مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

شرح برنامج FilmForth محرر فيديو للكمبيوتر سهل الاستخدام

لا يعد العثور على محرر فيديو أساسي مجاني أمرًا صعبًا بشكل خاص، على الرغم من أنه يتطلب الكثير من الوقت المستثمر نظرًا لوجود الكثير من الخيارات أمام المستخدمين. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن محرر فيديو للكمبيوتر بسيط لجهاز يعمل بنظام ويندوز الخاص بك، فيجب أن يكون برنامج FilmForth على أول قائمتك.

يقوم برنامج FilmForth بتسويق نفسها على أنها محرر فيديو / صانع شرائح مجاني، ولديه مجموعة واسعة من الأدوات لمساعدة أي مستخدم بشكل أساسي، بغض النظر عن تجربته استخدامه السلسة في إنشاء مقاطع فيديو رائعة من خلال الجمع بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى والانتقالات وحتى النصوص والتسميات التوضيحية.

محرر فيديو للكمبيوتر بإمكانات متعددة

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الوسائط مثل JPG و BMP و GIF و WEBP و MP4 و WMW و AVI و WEBM و TS و 3GPP و M4V و MOV و MKV و MTS و M2TS و WMV و M4A و MP3.

فيما يتعلق بتحرير الفيديو، من الآمن القول إن FilmForth لديه جميع الأساسيات اللازمة لأي مستخدم حيث يتيح لك إنشاء أفلام من الصور ومقاطع الفيديو، وتقسيم مقاطع الفيديو وتحريرها وتدويرها وقلبها وإضافة تأثيرات انتقالية وفصل الصوت وتجميد الإطارات وحتى تحسينها بمساعدة بعض التأثيرات مثل Clarendon والعديد من الفلاتر الأخرى المثيرة للإعجاب.

من أجل راحة المستخدم، يوفر FilmForth أسهل الطرق للمستخدمين لقص الفيديو وتحويله وتثبيته وتدويره ببضع نقرات. لجعل رحلة صناعة الأفلام أسهل بكثير، هذا هو الغرض من الأدوات السريعة. الآن، دعنا نتعمق في أدوات FilmForth السريعة أولاً، حيث إنها أكثر الميزات استخدامًا لعامة المستخدمين ولكن لنتعرف أولًا على طريقة تحميل البرنامج:

تنزيل FilmForth من متجر Microsoft

تنزيل FilmForth من متجر Microsoft

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ FilmForth، فيمكنك النقر فوق رابط التحميل هذا أدناه لتنزيل FilmForth. حتى الآن، يعمل FilmForth على نظامي التشغيل Windows 10 وWindows 11 وهو مجاني تمامًا للاستخدام.

 

بشكل عام، بمجرد النقر على زر Microsoft Store، سيتم توجيهك إلى صفحة ويب Microsoft Store وستعرف أنك في المكان الصحيح إذا كانت تبدو مثل لقطة الشاشة الموجودة بالأسفل.

محرر فيديو لنظام ويندوز 10 و11

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11، فسترى صفحة التنزيل أدناه.

كما ترى، يعمل FilmForth على Xbox وXbox One وWindows وHoloLens والهاتف المحمول. تأكد من أنك تستخدم جهازًا متوافقًا لتشغيل FilmForth.

اضغط على زر Get الأزرق في الجانب الأيمن العلوي لتنزيل FilmForth. إذا كنت تعمل على Windows 10 أو Windows 11، فسيظهر مربع ويطلب إذنك لفتح تطبيق Microsoft Store وتنزيل FilmForth.

قم بتثبيت FilmForth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

ثم يمكنك النقر فوق زر التثبيت لتنزيل FilmForth وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

انتظر لفترة من الوقت، ستخبرك المعلومات التي تم تنزيلها بنجاح أن التنزيل قد تم. ابحث عن FilmForth وقم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تبدأ رحلة تحرير الفيديو الخاصة بك مع FilmForth من الآن فصاعدًا.

