفي هذا الموضوع نوضح لكم أهم مميزات هذا البرنامج واستخداماته بالإضافة إلى كيفية استخدامه من أجل فتح الآيفون بدون كلمة مرور.

مميزات برنامج WooTechy iDelock

من خلال برنامج WooTechy iDelock يمكنك حل مشكلة نسيان كلمة المرور لهاتفك الآيفون حيث تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعًا بين المستخدمين والتي تمنعك من الوصول إلى بياناتك بشكل تام، وباستخدام برنامج WooTechy iDelock يمكنك تجاوز قفل الشاشة بجميع الأنواع بما في ذلك رمز المرور أو البصمة وما إلى ذلك، هذا بالإضافة إلى Apple ID وقفل Screen Time والقيود الأخرى الموجودة في هواتف الايفون ونظام iOS عمومًا.

من أهم مميزات هذا البرنامج هو أنه يدعم الإصدارات المختلفة من نظام iOS بما في ذلك الإصدارات القديمة وحتى أحدث إصدارات نظام التشغيل وهو iOS 15 هذا بالإضافة إلى نظام iPadOS، كما أنه يدعم كافة هواتف الأيفون وأجهزة الأيباد و iPod، ومن أهم مميزات هذا البرنامج هو سهولة استخدامه بشكل كبير حيث أن الواجهة الخاصة به تعتبر أنيقة وواضحة جدًا كما أنه يوضح لك الخطوات بشكل مفصل أثناء استخدامه وهو ما يتيح لك فتح الايفون المقفل بسهولة.

طريقة فتح الآيفون المقفل باستخدام iDelock

لحسن الحظ يعتبر برنامج iDelock سهل جدًا في الاستخدام حتى بالنسبة للمبتدئين حيث أن كل ما ستحتاج إليه هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر وبعد ذلك قم بتشغيل البرنامج وقم باختيار الوضع الذي تحتاج إليه وسوف يوضح لك البرنامج بقية الخطوات بشكل مفصل.

ومن الجيد أنك سوف تتمكن من القيام بجميع الخطوات بنفسك دون الحاجة إلى الذهاب لمركز صيانة وما إلى ذلك، كما أن هناك دعم فني للبرنامج متوفر على مدار الساعة لمساعدتك على حل المشاكل التي تواجهك، والآن إليك فيما يلي شرح كيفية استخدام البرنامج خطوة بخطوة:

  • في البداية قم بتشغيل برنامج iDelock ثم قم بالنقر على خيار Unlock Screen Passcode من الشاشة الرئيسية أو يمكنك النقر على أي خيار آخر حسب ما تحتاج إليه.

برنامج WooTechy iDelock لفتح الايفون المقفل

  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار Start من أجل البدء في إزالة قفل الهاتف.

WooTechy iDelock

ملحوظة: يجب الإنتباه إلى أنه سوف يتم مسح جميع البيانات الموجودة على جهازك بعد ازالة كلمة المرور، كما سيتم تحديث إصدار iOS على الهاتف الخاص بك إلى أحدث إصدار، ويجب توصيل الجهاز بالانترنت حتى تتم العملية بشكل صحيح.

  • الآن قم بتوصيل الهاتف الخاص بالكمبيوتر عبر كابل USB ثم قم بالنقر على زر Next من أجل إستكمال باقي الخطوات، وهنا من المفترض أن يتعرف البرنامج على الهاتف الخاص بك وسوف يقوم بجلب المعلومات المتعلقة بالهاتف وعرضها على الشاشة وذلك من أجل تنزيل تحديث iOS الملائم.

توصيل الايفون مع WooTechy

  • إذا لم يتمكن البرنامج من التعرف على الهاتف الخاص بك فسوف تحتاج للدخول إلى وضع DFU أو وضع الاسترداد Recovery حتى يتمكن البرنامج من قراءة معلومات الهاتف الخاص بك، وسوف يقوم البرنامج بتوضيح الخطوات الخاصة بالدخول إلى هذه الأوضاع بسهولة.
  • بعد أن يتمكن البرنامج من التعرف على الجهاز الخاص بك والوصول إلى المعلومات المتعلقة بالآيفون، سوف يقوم البرنامج بالحصول على إصدار iOS المناسب من أجل تثبيته على الهاتف، وهنا ما عليك سوى النقر على زر التنزيل Download ثم انتظر حتى تنتهي عملية تحميل حزمة البرامج الثابتة.

البحث عن تحديث جديد

  • سوف يقوم البرنامج الآن بتنزيل الملف المناسب للهاتف الخاص بك وسوف يقوم بالتحقق منه أيضًا للتأكد من أنه صحيح ولن يتسبب في أية مشاكل للهاتف.

