Take a fresh look at your lifestyle.

مراجعة IOTransfer 3: برنامج تحميل الفيديوهات للايفون وادارة اجهزة iOS من الكمبيوتر

هـل تبحث عن وسيلة مثالية لنقل البيانات من جهاز الـ iOS الخاص بك إلى الكمبيوتر PC دون استخدام برنامج iTunes ؟ هناك وسائل عديدة تؤدي هذه الخدمة؛ لكنك على الأرجح ستحتاج ايضًا إلى برنامج تحميل الفيديوهات للايفون من المواقع المختلفة. حسنًا، يمكنك دائمًا تجربة IOTransfer 3 الذي يبسط لك المهام بصورة لا تصدق.


فى هذا الوقت، لم يعد مُستخدمي الآيفون أو الآيباد مقيدون ببرنامج iTunes لإدارة محتوى الجهاز من الكمبيوتر سواء كان PC أو Mac – بل أصبح هناك العديد من الخيارات والوسائل المطورة لفعل الشيء نفسه لكن بمميزات أكثر وسهولة متناهية فى الاستخدام. وقد سبق لنا إستعراض الكثير من هذه البرامج؛ لكن يجدر بنا القول أن برنامج IOTransfer 3 استثنائي ومميز ويستحق التجربة حقًا.

إذا كنت لا تعرف IOTransfer 3 فهو برنامج لإدارة الآيفون تم تطويره وتصميمه بواسطة IOTransfer Studio فى عام 2006 كبديل عن الآيتونز، وهو يقدم لأصحاب اجهزة iOS العديد من الخصائص المميزة على مدار أكثر من عشر سنوات حتى الآن. ومؤخرًا، أصدرت الشركة الإصدار الثالث والجديد كان أن البرنامج لم يعد يقتصر استخدامه على إدارة محتويات الهاتف من الكمبيوتر وأخذ النسخ الاحتياطية للبيانات بسهولة، بل ايضًا أضيف له وظائف أخرى حتى يمكنك استخدامه كـ برنامج تحميل الفيديوهات للايفون أو الآيباد أو تحويل صيغها أو تنظيف الجهاز إذا كان لا يحتوي على مساحة. إليكم مراجعة تفصيلية للبرنامج….


لماذا IOTransfer 3 هو الأفضل لإدارة أجهزة iOS من الكمبيوتر ؟

واجهة برنامج IOTransfer 3

لقد تم تصميم برنامج IOTransfer 3 ليكون أسهل وسيلة يمكن لأصحاب أجهزة iOS المستجدين الاعتماد عليها. فالجميع على دراية بأن iTunes نوعًا ما صعب الاستخدام ولا يوفر المزايا الكافية لإدارة محتويات الآيفون/الايباد، لكن بمجرد تشغيل برنامج IOTransfer 3 على الكمبيوتر الخاص بك، ستجد أن أمور الإدارة سلسة جدًا ولا تتطلب أي خطوات معُقدة. ربما يعود السبب فى ذلك إلى الواجهة الرسومية للبرنامج والمنظمة بحيث يتم عرض البيانات بالترتيب وجعل التعامل سريع. غير ذلك، البرنامج يستطيع العمل على بيئة ويندوز 7/8/8.1/10 ويدعم أجهزة iOS 12 كليًا. ويمكنك تحميله واستخدامه بشكل مجاني، أو شراء النسخة المدفوعة للحصول على دعم كامل والاستفادة من جميع المميزات.

من مميزات IOTransfer 3:

  • One-Click Transfer: إدارة و إستيراد/تصدير كل أنواع البيانات من/إلى الايفون والكمبيوتر بضغطة زر واحدة.
  • Video Downloader: استخدام برنامج تحميل الفيديوهات للايفون من اي موقع.
  • Video Converter: تحويل صيغ مقاطع الفيديو إلى أي صيغة أخرى أو إلى ملف صوتي.
  • Wireless Transfer: مشاركة البيانات بين الكمبيوتر والايفون أو العكس لاسلكيًا.
  • Deep Phone Clean: حذف الملفات المؤقتة والغير ضرورية لتوفير مساحة دون التأثير على أداء الجهاز.