FilmForth video editor

ميزات الشاشة الرئيسية

عند اكتمال التثبيت، يمكنك تشغيل FilmForth من قائمة بدء Windows 10/11، وبعد ذلك ستصل إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق كاللقطة الموضحة أدناه.

في العمود الأيمن، يوجد خيار Fast Video. انقر على Fast Video، سترى فيديو / قالب عرض شرائح.

اضغط على إضافة الوسائط الخاصة بك وسيقودك التطبيق لبدء تحرير فيديو سريع باستخدام هذا القالب.

على الجانب الأيمن، يمكنك النقر فوق الزر مشروع جديد لإضافة مقاطع فيديو أو صور جديدة للتحرير أو يمكنك النقر فوق الزر فتح مشروع لمتابعة مشروع موجود. يشير زر مشروع جديد وفتح زر مشروع إلى وجهات مختلفة على التخزين المحلي الخاص بك، يفتح الأول آخر مسار لاستيراد الوسائط بينما يقودك الأخير إلى مسار تخزين مشروع FilmForth.

FilmForth video template

اضغط على زر مشروع جديد، سيُطلب منك إضافة مقاطع فيديو / صور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يتيح لك خيار فتح المشروع تحديد العمل الذي لديك بالفعل مباشرة.

فيما يلي مشاريعك الأخيرة. إذا كنت قد قمت بتحرير مقاطع الفيديو، فسيتم إدراجها أدناه.

FilmForth new project

في الزاوية العلوية اليمنى، توجد أيقونات الاتصال والإعداد. إذا واجهت أي مشاكل في استخدام FilmForth، فلا تتردد في إرسال المشكلة أو النقر فوق زر الدردشة للانضمام إلى مجموعة Discord الخاصة بمُطور البرنامج للحصول على المساعدة.

انقر فوق رمز الترس من الجانب الأيمن العلوي للدخول إلى إعدادات FilmForth، حيث يمكنك تخصيص تكوينات اللغة والفيديو مثل الدقة والجودة وFPS وموقع تخزين الفيديو وما إلى ذلك.

بشكل افتراضي، سيتم إعداد اللغة تلقائيًا وفقًا لموقعك؛ دقة مقاطع الفيديو المحفوظة 720 بكسل؛ جودة الفيديو 10 ميجابت في الثانية، ومعدل إطارات الفيديو 30 إطارًا في الثانية.

ضع علامة على ترميز تسريع الأجهزة لتوفير الكثير من الوقت في تصدير الفيديو.

FilmForth video size setting

في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية لتطبيق FilmForth، يمكنك رؤية بعض الأزرار.

انقر فوق أيقونات يوتيوب وفيسبوك وتويتر لتشارك مع FilmForth والمجتمع بأفكارك واقتراحاتك التي ستعني الكثير للجميع.

مميزات برنامج FilmForth محرر فيديو للكمبيوتر

اقتصاص الفيديو

FilmForth trim اقتصاص الفيديو

انقر فوق Trim Video، ستظهر نافذة وتطلب منك تحديد ملف فيديو. انقر عليها لإضافة الفيديو الذي تريد قصه في المخطط الزمني.

بعد ذلك، يمكنك إما سحب شريط البداية وشريط النهاية (المشار إليه بواسطة الأسهم الصفراء) لقص الفيديو إلى الطول الذي تريده، أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر على الموضع الذي تريد أن يبدأ تشغيل الفيديو فيه والنقر فوق Set Start، ثم انقر بزر الماوس الأيسر مرة أخرى على الموضع الذي تريد إنهاء الفيديو فيه وانقر فوق Set End.

FilmForth video duration

أخيرًا، انقر فوق حفظ الفيديو وستظهر نافذة. ستعتمد دقة الفيديو المحفوظ على الفيديو الذي قمت بقصه، وكذلك تغيير حجم الفيديو ملف الإخراج.

يمكنك ضبط جودة الفيديو عن طريق تغيير معدل البت.

يتم تكوين معدل الإطارات إلى 30 إطارًا في الثانية افتراضيًا. يمكنك أيضًا تحديد معدل الإطارات الافتراضي من القائمة المنسدلة.