تأكيد التحديث ios

  • ولكن إذا فشلت عملية تنزيل البرامج الثابتة فيمكنك حل هذه المشكلة من خلال النقر على زر النسخ Copy ثم قم بالدخول إلى متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بلصق الرابط في شريط العنوان وذلك من أجل تنزيل الملفات المطلوبة باستخدام متصفح الإنترنت أو باستخدام أحد برامج تنزيل الملفات من الإنترنت.
  • إذا تم تنزيل حزمة البرامج الثابتة في البرنامج نفسه فسوف يكون بإمكانك البدء في تثبيتها فورًا، أما إذا قمت بتنزيلها يدويًا على جهازك من خلال متصفح الإنترنت فقم بالنقر على زر Select أولًا ثم قم باختيار الملف الذي تم تنزيله وذلك حتى يبدأ البرنامج في تثبيته على هاتفك.
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر Start من أجل البدء في عملية إزالة قفل الايفون، وفي النافذة التالية قم بالنقر على زر Unlock الأخضر، كما يجب التأكد من أن الهاتف متصل بالكمبيوتر عبر كابل USB بشكل صحيح ويجب أيضًا عدم فصله لأي سبب.

WooTechy تحديث ios

  • الآن سوف يوضح لك البرنامج بعض الإرشادات كما يخبرك بأنه سوف يتم حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك، وبعد قراءة التعليمات جيدًا قم بإدخال رمز “000000” من أجل التأكيد ثم قم بالنقر على زر Unlock مرة أخرى من أجل فتح الايفون المقفل.

رمز فتح الايفون WooTechy

  • ومرة أخرى إذا فشلت هذه العملية فسوف تحتاج للدخول إلى وضع DFU أو وضع Recovery mode كما سيوضح لك البرنامج الخطوات الخاصة بذلك بشكل تفصيلي.

وضع الريكفري ios

  • الآن ما عليك سوى الانتظار لبعض من الوقت وفي غضون بضع دقائق فقط سوف تتم إزالة القفل من جهازك وسوف يكون بإمكانك استخدام هاتفك بحرية تامة.

فتح الايفون المقفل

فتح الايفون المقفل باستخدام iCloud

يمكنك فتح الآيفون عن طريق iCloud مع العلم أن ذلك سوف يقوم بحذف البيانات الخاصة بك من الهاتف، ويمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل إزالة فتح الايفون المقفل بدون كمبيوتر، ولكن في هذه الحالة سوف تحتاج إلى هاتف آيفون آخر كما يجب أن تكون خاصية Find My iPhone مفعلة على جهازك سابقًا ويجب أن يكون الهاتف المقفل متصل بالإنترنت أيضًا، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • أولًا قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لآي كلاود www.icloud.com على هاتفك أحد أصدقائك، ثم قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام البيانات الخاصة بك وبعد تسجيل الدخول سوف يتم عرض جميع الأجهزة المتصلة بحسابك، هنا قم باختيار الجهاز الذي ترغب في فك قفله.
  • في الخطوة الثانية سوف يكون بإمكانك عمل فورمات للايفون الخاص بك عن بعد وذلك من خلال النقر على خيار Erase iPhone من بين الخيارات المتوفرة لديك، وبذلك سوف يقوم البرنامج بإزالة أية قيود من الهاتف.

فتح الآيفون باستخدام iTunes

  • قم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر عبر كابل USB ثم قم بتشغيل iTunes على الكمبيوتر.
  • في نافذة iTunes قم باختيار هاتف الآيفون الخاص بك ثم قم بالنقر على زر استعادة.
  • الآن يجب عليك الاتصال بنفس حساب iTunes الذي استخدمته لإعداد هاتف الآيفون الخاص بك.
  • في الخطوة التالية سوف تحتاج إلى إعادة تسجيل جهازك وفقًا للإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  • بعد ذلك قم بالنقر على النسخة الاحتياطية التي ترغب في استعادتها، وهنا قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة لإعادة تحميل البيانات على الهاتف.
  • وبالطبع من أجل استخدام هذه الخطوات لابد أن تكون لديك نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك حتى تتمكن من استعادتها مرة أخرى.

الخاتمة

في الواقع توجد هناك الكثير من الحلول من أجل فتح الايفون المقفل ولكن أفضل هذه الحلول وأكثرها فاعلية هو استخدام برنامج iDelock الرائع جدًا والذي من خلاله يمكنك تجاوز جميع أنواع القفل بلا استثناء كما أنه يدعم جميع هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد وذلك حتى أحدث إصدار من نظام التشغيل وهو iOS 15، كما يتميز البرنامج أيضًا بسهولة استخدامه حيث يمكنك من خلاله تنزيل حزمة البرامج وتثبيتها على هاتفك بكل سهولة، لذلك إذا كنت ترغب في فك قفل هاتفك الآن فعليك بتحميل برنامج iDelock فورًا.