مدونة مجنون كمبيوتر
Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها

يعتبر IObit Uninstaller هو أفضل برنامج لحذف البرامج من جذورها وتنظيف الكمبيوتر، حيث يقدم هذا البرنامج مجموعة واسعة من الأدوات والمميزات القوية جدًا. فيمكنك إستخدام البرنامج لإزالة البرامج المثبته وتطبيقات الويندوز وتطبيقات النظام الأساسية وكذلك إضافات المتصفحات وغير ذلك، وهذا ما يمنحك التحكم الكامل على البرامج والإضافات المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك.

ويمكن أن يكون هذا البرنامج مفيدًا في الكثير من الحالات، فيمكنك إستخدامه لحذف العديد من البرامج معًا، كما يمكنك من خلاله إزالة البرامج المستعصية مثل برامج الحماية والبرامج الضارة، وهذا بالتأكيد سوف يساعدك على تحسين أداء جهازك وزيادة سرعته، وفيما يلي نقدم لكم مراجعة سريعة للبرنامج من حيث الاستخدامات والمميزات التي يقدمها البرنامج هذا بالإضافة إلى رابط تحميل البرنامج في الأسفل.

استخدامات برنامج IObit Uninstaller 10

بالرغم من أنه يمكنك إزالة البرامج من خلال لوحة التحكم في الويندوز، إلا أنه توجد هناك الكثير من البرامج العنيدة والتي لا يمكنك إزالتها بسهولة، ومثل هذه البرامج يمكنك إزالتها من خلال برنامج IObit Uninstaller 10 أفضل برنامج لحذف البرامج من جذورها والذي يوفر لك إمكانية إزالة جميع أنواع البرامج بسهولة وسرعة كبيرة، ويأتي هذا البرنامج بفكرة مميزة جدًا، وهي فكرة الحزمة حيث يقوم بإزالة برامج الحزمة بنقرة واحدة وذلك من خلال الإعتماد على التقنيات والخوارزميات الذكية المدمجة في البرنامج، وبرامج الحزمة هي تلك البرامج التي يتم تثبيتها تلقائيًا مع برامج أخرى.

تحميل البرنامج

حذف البرامج

يستخدم برنامج IObit Uninstaller 10 لحذف البرامج من الكمبيوتر بنقرة واحدة، وهذا يعني أنه يمكنك تحديد عدد معين من البرامج ومن ثم النقر على Uninstall لحذف هذه البرامج، وهذا الأمر سوف يكون مفيدًا جدًا وخاصةً عند وجود الكثير من البرامج المثبتة على جهازك، ولهذا السبب يمكن أن يساعدك برنامج IObit Uninstaller 10 على تسريع الكمبيوتر الخاص بك وتحسين أدائه، وذلك من خلال حذف البرامج العنيدة والبرامج الثقيلة.

حذف الإضافات

يمكنك أيضًا من خلال البرنامج حذف الإضافات والأدوات الموجودة في مختلف المتصفحات، وهذا سوف يمنحك مزيدًا من الأمان للبيانات الخاصة بك بالإضافة إلى سرعة وسهولة التصفح. ويتوافق هذا البرنامج مع العديد من متصفحات الإنترنت الشهيرة بما في ذلك جوجل كروم وفاير فوكس وإيدج وغيرها، ومن المميزات الجيدة في البرنامج هو خاصية Browser Notification Block والتي تمنع ظهور الإشعارات على المنبثقة على المتصفح مما يساعدك على زيادة تركيزك أثناء العمل.

مهام إضافية

وبالإضافة إلى إزالة البرامج والإضافات على ويندوز 10، فإن برنامج IObit Uninstaller 10 يقوم بالعديد من المهام الأخرى المفيدة جدًا، مثل تنظيف الملفات غير الهامة، حيث يقوم البرنامج بعمل فحص للملفات ويقوم بإظهار الملفات والمجلدات والسجلات غير الضرورية أعلى البرنامج حتى تتمكن من إزالتها، وبالإضافة لذلك يوفر لك البرنامج تذكيرات بالتحديثات، حيث يقوم البرنامج بفحص جميع البرامج الموجودة في جهازك وعرض البرامج التي تحتاج إلى تحديثها من أجل زيادة أمان جهازك.

إذًا يمكن القول بأن برنامج IObit Uninstaller هو برنامج “الكل في واحد”، حيث يوفر لك الكثير من الإستخدامات المفيدة جدًا، وملخصها هو حذف البرامج والتطبيقات وإضافات المتصفحات، ومنع الإشعارات المنبثقة من الظهور على المتصفحات وكذلك تنظيف الملفات غير الهامة، وتحديث البرامج وغير ذلك، وإليك طريقة إستخدامها فيما يلي.

شرح كيفية استخدام برنامج IObit Uninstaller

برنامج IObit Uninstaller لحذف البرامج نهائيا

أولًا عليك بـ تحميل برنامج IObit Uninstaller من خلال الموقع الرسمي، وبعد ذلك قم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، من خلال اتباع الخطوات التي تظهر لك على الشاشة، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد يقوم بتثبيت برامج أخرى أثناء عملية التثبيت، ومع ذلك يمكنك منعها من خلال رفض تثبيت هذه البرامج، والآن يمكنك معرفة كيفية استخدام البرنامج من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تشغيل البرنامج سوف تظهر لك الشاشة الرئيسية كما في الصورة التالية، ويظهر في هذه الشاشة جميع التطبيقات المثبتة لديك، وسوف تلاحظ وجود العديد من الأدوات في الشريط الجانبي من البرنامج.