FilmForth Save Video

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي تمكين الترميز المسرع بالأجهزة إلى تقصير وقت التصدير بشكل كبير.

استقرار وتثبيت الفيديو

ميزة تثبيت الفيديو أصبحت أسهل بكثير مع هذا البرنامج الرائع.

انقر فوق استقرار الفيديو وحدد ملف فيديو في النافذة المنبثقة لإضافة ملف الفيديو الذي تنوي تحقيق الاستقرار فيه.

FilmForth stabilize video

بعد ذلك، قم بتسمية الفيديو المستقر الخاص بك وتحديد موقع ملف الإخراج. أخيرًا، انقر فوق حفظ لتخزين الفيديو المستقر.

stabilize video Save FilmForth

استخراج MP3

FilmForth extract mp3

تشبه عملية استخراج ملفات MP3 من الفيديو عملية Stabilizing Video، ويتم إجراؤها من خلال النقر على استخراج MP3 وتحديد ملف فيديو.

ثم يمكنك تسمية ملف MP3 الخاص بك المستخرج من الفيديو الخاص بك واختيار موقع التخزين. أخيرًا، انقر فوق حفظ لحفظ صوت MP3 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

FilmForth استخراج الصوت mp3

تدوير الفيديو

انقر فوق تدوير الفيديو وحدد ملف فيديو.

FilmForth rotate video

بعد ذلك، سيكون هناك أربع خيارات لتدوير الفيديو الخاص بك: التدوير إلى اليسار، والتدوير لليمين، والانعكاس الأفقي، والانعكاس الرأسي، يمكنك الآن تدوير الفيديو بالطريقة التي تريدها.

بعد النقر فوق الزر “حفظ”، سترى معلومات حول الفيديو الخاص بك. ستكون دقة الفيديو المحفوظ متوافقة مع الفيديو الذي قمت بتدويره، وكذلك حجم ملف الإخراج.

FilmForth تدوير الفيديوهات

يمكنك تحديد جودة الفيديو حسب حاجتك. معدل البت هو 11.85 ميجابت في الثانية إلى 25.98 ميجابايت افتراضيًا.

يتم ضبط معدل الإطارات على 30 إطارًا في الثانية افتراضيًا. يمكنك أيضًا تحديد معدل الإطارات الافتراضي من القائمة المنسدلة.

ضع علامة على التصدير بعلامة مائية لإزالة العلامة المائية الخاصة بالبرنامج من التصدير.

FilmForth حفظ وتعديل فيديو

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي تمكين الترميز المسرع بالأجهزة إلى تقصير وقت التصدير بشكل كبير.

بعد استعراض الأدوات السريعة، دعنا نتعمق في تفاصيل ميزات FilmForth القوية الأخرى.

تحرير أو إضافة نص

اتبع الخطوات أدناه لإضافة نص إلى الفيديو / الصورة التي تقوم بتحريرها.

تحرير أو إضافة نص FilmForth 2

أولاً، عد إلى القائمة الرئيسية وانقر فوق نص، وحدد الموضع في المخطط الزمني للفيديو حيث تريد إضافة نص. (في كل مرة تنقر فيها على الجدول الزمني للفيديو، سيظهر شريط أدوات التحرير، لا تقلق، فقط انقر على السهم الأبيض للعودة إلى القائمة الرئيسية وانقر على نص.)

اختر إضافة نص. سترى العديد من خيارات التحرير في شريط أدوات النص. يمكنك تحرير النص وتحريك رأس التشغيل لتعيين بداية / نهاية النص في الفيديو أو تكرار النص أو حذفه.

انقر فوق الزر تحرير النص، ستظهر نافذة لتحرير النص، حيث يمكنك ضبط الإعداد المسبق، الخط، المحاذاة. في غضون ذلك، انقر مع الاستمرار فوق الدوائر الموجودة بجانب مربع النص لتدوير الموضع أو ضبط طول النص. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك سحب مربع النص إلى الموضع الذي تريده.