لبدء استخدام برنامج  IOTransfer 3، كل ما عليك بعد تثبيته وتشغيله هو توصيل جهاز الـ iOS الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB، وبدون القيام بأي إجراء إضافي، سوف يعرض البرنامج تفاصيل ومعلومات عن الجهاز مباشرًة وهذا يؤكد أن البرنامج قد تعرف على الجهاز بنجاح وتستطيع الآن التعامل معهُ. الآن، دعونا نلقِ نظرة أكثر عمقًا على المميزات إنطلاقًا من السطور القادمة…


اولًا: نقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر

إدارة الموسيقي

بعد إعداد برنامج IOTransfer 3، يمكنك الإنتقال إلى قسم Manage حيث المكان الذي سوف تستطيع من خلاله إدارة 8 أنواع من البيانات المخزنة على هاتفك الآيفون أو الآيباد. يشمل ذلك الصور، حيث يمكنك استعراضها ومشاركتها في أي مكان بكل سهولة، يمكنك استيراد صور من الكمبيوتر إلى الهاتف، وحذف صور بالجملة لتوفير مساحة. جنبًا إلى جنب الموسيقي، فمن السهل نقل الموسيقي بين الكمبيوتر والآيفون بضغطة زر واحدة. كما يمكنك تشغيل الموسيقى المفضلة ومشاركتها والتعديل على بياناتها كذلك.

باستطاعتك فى قسم Videos سحب وافلات مقاطع الفيديو أو الأفلام من الكمبيوتر إلى الايفون أو العكس، سوف تجد أنها تجربة جيدة للاستمتاع بجميع أشرطة الفيديو على أجهزة Apple المختلفة ببساطة وبسرعة. وبالإضافة إلى نقل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، برنامج IOTransfer 3 يوفر أداة قوية ايضًا لنقل الأسماء وجهات الإتصال من جهاز iOS إلى الكمبيوتر بأمان.

 


ثانيًا: استخدام IOTransfer 3 كـ برنامج تحميل الفيديوهات للايفون

تحميل الفيديوهات للايفون

لعل أكثر ميزة أراها مثيرة للإهتمام في برنامج IOTransfer 3 بجانب الإدارة السريعة والسهلة للملفات، هي ميزة Video Downloader التي تحوله إلى برنامج تحميل الفيديوهات للايفون. إذ يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو اون لاين ونقلها مباشرًة إلى الايفون او الايباد، مع الأخذ فى الإعتبار أن الميزة تدعم أكثر من 100 موقع مختلف تشمل يوتيوب، فيسبوك، فيمو، تويتر…إلخ. كل ما يتطلبه الأمر منك هو فتح البرنامج والانتقال إلى قسم Videos حيث سيكون بوسعك عمل Paste او لصق لرابط URL الخاص بمقطع الفيديو الذي أثار إعجابك فى أحد المواقع. بعد ذلك، قم بوضع علامة (✔) بجوار Automatically transfer into your iOS device إذا أردت نقل الفيديو الى الهاتف تلقائيًا بعد إنتهاء التحميل. واخيرًا اضغط Download لتبدأ عملية التحميل فعليًا.

تحميل الصور والفيديو من انستجرام

كما رأينا، ميزة Video Downloader تتيح لك تحميل مقاطع الفيديو بسهولة على الايفون من أي موقع. لكن ماذا عن إنستجرام ؟ هل هناك ألبوم صور، أو مقطع فيديو منشور على منصة مشاركة الصور هذه أعجبك وترغب فى حفظه على الجوال ؟ لا تفكر فى استخدام أي أداة أخرى طالما تستعمل برنامج IOTransfer 3. يضم البرنامج بالفعل أداة Instagram Downloader مدمجة لتحميل أي محتوى من انستجرام على الآيفون/الآيباد بكل سهولة.

كل ما عليك هو التوجه إلى قسم Tools ثم النقر على زر Start أسفل Instagram Downloader لتظهر لك نافذة منبثقة حيث تقوم بلصق رابط الـ URL الخاص بالمنشور الذي أعجبك فى انستجرام. بعد لصق الرابط اضغط على زر Fetch حتى يتم عرض محتوى المنشور في الجزء السفلي للنافذة، فإذا كان المنشور عبارة عن ألبوم صور، سيتم عرض الصور بشكل فردي أمامك لتقوم بتحديد الصور التي تريد تحميلها فقط. وإذا كان فيديو، قم بتحديده ثم اضغط Download.


