مدونة مجنون كمبيوتر
مدونة مجنون كمبيوتر تقدم شروحات تقنية ومقالات متخصصة

تعرف على برنامج حذف الملفات المكررة PassFab Duplicate File Deleter

قد تستهلك الملفات المكررة في حاسوبك مساحة تخزين كبيرة يمكنك الاستفادة منها في تخزين ملفات أخرى مهمة ولكن قد يصعب العثور عليها يدوياً. يمكنك بواسطة برنامج حذف الملفات المكررة  PassFab Duplicate File Deleter أن تعثر على هذه الملفات مع امكانية تحديد نوع الملف الذي تبحث عنه. ومن ثم يمكنك ترتيبها بواسطة الأكبر حجماً وحذفها بضغطة واحدة.

أهمية تنظيف وحذف الملفات المكررة

لا يمكننا إنكار حقيقة أنه بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتنا التخلص من الملفات المكررة أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الوسائط المتعددة الأخرى على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز، فإننا ما زلنا عالقين معها. الحقيقة وراء هذه المشكلات هي أن المسح اليدوي والعثور على الصور والملفات والمجلدات وتنظيفها هي عملية تستغرق وقتًا طويلاً وتختبر مدى صبرك وقدرة تحملك. وبالتالي، ننتهي دائمًا بالعديد من الملفات المكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وهو ما يُزحم الأمور قليلًا.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الشخصي كخيار لتخزين بياناتك أو جهاز نسخ احتياطي، فمن الصعب حقًا العثور على الملفات المكررة واكتشافها وحذفها من جهاز الحاسوب الخاص بك. علاوة على ذلك، فإنها تستهلك أيضًا مساحة تخزين كبيرة مما يجعل جهازك بطيئًا بشكل ملحوظ. بعد ذلك، كيف يمكننا العثور على الملفات المكررة في Windows وحذفها على الفور دون أي متاعب؟ حسنًا، لدي حل سريع لك. في هذه المقالة، قمت بتحديد طريقة فعالة للعثور على جميع الملفات المكررة وحذفها في جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows بسرعة دون مواجهة أي متاعب. لذلك دعونا نبدأ.

نظرًا لأننا نستخدم جهاز الكمبيوتر بشكل يومي خاصةً لحفظ البيانات والملفات الخاصة بنا، فإن عملية النسخ والتكرار الخاصة بالملفات تحدث للأسباب الآتية:

  1. نسخ البيانات عدة مرات.
  2. تخزين عدة نسخ احتياطية لنفس الملفات.
  3. حفظ نفس المجلد أو الملف مرارًا وتكرارًا في مواقع مختلفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج حذف الملفات المكررة PassFab Duplicate File Deleter

برنامج PassFab Duplicate File Deleter

من أجل إنقاذك أنت وجهاز الكمبيوتر الخاص بك من هذا الصراع، وجدت أداة نهائية تبحث عن الملفات والمجلدات المكررة وتحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمساعدة PassFab Duplicate File Deleter، يمكنك الآن إزالة الملفات المكررة على الفور من نظامك. إنه أحد البرامج الرائعة والشهيرة عندما يتعلق الأمر بالعثور على الملفات المكررة ومسحها ضوئيًا وحذفها. ليس هذا فحسب، بل إنه يدعم أيضًا محرك أقراص خارجي أيضًا.

سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن صيانة الكمبيوتر إلزامية للحفاظ على نظامك محسنًا ويعمل بأعلى أداء. يعد العثور على الملفات المكررة التي تسبب فوضى في النظام وإزالتها إحدى العمليات التي تحتاج إلى إجراء من حين لآخر، وذلك لتحرير مساحة التخزين وتحسين أداء الكمبيوتر. لحسن الحظ، عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الملفات المكررة، هناك بدائل مختلفة للاختيار من بينها. PassFab Duplicate File Deleter هو أفضلها جميعًا وسنُوضح لكم لماذا في تلك المقالة.

سيساعدك PassFab Duplicate File Deleter على استهداف الملفات المكررة بسرعة واستخدام نقرة واحدة لإزالتها. مع تراكم الملفات بمرور الوقت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن اكتشاف الملفات التي تريدها سيكون صعبًا مثل استخراج إبرة من كومة القش خاصةً عند وجود الكثير من الملفات المكررة.

سوف يسأل الكثير “لماذا جهاز الكمبيوتر الخاص بي بطيء جدًا”. أحد الأسباب الرئيسية هو أن الملفات المكررة تشغل المساحة الهائلة للكمبيوتر. وسيكون اكتشاف جميع الملفات المكررة وحذفها أمرًا معقدًا ويستغرق وقتًا طويلاً. قم بتحميل وتثبيت تطبيق PassFab Duplicate File Deleter اليوم!

طريقة سريعة للعثور على الملفات المُكررة

كما يمكنك أن تتخيل على الأرجح، تم تصميم هذا التطبيق المعين لاكتشاف الملفات المكررة على جهازك ومساعدتك في إزالتها بسهولة. والغرض منه هو توفير حل سريع وسهل حتى في المواقف التي يوجد فيها الكثير من الملفات التي تتراكم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يأتي التطبيق مع دعم لأنواع مختلفة من الملفات، مما يسمح لك بالعثور على التكرارات وإزالتها في الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى والمستندات وما إلى ذلك.

البحث عن التكرارات باستخدام المرشحات

ستندهش من بساطة هذا التطبيق. ترحب بك النافذة الرئيسية بزر كبير يسمح لك بتحديد المجلد المراد تحليله. بمجرد القيام بذلك، ينتقل التطبيق إلى الخطوة التالية، مما يتيح لك اختيار عوامل تصفية البحث.