تحرير أو إضافة نص FilmForth

تعيين خط النص

اختر Text Font في اللوحة اليسرى، وستظهر خيارات Font، Color، Drop Shadow، Stroke، والخلفية وستظهر في المنطقة الوسطى.

  • يمكن تطبيق الخط Bold وItalic وUnderline وCross على النص من خلال النقر على الرموز.
  • قم بتمكين ميزة Emoji & Symbols وحدد الميزة المفضلة لديك للنص.
  • يمكن ضبط لون وحجم النص عن طريق الاختيار من مربع اللون والحجم.
  • لتمكين Drop Shadow سيضيف الظل إلى النص.
  • تحقق من Stoke، يمكن تطبيق لون وحجم Stoke على النص.
  • قم بتمكين ميزة الخلفية واختر اللون المفضل لديك للنص.

 

إعدادات المشروع الخاصة بك

بالعودة إلى شاشة تحرير الفيديو الأساسية، يمكنك رؤية إعدادات المشروع، والتحرير، والصوت، والنص، والصورة في الصورة، والتأثير في اللوحة السفلية. في إعدادات المشروع، يمكنك إعداد تأثيرات الانتقال الافتراضية بين مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك، يمكنك تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية ومدة الصورة للفيديو.

باستخدام إعداد Project، يمكنك تعيين تأثيرات الانتقال الافتراضية مباشرة بين أي مقاطع فيديو. علاوة على ذلك، يمكنك تعيين نسبة العرض إلى الارتفاع الافتراضية ومدة الصورة للفيديو.

أضف الانتقال

 

غالبًا ما تكون الانتقالات بين مقطعي فيديو. لقد شاهدنا جميعًا مقاطع فيديو انضمت معًا بشكل غامض دون أي إحساس بالجمال. ستؤدي إضافة انتقالات بين المقاطع إلى تجنب هذه المشكلة وجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر سلاسة. فيما يلي خطوات إضافة انتقال لمقطع فيديو:

FilmForth video transition

  • أولاً، حدد مكان إضافة انتقال في مقطع فيديو وتقسيم الفيديو.
  • انقر فوق رمز Fade in / out في بداية مقطع الفيديو أو نهايته، ثم انقر فوق رمز الخلف.
  • بعد ذلك، سيتم عرض رمز الانتقال في موضع الانقسام. انقر فوق الرمز للدخول إلى شاشة الانتقال.
  • اختر تأثير الانتقال الذي تريده وقم بتعيين مدة الانتقال.
  • انقر فوق الزر “رجوع” لحفظ تغييرات الانتقال.

مدة الصورة

يوجد خيار صورة ضمن وظيفة الانتقال. يمكنك ضبط المدة لضبط مدة عرض الشرائح.

FilmForth مدة المقطع والصورة

الأبعاد المتزنة

هناك 10 خيارات مختلفة لنسبة العرض إلى الارتفاع للاختيار من بينها. يمكنك تطبيق نسبة العرض إلى الارتفاع لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تناسب متطلبات منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مواصفات منصات الوسائط الرئيسية: يوتيوب هو 16: 9، انستقرام هو 1: 1 و4: 5 (1: 1 للمربع، 4: 5 للصورة)، TikTok / IGTV هو 9:16 

اختر نسبة العرض إلى الارتفاع المثالية التي تلبي احتياجاتك وانقر على زر إغلاق للعودة إلى منطقة تحرير الفيديو.

الأبعاد المتزنة FilmForth

ختامًا

مع الأخذ في الاعتبار كل شيء، FilmForth هو محرر فيديو للكمبيوتر / صانع شرائح لائق يحتوي على ميزات كافية لجعله يستحق وقتك. إنه محرر الفيديو المليء بالميزات أكثر من أي وقت مضى، وواجهته من أهم مميزاته من وجهة نظري نظرًا لأنها سلسة وسهلة، إذا كنت تبحث عن محرر فيديو بسيط لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، فيجب عليك إعطاء هذا البرنامج فرصة.

مقالات متعلقة:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More