IObit Uninstaller افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها

  • يمكنك إزالة البرامج التي لا تريدها من خلال تحديدها ثم النقر على Uninstall الموجودة في أعلى البرنامج، وبعد ذلك قم بالموافقة على عملية الحذف، ويمكنك تحديد إنشاء نقطة استعادة وكذلك حذف الملفات الخاصة بالبرنامج.

حذف عدة برامج IObit Uninstaller

  • لتأكيد حذف البرامج المحددة قم بالنقر على Uninstall مرة أخرى، وسوف تبدأ عملية إزالة هذه البرامج الآن وعليك الإنتظار حتى تنتهي العملية (قد تستغرق بعضًا من الوقت اعتمادًا على عدد البرامج المحددة وحجمها).

  • بعد الإنتهاء من حذف البرامج، قد يعرض عليك البرنامج حذف الملفات الخاصة بها أيضًا ويمكنك فحصها اولًا لمعرفة هل توجد بينها ملفات هامة، وبعد ذلك يمكنك حذفها حيث أن هذا يساعد على زيادة سرعة وأداء جهازك.

الأدوات الأخرى في البرنامج

بالنسبة للشريط الجانبي في الشاشة الرئيسة للبرنامج، سوف تجد فيه العديد من الأدوات كما يلي:

  • أداة برنامج لحذف البرامج من جذورها والتي قمنا بشرحها في الأعلى، ويوجد أسفلها عدة تصنيفات مثل الحزمة، المثبتة حديثًا، البرامج كبيرة الحجم، البرامج غير المستخدمة كثيرًا، وهذا سوف يسهل عليك حذف البرامج.
  • توجد أيضًا أداة تحديثات البرامج، والتي تكتشف ما إذا كانت هناك برامج تحتاج إلى تحديثات في جهازك أم لا، كما يوفر لك إمكانية تحديثها من داخل البرنامج مباشرةً، وهذا يساعدك على زيادة أمان جهازك.
  • أداة الإضافات، والتي من خلالها يمكنك إدارة وحذف الإضافات الموجودة في مختلف المتصفحات، جوجل كروم، وفاير فوكس وأوبرا وإيدج (وإنترنت إكسبلورر!)، وذلك من أجل تسريع المتصفح وزيادة الأمان.
  • أداة برامج الويندوز، وفي داخل هذه الأداة سوف تجد أن البرامج الموجودة في جهازك مصنفة في قسمين، قسم خاص ببرامج الويندوز، والقسم الاخر لبرامج الطرف الثالث ويمكنك إزالة أي منها من خلال تحديدها ثم النقر على Uninstall في الأعلى.

مميزات برنامج IObit Uninstaller

بالإضافة إلى الإستخدامات الكثيرة التي يوفرها لك البرنامج فإنه يوفر لك العديد من المميزات الجيدة، ومن أهم هذه المميزات هو التنظيم، حيث يقوم IObit Uninstaller بتصنيف مختلف البرامج في أقسام مختلفة، مثل المثبتة مؤخرًا، والبرامج كبيرة الحجم، والبرامج قليلة الإستخدام، وتحديثات الويندوز، وهذا يساعدك على فرز البرامج بسهولة ومعرفة أي برنامج يحتاج إلى الإزالة.

من مميزات البرنامج أيضًا هو إمكانية إزالة الكثير من البرامج معًا دون الحاجة إلى إزالة كل برنامج على حدى، كما يوفر لك البرنامج إمكانية إزالة البرامج العنيدة التي لا يمكنك إزالتها من خلال لوحة التحكم في الويندوز، هذا بالإضافة إلى الكثير من الأدوات الأخرى التي يوفرها لك البرنامج.

جيف أواي – لابتوب وبرامج iObit مجاناً !

جيف اواي برامج IObit

تقدم شركة iObit في مثل هذا الوقت في السنة عروض وهدايا مميزة جداً على جميع منتجاتها بخصومات مميزة ولكن هذه المرة تقدم هدايا 10 اجهزة لابتوب Dell Inspiron 15 3000 للدراسة عبر جيف اواي مستمر حتى يوم 10 أكتوبر 2020. ويُعلن عن الفائزين يوم 15 أكتوبر.

رابط الجيف اواي : Iobit Giveaway 

كما سيتمكن الفائزون والمشتركون من الحصول على نسخة كاملة من البرنامج مجاناً لمدة 6 أشهر والإستمتاع بخدمات برامج قوية مثل : (Advanced SystemCare لصيانة الحاسوب , IObit Malware Fighter لحذف المالوير والملفات الضارة , وأيضاً برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Booster بالإضافة إلى برنامج IObit Uninstaller والمزيد ).

اشترك بالمسابقة وتابع بريدك الإلكتروني من فترة 10-15 أكتوبر للحصول على جائزتك فور الإعلان عن الفائزين ويحصل قاطني الولايات المتحدة الأمريكية على نسخ اللابتوب جميعها ولكن إذا ربحت من بلد آخر فسيتم تعويضك بقيمة 500 دولار.