يمكن لـ PassFab Duplicate File Deleter البحث عن التكرارات حسب المحتوى أو حسب اسم الملف وتصفية النتائج حسب حجم الملف ونوعه. يتم استبعاد الملفات المخفية والنظام والتي لا تحتوي على بايت بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تغيير هذه الإعدادات. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة مسار مجلد كاستثناء ليتم تجاهله أثناء الفحص. يتم عرض نتائج الفحص في قائمة بجوار مراجعة إحصائية لأنواع الملفات. يمكنك تحديد أي من التكرارات وإزالتها بسهولة.

احذف الملفات المكررة من أجل التخلص من بطء جهازك

تعد إزالة التكرارات يدويًا مهمة شاقة للغاية، لذا من المؤكد أن التطبيق المخصص مثل PassFab Duplicate File Deleter مفيد. باستخدام عوامل تصفية الملفات وأدوات التحديد السهلة، يتيح لك التخلص من الملفات المكررة التي لم تعد بحاجة إليها، وذلك لإلغاء تشويش نظامك وتشغيل الكمبيوتر بشكل أسرع.

مميزات برنامج PassFab:

  • 100٪ دقيق

يستخدم ذلك البرنامج خوارزمية MD5 للتأكد من أن النتيجة دقيقة بنسبة 100٪.

  • سرعة المسح السريع

يتمتع ذلك البرنامج بأفضل استراتيجية للمسح وتتفوق سرعة المسح على جميع البرامج المنافسة الأخرىى.

  • إتمام الأمر بخطوات معدودة

قم بإزالة الملفات المكررة إلى سلة المحذوفات بدلاً من حذفها مباشرة. أيضًا، هناك تذكير في الوقت المناسب عندما يتم تحديد جميع الملفات المكررة لحذفها.

  • مقارنة الملفات المكررة

دعم لمعاينة ومقارنة لجميع لملفات والبيانات المكررة.

  • دعم الأجهزة الخارجية

قادر على تحديد الأجهزة الخارجية مثل قرص فلاش USB وبطاقة SD وما إلى ذلك.

  • أفضل تصميم لواجهة المستخدم

واجهة جميلة وسهلة الاستخدام لضمان سهولة فهم المستخدمين وتشغيلهم.

يمكنك الكشف عن أنواع الملفات المختلفة وحذفها من خلال PassFab Duplicate File Deleter. وهو يدعم جميع أنواع الملفات مثل الصور والفيديو والصوت والمستندات وغيرها.

صيغ وأنواع الملفات التي يدعمها برنامج PassFab:

مستندات وملفات أوفيس: DOC / DOCX و XLS / XLSX و PPT / PPTX و CWK و HTML / HTM و INDD و EPS و RTF و EPUB و PDF و CHM و CSV و TXT و DOTM و THMX وما إلى ذلك.

فيديو: AVI ، MOV ، MP4 ، M4V ، 3GP ، 3G2 ، WMV ، MKV ، ASF ، FLV ، FLA ، AMV ، F4V ، SWF ، MPG ، RM / RMVB ، MPEG ، TS ، VOB ، MTS ، DV ، إلخ.

أخرى: ASPX و CGI و ELM و IGY و IQY و JSP و LDB و MHT و MHTML و PHP والمزيد.

ملفات صوتية: MP3 و AIF / AIFF و M4A و WMA و WAW و APE و MID / MIDI و VQF و OGG و AAC و WAV و FLAC و DTS وتنسيقات صوتية أخرى.

صور فوتوغرافية: JPG / JPEG ، TIFF / TIF ، PNG ، BMP ، GIF ، PSD ، WEBP ، CRW ، RGB ، CR2 ، NEF ، ORF ، SR2 ، MRW ، DCR ، WMF ، RAW ، SWF ، SVG ، RAF ، DNG ، ERF ، ICO ، DSC ، إلخ.

استمتع بخصم مُغري حصريًا لزوار موقع مجنون كمبيوتر:

سوف يسأل الكثير “لماذا جهاز الكمبيوتر الخاص بي بطيء جدًا”. أحد الأسباب الرئيسية هو أن الملفات المكررة تشغل المساحة الهائلة للكمبيوتر. وسيكون اكتشاف جميع الملفات المكررة وحذفها أمرًا معقدًا ويستغرق وقتًا طويلاً. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق PassFab Duplicate File Deleter اليوم! يُمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن طريق مشاهدة فيديو الشرح الرسمي للتطبيق على اليوتيوب من هنا

سيحصل المستخدمون على خصم يُقدر بـ 30% عند القيام بتحميل وشراء البرنامج من الموقع الرسمي وذلك عند استخدام الكود: PF007B واستمتع بالمميزات الحصرية الآتية:

  • خدمة عملاء احترافية على مدار الساعة من أجل خدمة العميل
  • يدعم العديد من اللغات وأبرزها اللغة العربية
  • القدرة على إلغاء عملية الشراء في أي وقت واسترجاع الأموال كاملة
  • اكتشاف وإزالة جميع الملفات المكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • العمل مع جميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور والفيديو والمستندات والصوت وما إلى ذلك.
  • متوافق مع الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي، ومحرك الأقراص الداخلي والخارجي، وقرص فلاش USB، وبطاقة SD، وما إلى ذلك.
  • دعم لأنظمة التشغيل Windows 11/10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP.

مقال متعلق:

نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر ولابتوب