ثالثًا: تحويل صيغ مقاطع الفيديو

تحويل صيغ الفيديوهات

يوفر لك IOTransfer 3 ايضًا أداة لتحويل صيغ مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية دون الحاجة إلى خوض الكثير من الخطوات المعقدة. الأداة تدعم صيغ الإخراج “Output” المختلفة مثل: MP4 و MKV و MPG و HEVC و WMV…وغيرها الكثير. يمكنك استخدام الأداة لتحويل ملف فيديو غير متوافق مع جهاز الـ iOS الخاص بك إلى ملف متوافق، حيث يتم معالجته وتحويل صيغته ليتناسب مع الصيغ المدعومة فى الجهاز ثم نقله إليه تلقائيًا. نفس الاداة تُستخدم ايضًا لتحويل صيغ الملفات الصوتية، فهي تدعم صيغ مثل MP3 و WAV و AAC و M4A…إلخ.

فقط تذهب إلى قسم Videos ثم تضغط على Add Files لتحديد ملف الفيديو أو الصوت، بعد ذلك حدد صيغة الإخراج Output Format ثم اضغط Convert Now لتبدأ عملية التحويل. لاحظ أنه بعد وضع علامة (✔) بجوار Automatically transfer into your iOS device سيتم نقل الفيديو بصيغته الجديدة إلى الجهاز المتصل فور الانتهاء من عملية التحويل.


رابعًا: تنظيف الايفون/الايباد وتوفير مساحة

تنظيف الايفون وتوفير مساحة

بغض النظر عن حجم الذاكرة التخزينية لجهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك، ستنفذ هذه المساحة بعد فترة من الوقت. هنا يصبح من الضروري تنظيف الذاكرة وتحرير مساحة عبر التخلص من الملفات غير الضرورية أو غير المرغوب فيها التى تكدس ذاكرة جهاز الـ iOS الخاص بك. بواسطة برنامج IOTransfer 3 سيكون بمقدورك تنظيف وتوفير مساحة فى جوالك بصورة آمنة ومباشرة. فقط أذهب إلى قسم “Clean” وهناك ستجد أن البرنامج قد قام بتحليل ذاكرة الهاتف وعرض إحصائيات عن عدد الملفات الغير مهمة والمساحة التي تشغلها. يمكنك النقر على زر Details للتعرف على تفاصيل حول هذه الملفات. وبضغطة واحدة فقط على زر Clean My iPhone سيتم تحرير هذه المساحة فورًا.


خامسًا: نقل الملفات لاسلكيًا

نقل الملفات من الايفون لاسلكيا

إذا كنت تشعر بتضايق من استخدام كابل USB لنقل البيانات، فإليك ميزة AirTrans على برنامج IOTransfer 3 لمساعدتك على نقل ومشاركة البيانات بين جهاز iOS الخاص بك والكمبيوتر لاسلكيًا عبر الـ Wi-Fi. ما عليك سوى تثبيت تطبيق IOTransfer AirTrans على هاتفك الايفون أو الايباد، ثم الإنتقال إلى قسم Air-Trans فى برنامج IOTransfer 3 على الكمبيوتر حتى تضغط على زر Start Transfer. بعد ذلك، سوف يبدأ البرنامج بالبحث عن جهاز iOS قريب يحتوي على تطبيق IOTransfer AirTrans. ولكن إذا كان البحث يستغرق الكثير من الوقت، فيمكنك ايضًا مسح كود الـ QR بواسطة التطبيق لتسريع عملية الإقتران. بمجرد الإتصال، يمكنك إدارة جميع بياناتك ونسخها احتياطيًا ونقلها بكفاءة وأمان لاسلكيًا.


بالرغم من تخطي عدد كلمات المقالة 1,200 كلمة؛ إلا أننا لم نغطي كل مزايا برنامج IOTransfer حيث يشمل أدوات وخصائص كثيرة جدًا غير إدارة محتويات اجهزة iOS وغير اعتباره كـ برنامج تحميل الفيديوهات للايفون. لذلك ندعوك لتجربة البرنامج بنفسك لتكتشف ما أغفلنا عن ذكره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.